موعد اجازة عيد الفطر ١٤٤٣، يتساءل الكثيرون سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص عن موعد إجازة عيد الفطر، وجاء هذا التساؤل بالتزامن مع إقتراب موعد رمضان الكريم للعام 2022 ميلادي، ويعتبر عيد الفطر السعيد من احدى أعياد المسلمين في الأول من شهر شوال حيث يفطر فيه المسلمون ويحتفلون لاتمامهم لعبادة الله من خلال تأديتهم صيام شهر رمضان المبارك، وكان الاحتفال الأول للمسلمين بعيد الفطر السعيد السنة الهجرية الثانية بعد صيام أول أيام شهر رمضان في ذلك العام، وحرم صيام اليوم الأول من أيام عيد الفطر. لذلك سيتم التطرق وإياكم لمعرفة موعد اجازة عيد الفطر ١٤٤٣؟

موعد اجازة عيد الفطر ١٤٤٣

يعتبر موعد أول أيام عيد الفطر 2022 واحداً من الموضوعات البارزة التي حازت على اهتمام المتابعين لهذا اليوم على مواقع السوشيال ميديا، كذلك تم الكشف بواسطة الحسابات الفلكية لكبار علماء الفلك والأبحاث أن غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1433 هجرياً في يوم السبت الموافق 2/ من شهر أبريل، وتبلغ عدته ثلاثون يوماً، ووفقاً لتلك الحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الفطر السعيد للعام 2022 ميلادي سوف يكون في الثاني من شهر مايو/ آيار للعام الحالي. ومن خلال التالي سيتم التعرف على موعد إجازة عيد الفطر للعام 1443 هجري:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر السعيد في الرابع والعشرون من الشهر التاسع للعام 1443 هجرياً والذي يوافق في الخامس والعشرون من الرابع للعام 2022 ميلادي.
  • تبدأ الدراسة بعد إجازة عيد الفطر السعيد في اليوم السابع من الشهر العاشر للعام 1443 هجرياً، والذي يوافق في الثامن من الشهر الخامس للعام 2022 ميلادياً.

إجازة عيد الفطر للموظفين 1443

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة عيد الفطر السعيد في القطاع الحكومي والمنشآت المتواجدة في المملكة العربية السعودية بأن إجازة عيد الفطر السعيد ستبدأ في اليوم الخامس والعشرون من شهر رمضان الفضيل، وستنتهي في اليوم الخامس من شوال، حيث يكون هذا منطبق على العاملين ف الهيئات والجهات الحكومية والوزارات التابعة لها.

حيث تم الإعلان أيضاً من قبل الوزارة عن موعد العودة إلى العمل والذي سيكون في اليوم السادس من شهر شوال للعام الهجري 1443، ويوافق ذلك اليوم الثامن عشر من شهر مايو للعام 2022 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن كافة هذه الإجازات تعتبر إجازات مدفوعة الأجر، ولا يتم احتسابها ضمن الإجازات السنوية التي تخص الموظفين في الدوائر الحكومية بالمملكة، وكافة إجازات عيد الفطر من الطبيعي أنها مختلفة من دائرة لدائرة وباختلاف القطاعات المختلفة بالسعودية، ويوجد إختلاف أيضاً في مواعيد بدايتها ونهايتها وفقاً للقطاع الذي يعمل فيه العاملين.

اجازة عيد الفطر السعودية 1443

اجازة عيد الفطر السعودية، ان موعد إجازة عيد الفطر السعيد في المملكة العربية السعودية للقطاع الخاص، فقد تم الإعلان عنها من قبل المصادر المخولة عن هذا، وتم تحديد موعدها وهو في اليوم 29 من شهر رمضان للعام 1443 هجرياً، وهذا اليوم يوافق يوم 12 من شهر مايو 2022 ميلادي، وسوف تكون تلك الإجازة مدتها أربعة أيام في القطاعات الخاصة بالدولة، وأكدت الوزارة على جميع الإجازات الأسبوعية التي تتزامن مع إجازة عيد الفطر السعيد لهذا العام.

تعرفنا وإياكم على موعد اجازة عيد الفطر ١٤٤٣، وتم التعرف أيضاً على إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين للعام 1443 هجرياً، والاجازة الخاصة بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية لهذا العام، نتمنى لكم الإستفادة الكاملة.

شاهد أيضًا