كلام جميل عن يوم المرأة العالمي، يحتفل العالم اجمع في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام في يوم المراة العالمي، والتي هي هدية الله الى الرجل، وهي النصف الافضل وهي العظمة التي تختبئ دوما نحو عظمة الله الرجل، وهي القادرة على صنع المستحيل، والتي تسعى نحو التميز وهي ثمرة هذا المجتمع، والتي تكون على درجة كبيرة من العطاء، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على كلام جميل عن يوم المرأة العالمي.

تاريخ يوم المراة العالمي

ياتي يوم المراة العالمي للمراة في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وهو اليوم التي تنتشر فيه النشاطات النسائية في هذا اليوم على المستوى العالمي، ويتم الاحتفال في انجازات المراة وتشجيعها على التقدم، وتقديم افضل ما لديها، ويتم ايضا التذكير على المساواة ما بين الرجل والمراة، وايضا على رفع الوعي لدى المراة في حقوقها، وايضا هنالك الكثير من الجمعيات التي تتبرع في العديد من البلدات لتقوم في الاهتمام بشؤون المراة في مختلف انحاء العالم، حيث ان النساء تستحق مستقبل افضل من الاضطهاد والعنف، ومستقبل ملئ بالعدل والتقدير، حيث تم الاحتفال في يوم المراة العالمي بعد المؤتمر الاول للاتحاد النسائي العالمي الديمقراطي والذي كان في باريس في العام 1945 ميلادي.

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2023 مكتوب

من المعروف في ان يوم المراة العالمي هو من اجل تكريم المراة والوقوف عند انجازاتها الكثيرة، وهي الكتاب الذي قد ابدع الله سبحانه وتعالى في رسم غلافه، وهي جمال يفوق الجمال الذي احتضنته هذه الحياة، ومن اجمل كلام عن يوم المراة العالمي هو فيما ياتي:

  • المرأة هي أكبر مربي للأجيال وتحتاج أن نحتفل بها في يوم خاصّ نسلط الضوء فيه على إنجازاتها العظيمة، كلّ عام وكل نساء العالم بخير.
  • في كلّ عام نقول لك أيتها المرأة أنت السند أنت الرفيق أنت الصديق، أنت الحبّ والأمان، كل عام وأنت بخير.
  • في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماك الله وعافاكِ.
  • المرأة هي نصف المجتمع وهي من ربي ويتعب لينشئ الطرف الآخر.

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2023 انجليزي

ياتي اليوم الثامن من شهر مارس من كل سنة ليتم الاحتفال في الكثير من التفاصيل التي تقوم في التاكيد عن المكانة الكبير للمراة في المجتمع، حيث بجت ملامح عظمة النساء في هذا الوقت الحالي بشكل كبير، واصبحن النساء قادرات على بناء المجتمعات والمساحة الكافية في القيام بهذا الامر، ومن اجمل كلام عن يوم المراة العالمي بالانجليزي هو كما ياتي:

  •  On International Women’s Day, it is our pleasure to bless this occasion, and to be keen on paying attention to women and highlighting their active role in societies.
  • Today the world of women is a worthy day, and it is not my shoulder to express the rights of women, as they are the mother and the sister, the first lady and the truth in which the best qualities are combined.
  • International Women’s Day is a day for every human being on this world, because a woman is the mother, she is the sister, she is the partner, and she is the one who put her mark on everything here. Stay well.
  •  All the words that are said on International Women ‘s Day are not enough, because the volume of women’ s giving exceeds all that has been mentioned.

شعر عن المرأة في يومها العالمي 2023

تستحق النساء كل مشاعر الحب والاحترام في القلوب، ويجب ان يتم تكريم المراة في كل وقت وحين، ومهما حاول الانسان في مقارنة المراة في الرجل يكون موجدا وجه المقارنة، فالمراة تقوم في حمل الكثير في قلبها من المشاعر التي لا يمكن لاحد اخر حملها، ومن اجمل الاشعار عن المراة في اليوم العالمي 2023 ما ياتي:

  • قال مصطفى صادق الرافعي:رأيتُ نساءَ الزمانِ كثاراًوحسبكَ واحدةٌ في الزمانْ

    فإن رمتها فالتمسْ وصفها

    فقدء ميزتْ بصفاتٍ ثمانْ

    بوجهِ الجمالِ ورأسِ الذكاءِ

    وعينِ العفافِ وصدقِ اللسانْ

    وقلبِ الحبِّ وصدرِ الصبورِ

    ونفسِ الكمالِ ودمِّ الحنانْ

    وتلكَ هي السعدُ من نالها

    فقد صارَ من بيتهِ في الجنانْ

    ومن لم يكنْ حسنُها هكذا

    فسخريةٌ عدُّها في الحسان

عبارات عن يوم المراة العالمي 2023

ياتي اليوم الثامن من شهر مارس من كل سنة يحمل الكثير من التفاصيل معه، والتي تؤكد في دورها على مكانة المراة قي المجتمع، وبدت ملامح المراة وعظمتها في الوقت الحالي بشكل كبير جدا، ومن اجمل عبارات عن يوم المراة العالمي 2023 ما ياتي:

  • أيتها المرأة احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي، وفيضي بمشاعرك النبيلة على كلّ من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان.
  • لم تكن المرأة غائبة عن المشهد العالميّ في وقت من الأوقات كانت دائمًا حاضرةً بإنجازاتها في الفيزياء والكيمياء والطب والسياسة والاقتصاد، والتخصصات جميعها.
  • أيتها المرأة كوني القوّة والمنعة والصلابة، بجانب قلبك الرقيق الحنون، فأنت سرّ هذا الكون، وآية من آيات الله تعالى العظيمة والجميلة، كلّ عام وأنت الحبّ والأمان والخير.
  • المرأة قادرة على أن تكون الأم والأب معًا وأن تكون الأخت والأخ، قادرة على أن تقوم بكل هذه الأدوار معًا فقد وهبها الله تعالى العقل والحكمة والعطف والرقّة، فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر ردّ الجميل.

كلمات للمرأة في يومها العالمي 2023

لا تدخر الدول الغربية او العربية اي جهد يتم بذله من اجل منح المراة القدر الكبير والخاص لها، وهو الامر الذي يتم بالاستدلال عليه تبعا الى تمكين المراة في شكل كبير في مختلف اوجه الحياة، ومن احدى اجمل كلمات للمراة في يومها العالمي 2023 ما ياتي:

  • إنّ المرأة هي صاحبة البصمة الأولى في صناعة وتكوين شخصية الرجل في المجتمعات، لذلك فإنّه لا غنى عن وجودها المثمر، ولا بدّ للرجل أن يعترف بفضلها.
  • المرأة هي الخطوة التي نبدأ بها مشوار التحضّر والتطور الطويل هي من يدفعنا للأمام، وهي سيدة هذا المشوار ورفيق الدرب الطويل.
  • أيتها المرأة أنتِ لم تكوني يومًا شخصًا عاديًا في هذا العالم، أنت المؤثر الأول والمؤثر الأخير في هذا الكون، فحولك تدور المشاعر الصادقة.
  • أيتها المرأة أنتِ صمام أمان هذا العالم، أنتِ من يضمن للبشرية تطورها وتألقها وتحضرها، فأرجوكِ حافظي على قوتك وازدهارك.

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على كلام جميل عن يوم المرأة العالمي، يحتفل العالم اجمع في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام في يوم المراة العالمي، والتي هي هدية الله الى الرجل، وهي النصف الافضل وهي العظمة التي تختبئ دوما نحو عظمة الله الرجل، وهي القادرة على صنع المستحيل.

شاهد أيضًا