متى يروح غبار الرياض، ترصد أنظمة الكورنوس التابعة لطقس العرب الموجة الغبارية التي تجتاح حفر الباطن والقصيم والرياض والكويت خلال هذه الأيام، حيث تشهد تلك المناطق موجة غبارية كثيفة أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية فيها، وتجدر الإشارة هنا بأنه على مرضى الجهاز التنفسي وأمراض العيون توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء، واتخاذ التدابير الصحية اللازمة تجنباً لحدوث أي مضاعفات متوقعة جراء موجة الغبار على صحتهم، متى يروح غبار الرياض.

موجة غبار الرياض اليوم

أظهرت آخر التحديثات لصور الأقمار الصناعية الخاصة بمركز طقي العرب الإقليمي اندفاع موجة الغبار القوية من منطقة مطار الملك خالد ومنطقة المجمعة ونواحي شقراء بإتجاه مدينة الرياض اليوم، حيث وصلت موجة الغبار العاصمة السعودية الرياض مع الساعات الأولى من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 4 من شهر مارس 2023، وأدت الموجة الغبارية إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية في العاصمة الرياض، ووجه العديد من سكان مدينة الرياض التساؤلات إلى المختصين في مجال الطقس، حيث يرغب الكثيرون في معرفة متى يروح غبار الرياض؟.

إلى متى يستمر الغبار في الرياض

حول إجابة السؤال متى يروح غبار الرياض؟ صرح عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والعضو في لجنة “تسميات” المناخية، بأنه من المتوقع وفق المراصد أن يروح غبار الرياض والغبار المتواجد في كافة محافظات الرياض الغربية والشمالية مع مساء اليوم السبت، إلا أنه ستبقى بعض العوالق الترابية في جو تلك المنطقة جراء العاصفة الترابية، كما نشر السيد عبدالعزيز الحصيني تغريدة على حسابه الخاص في تويتر قائلاً: 

“السحب على أجزاء من الوسطى والشرقية مع بعض الأمطار الرعدية على أجزاء من شمال الشرقية، والغبار باللون الزهري على العاصمة الرياض ومحافظات الشمالية والغربية ومتوقع تحركه نواحي محافظات الرياض الجنوبية والمنطقة الشرقية مع انخفاض في درجة الحرارة، إلا أن يصرفه الله”.

الطقس الرياض اليوم عاجل

تداعبات العاصفة الترابية التي داهمت مدينة الرياض يوم الجمعة الماضي لا تزال تجصم على المنطقة، حيث تساءل أهالي مدينة الرياض وضواحيها حول متى يروح غبار الرياض؟ وذلك لتأثيرات تلك العاصفة الترابية القوية على المنطقة، وكان الدفاع المدني في مدينة الرياض قد حذر في وقتٍ سابق من تداعيات العاصفة الترابية على المنطقة، وتحديداً خلال الساعة الثالثة من مساء الجمعة وفق ما صدر من مؤشرات عن المركز الوطني للأرصاد.

متى يروح غبار الرياض؟ أشارت قوات الدفاع المدني في منطقة الرياض إلى أن العاصفة الترابية سوف تشمل مدينة الرياض وكذلك منطقة الدرعية والمزاحمية والدلم والخرج، لا سيما مناطق أخرى قريبة مثل منطقة حريملاء ورماح وضرما ومرات وثادق، كما أنه من المتوقع أن يكون الجو غائم جزئياً بدءً من مساء اليوم السبت، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على المنطقة، ومعظم مناطق مكة والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضًا