من هو مضاوي الرشيد، وهي أحدي الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي، لاسيما بانها من أبرز النساء في المملكة، فهي دائما مثيرة للجدل، وهذا بسبب عدة من التصريحات التي تصرح بها، والأراء التي تنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تحدث ضجة واسعة بين المواطنين، ليتم تسليط الضوء من قبل المتابعين لتعرف علي من هي مضاوي الرشيد، كونها أحدي المعارضات في السعودية، وخاصة في الساحة السياسية، وقد برز اسمها في العديد من المناصب في الدولة، لهذا فاننا في سطور المقال سوف نتعرف علي كافة المعلومات المتعلقة بمن هي مضاوي الرشيد .

من هو مضاوي الرشيد ويكيبيديا

مضاوي الحمود الرشيد وهي سياسية معروفة في المملكة العربية السعودية، كما انها أستاذة جامعية في أحدي الجامعات في المملكة، في العقد السادس من عمرها، فهي من مواليد عام 1962م، ومحل ميلادها في باريس فرنسا، وتقيم في لندن بالمملكة المتحدة، فهي متزوجة ولديها من الابناء اثنين وهما “لؤلؤة، وزياد”، حاصة علي درجة الماجستير والدكتوراه في الأنثربولوجيا وعلم الاجتماع، بجانب شهادة البكالوريوس، وتعمل أستاذة جامعية، بالاضافة الي انها سياسية وكاتبة في ذات الوقت.

اتهامات  مضاوي الرشيد المثيرة للجدل

تعد مضاوي الرشيد بانها معارضة سياسية، وقد تم توجيه العديد من الاتهامات اليها، وهذا بسبب اختلاف أرائها مع السياسة الدولة، وخاصة في المملكة، حيث اتهمت الاستاذة السعودية في جامعة لندن بتورطتها بقضية اغتيال الملك فيصل في المملكة العربية السعودية، وجاء هذا القرار بترحيل مضاوي الرشيد من المملكة، وانتقالها للعيش في لندن في عام 1975م، مع كافة اسرتها وعائلتها، وتبين فيما بعد بأن هذه الأتهامات باطلة ولا صحة لها، وتم اعلان برائتها من لاتهامات التي وجعت اليها ولاسرتها.

من هو زوج مضاوي الرشيد

تزوجت الدكتورة مضاوي الرشيد من طبيب أسنان لبناني الأصل، ويحمل الجنسية البريطانية، وقد انجبت منه طفلين وهما “لؤلؤة، وزياد”، وهو من اتباع الديانة الاسلامية، ولكنها لم تذكر أسمه عبر وسائل الإعلام، وهذا لانها لا تتحدث كثيراً عن حياتها الشخصية بالمجمل العام، وان كافة حديثها عن الانجازات التي تقدمها، والمحاور السياسية المتعلقة بمجال عملها فقط .

حقيقة وفاة مضاوي حمود الرشيد

انتشر خبر وفاة الدكتورة مضاوي حمود الرشيد في الأونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليتبين فيما بعد بان الخبر غير صحيح، وان ما يتم تداوله شائعة، وذلك بسبب تشابه الأسماء بينها وبين أحد الشخصيات التي توفيت في الساعات الماضية، حيث إن التي توفيته هي ابنة الخال  حمود الرشيد، والتي رحلت صباح يوم الخميس الموافق 17/02/2022، عقب تعرضها إلى وعكة صحية وتم صلاة الجنازة عليها بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله .

أهم أنجازات مضاوي الرشيد

فقد حققت الدكتورة مضاوي الرشيد العديد من الأنجازات في علم الإجتماع والأنثروبولوجيا، وذلك خلال المسيرة من التعليم، والبحث والمعرفة، والتي جاء من أبرز انجازاتها كالتالي:

  • حصلت على درجة الماجستير في الأنثروبولوجيا عام 1986 من جامعة كامبريدج.
  • كما حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج، وبعد ذلك انضمت إلى هيئة التدريس فيها.
  • قامت بتحليل ودراسة العديد من المواقف السياسية، وشاركت في العديد من المناقشات السياسية والدينية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
  • لها صفحة دائمة في جريدة القدس العربي تكتب رأيها من خلالها وتنشر مقالاتها بانتظام.
  • لها تسعة كتب من أشهرها “السياسة في الواحات العربية” و “إمارة الرشيد” و “الإصلاح في المملكة العربية السعودية في القرن الحادي والعشرين”.

شاهد ايضاً: من هو جمال باجندوح ويكيبيديا، ومن هي زوجته

الي هنا وصلنا لنهاية المقال، حيث تحدثنا في السطور الفقرات عن من هي مضاوي الرشيد، ومعلومات عنها، وماهي أنجازاتها، ومن هو زوجها .

شاهد أيضًا