من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان وسبب ظهوره بوجهه؟ ظهر سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان للمرة الأولى بوجهه دون تخفي بعد سنوات طويلة لم يعرف أحد من هو، ولم ير أي شخص وجهه، فقد ظهر يوم السبت الماضي الخامس من شهر مارس/ آذار 2023م في مؤتمر ليتحدث للناس وهو كاشف الوجه، فسنوات طويلة مرة على زعامته، والكل يناديه الخليفة دون أن تعرف حقيقته ومن يكون؛ نتعرف في هذه السطور من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان وسبب ظهوره بوجهه.

سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان يكشف عن وجهه للمرة الأولى

سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان يكشف عن وجهه للمرة الأولى، حيث ظهر الخليفة زعيم الشبكة المعروفة “حقاني” الحاكمة لدولة طالبان الإسلامية، للعامة لأول مرة من تاريخ توليه وزارة الداخلية الزعامة في هذه الحركة، حيث أن الحركة لم تقم يوماً بنشر صوره في أي اجتماع أو في خطاب، ولا يوجد له غير تلك الصورة التي قامت القوات الأمريكية بنشرها على ملصق أنه مطلوب لديها، حيث تعتبر حركة حقاني التي يتزعمها سراج الدين حقاني من أكثر الحركات التي ترهب القوات الامريكيه في أفغانستان.

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان

من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان؟ سراج الدين حقاني هو زعيمحركة حقاني الإسلامية التي تقاوم القوات الأمريكية في أفغانستان؛ نوضح هنا من هو سراج الدين حقاني ويكيبيديا:

  • الاسم: سراج الدين بن جلال الدين حقاني.
  • والده: الشيخ جلال الدين حقاني.
  • تاريخ الميلاد: العام 1973م.
  • العمر: يبلغ من العمر التاسعة والأربعين.
  • مكان الولادة: أفغانستان – ولاية بيكتا.
  • الجنسية: أفغانستاني.
  • الحركة: حقاني – في طالبان.
  • المهنة: وزير الداخلية في طالبان – قائد عسكري.
  • الجماعة: القاعدة.

سبب ظهور سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان بوجهه

سبب ظهور سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان بوجهه، لقد ظهر سراج الدين حقاني للمرة الأولى منذ توليه وتردد اسمه في إمارة طالبان الإسلاميه التي تقاوم مع القاعدة ضد القوات الامريكية في أفغانستان، حيث ظهر سراج الدين حقاني للمرة الأولى بوجهه أمام شاشات التلفزيون والوسائل الإعلامية في حفل لتخريج فوج جديد من رجال الشرطة من الاكاديميه الموجودة في مدينة كابل، بل وقان بإلقاء كلمة تشجيعية وتحفيزية لهؤلاء الشباب أمام شاشات التلفاز، وهو على القائمة المطلوبة لدى الولايات المتحدة الامريكيه في أفغانستان وطالبان، بل وتم رصد جائزة قدرت بحوالي عشرة ملايين دولار لمن يساهم في معلومات قد تساعد القوات الامريكية بالقبض عليه.

تناولنا في السطور السابقة من هذه المقالة الحديث عن كل من سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان يكشف عن وجهه للمرة الأولى، كما ذكرنا من هو سراج الدين حقاني وزير داخلية حكومة طالبان؟ وتحدثنا عن السبب الذي جعل حقاني يظهر للمرة الأولى بوجهه أمام الإعلام.

شاهد أيضًا