دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر،  ليلة القدر هي ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك وتكون هذه الليلة في العشر الأواخر وقد بيّن النبي عليه الصلاة والسلام أن ليلة القدر تكون من الليالي الوتر أي الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وعند الله لها منزلة عظيمة، حيث أن القرآن الكريم قد نزل فيها، وكذلك يفرق الله تعالى فيها بين كل أمر حكيم، وقد جعل الله سبحانه وتعالى العبادة فيها خيراً من ألف شهر، وقد أنزل الله تعالى في القرآن الكريم سورة سُميت سورة القدر تُتلى إلى يوم القيامة، حيث أنه يُستحب الإكثار من الدعاء في ليلة القدر، وهذه الليلة ليست لحظة معيّنة كما هو وارد في ساعة الإجابة من يوم الجمعة، وإنما اللّيلة كلّها محل للدّعاء ولسائر العبادة، والعمل والاجتهاد في هذه اللّيلة بالأعمال الصالحات أفضل من العمل في ألف شهر مما سواها، في هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر ابقوا معنا.

دعاء الزواج في ليلة القدر

هنا سوف نُقدم لكم دعاء لِطلب الزواج في ليلة القدر للشباب والفتيات، وهو دعاء ماثور به من السنة النبوية والقرآن الكريم واجتهاد العلماء:-

  • اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك اللهم زدني قرباً إليك، اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما تُريد أسألك بعزك الذي لا يُرام وبمُلكك الذي لا يُضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشقاً لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي.
  • اللهم اشرح صدور أولاد أدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه.
  • اللهم اقذف في قلبي رجاؤك واقطع رجائي عمن سواك، حتى لا أرجو أحداً غيرك، اللهم ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه علمي ولم تبلغه مسألتي ولم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحداً من الأولين أو الآخرين فخصني به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني عن الناس أنت أرحم الراحمين ورب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني، إلى قريب يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن ينزل علي غضبك أو يحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا ربنا ورب كل شي ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اللهم فرج كربنا واكشف غمنا وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم باسمك الوهاب الرزاق ارزقني وأخواتي بالزوج التقي النقي إنك على كل شي قدير.
قد يعجبك:  متى عيد الفطر 2021 في اسبانيا

دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر

يجوز الدعاء في الصلاة بحاجات الدنيا المتنوعة، وهذا إفتاء ما جاء به الأئمة والفقهاء وأهل العلم، حيث أنه يُحب المُصلي أن يدعو به ويحتاج إليه، مثل أن يدعو بالزواج بالرزق بالنجاح بالتوفيق وغير ذلك من الأدعية الأخرى:-

  • قال مالك: ولا بأس أن يدعو الرجل بجميع حوائجه في المكتوبة، حوائج دُنياه وآخرته، في القيام والجلوس والسجود، قال: وأخبرني مالك عن عروة بن الزبير قال: بلغني عنه أنه قال: إني لأدعو الله في حوائجي كلها في الصلاة حتى في الملح.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجاً يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.
  • اللهم أنى أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنئني ويسعدني ويفرح قلبي.
  • اللهم ارزقنا في صلاتنا ودعائنا بركة تطهر بها قلوبنا وتكشف بها كربنا وتغفر بها ذنبنا وتصلح بها أمرنا وتغنى بها فقرنا وتذهب بها شرنا وتكشف بها همنا وغمنا وتشفى بها سقمنا وتقضى بها ديننا وتجلو بها حزننا وتجمع بها شملنا وتبيض بها وجوهن أو تجمع بييننا وبين أزواجنا عاجلاً غير آجل وتعجل نصيبنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به أحد أغثته وإذا استنصرك به أحد استنصرته، اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث، ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين، اللهم ارزقنا الزوج الذي يخافك ولا يعذبنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • وأسألك بأسمائك يا جليل، يا جميل، يا كفيل، يا عزيز، يا لطيف، يا مليك، يا ظهير، يا منير، يا نصير، يا معين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث، يا دليل المتحيرين، يا غياث المستغيثين، يا صريخ المستصرخين، يا أمان الخائفين، يا عون المؤمنين، يا راحم المساكين، يا مجير المستجيرين، يا ملجأ العاصين، لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث اللهم ارحم ضعفي يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين زوجني يا كريم.
  • اللهم إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري، وأنا البائس الفقير، والمستغيث، المستجير، والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغـم لك أنفه.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجا إلى الركن الشهيد الذي إذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجاً صالحاً وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم بحق قولك {والله يرزق من يشاء بغير حساب}، [البقرة: 212]، وبحق قولك {بديع السموات والأرض وإذا قضي أمراً فإنما يقول له كن فيكون}، [البقرة: 117]، وبحق قولك {إن الله علي كل شيء قدير}، [البقرة: 20]، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً، فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم بحق قولك: {فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا}، ارزقني زوجاً (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم إرزقني فلاناً (فلانة) زوجاً (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجاً (زوجة) هيناً ليناً مرفوعاً ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ماعلمت منه وما لم أعلم.
قد يعجبك:  حكم اخراج الزكاة بسبب النسيان

الدعاء لزواج البنت

الدعاء هو العبادة الحقيقية لما فيها الإقبال على الله وحده ولا يرجو إلا إياه ولا يخاف إلا منه وبهذا العبد يعترف بعبوديته الله وحده، دعاء الزواج للبنت في ليلة القدر:-

  •  اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا ودنيانا، ومعاشنا وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجا إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت علي كل شي قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون.
  • يا ودود يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد اللهم إني بك استغيث اللهم إني بك استغيث اللهم إني بك استغيث أن ترزقني وإخواتي بالزوج الصالح اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم هو إنك الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك ويعينني على تربية الذرية الصالحة.
  • يا رب يا حي يا قيوم، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجاً يخافك يا أرحم الراحمين أسالك من خيرك أكثر مما أرجو، اللهم وعظمني في قلبه، واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه، يا أرحم الراحمين.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهما العيون.
قد يعجبك:  صحة حديث لا صيام لمن لا صلاة له

وفي ختام دعائنا في ليلة القدر، نود أن نُعلمك بأن؛ بعد أن قدمنا لكي فتوة بجواز دعائك بصلاتك بالزواج من شخص معين، إلا أننا ننصحك من الناحية النفسية والتربوية، ألا تُبالغي في التفكير والحرص على هذا الموضوع، لأن الزواج قسمة من الله سبحانه وتعالى، ولزم على المسلم الرضا والقبول فيما هو مُقسوم له في قدره، دمتم برعاية الله وحفظه.