بيان نادي الاتحاد حول قرارات لجنة الانضباط، ضجت وسائل الاعلام الرياضية في الخليج العربي بسبب البيان الذي أصدره نادي الاتحاد حول قرارات لجنة الانضباط، وقد قام نادي الاتحاد السعودي بتلك الخطوة بعد أن قامت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي بتوقيف الدير التنفيذي حامد البلوري، ولاعب الفريق المغربي عبد الرازق حمد الله، وعلى أثر ذلك قام نادي الاتحاد السعودي بإصدار بيان ناري حول قرارات لجنة الانضباط، وهنا سنتعرف معكم في مقالنا على محتوى بيان نادي الاتحاد حول قرارات لجنة الانضباط.

أخبار نادي الاتحاد وسبب البيان الناري لنادي الاتحاد

السبب الرئيسي لإصدار نادي الاتحاد السعودي بيانًا رسميًا هو توضيح لاعتراضه على قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم حول ما صدر بخصوص المدير التنفيذي حامد البلوري واللاعب في الفريق المغربي عبد  الرازق حمد الله، حيث تم إيقاف حامد البلوري أربع مباريات كما تم تغريمه خمسة وسبعون ألف ريال وذلك بسب بيانات إعلامية مسيئة لحكم مباراة الهلال وكانت خسارة الاتحاد بنتيجة 2/1، وتم إيقاف اللاعب عبد الرازق حمد الله وتغريمه مبلغ عشرة آلاف ريال سعودي.

بيان نادي الاتحاد حول قرارات لجنة الانضباط

بيان الاتحاد السعودي جاء على النحو التالي: “دأب مجلس إدارة النادي خلال الموسم الحالي على احترام قرارات اللجان القضائية الرياضيـة بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتحديداً لجنة الانضباط، ولـم يصدر النادي أي اعتراض على أي قـرار وتحديداً بعدما أصدرت اللجنة قرارها بمنع حضور الجمهور الاتحادي في مباراة النصر قبـل المباراة بأيام معدودة”.

وتابع القول:  “اليوم مع صدور قرار إيقاف الأستاذ حامد البلوي لمدة أربع مباريات، وما سبقها من إيقاف غير قانوني للاعب عبدالرزاق حمدالله والعقوبات المتتالية على نائب رئيس النادي بأسباب مرة نزل للملعب ومرة دخل ارضية الملعب والأخيرة وقف في الممر”.

وأضاف : “فإننا نؤكد للجنة الانضباط بأن نادي الاتحاد وإن كان يحترم جميع قراراتكم إلا أن هذا لا يشفع لكم بممارسة استفزازه بين الحين والآخر، وإثباتاً لهذا الاستفزاز الـذي لـم نـود أن نتحدث عنه إعلامياً إلا اضطراراً لوقف أعمال لا نعلم ما هي نهايتها، لأن لعبة كرة القدم من الواضح أنها أصبحت عقوبات انضباطية أكثر من أنها لعبة وممارسة وصناعة واستثمار وتنافس”.

وتابع الحديث: “من ضمن الاستفزازات التي صدرت من اللجنة أنه أصدر صاحب السمو الملكي رئيس اللجنة الأولمبيـة قـراراً بالتحقيق فيمـا يتعلـق بالمنازعـة التحكيمية في قـرار منع حضور الجمهور وتتم التحقيقات ويصـدر المركز بيانـاً إعلامياً بأن القضيـة منظورة وتتم إعادة تشكيل المركز وبعد كل هذا تأتي لجنة الانضباط وتطلب من النادي إفادة لماذا لـم تقومـوا بتنفيذ القرار فيما يتعلـق بالغرامـة فلـم تصلنـا الحوالة!!! ورغم أن القضيـة ما زالت منظـورة فـقـد قـام النـادي بسداد مبلغ الغرامة احتياطاً لأي سبـب قـد يعطي لجنة الانضباط توقيع عقوبات أخرى طالما أنهم لم يحترموا قرار مركز التحكيم الرياضي ولا التبعات التي تمت حياله”.

وفي نهاية البيان أكد: “إذا لا يرغب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في ذلك فلا يمنع نادي الاتحاد مـن تفعيل البند الخاص بعقد الجمعية العمومية غير العادية بالنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم”.

شاهد أيضا: من هو عبد الرزاق حمد الله لاعب نادي الاتحاد السعودي

وفي ختام مقالنا بيان نادي الاتحاد حول قرارات لجنة الانضباط، نكون وضحنا لكم محتوى البيان الناري لنادي الاتحاد السعودي، وسبب إصدار البيان من الاتحاد السعودي ومطالبته بحل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

شاهد أيضًا