من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في السينما والدراما المصرية، مع اقتراب عيد الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس 24/3، نستذكر معاً الكثير من الممثلات والفنانات الرائعات اللواتي حققت نجاح في لعب دور الأم في الأفلام والمسلسلات المصرية والعربية، إذ يوجد الكثير من الفنانات الرائعات اللواتي قمن بتجسيد دور الأم بشكل رائع جداً، حيث جسدت هذه الممثلات شخصية الأم الواقعية، وفيما يلي سوف نعرف من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في السينما والدراما المصرية.

من هي أشهر ممثلة عربية لطالما لعبت دور الأم في السينما والدراما المصرية  

لطالما جسدت الدراما والسينما المصرية شخصية الأم المصرية والعربية، الأم التي كافحت وجاهدت في سبيل تربية أبنائها وخلق جيل صالح يخدم بلده، حيث لعبت الكثير من الفنانات دور الأم في الكثير من الأعمال الفنية، وفيما يلي مجموعة رائعة من الفنانات المصريات الرائعات، اللواتي استطعن إقناع الجمهور بحقيقة ما تقوم به من مشاهد تخص دور الأم، ومن هؤلاء الممثلات:

  • الفنانة الراحلة كريمة مختار: جسدت الكثير من الأدوار في العديد من الأفلام والمسلسلات، ولعل أبرز أدوارها دور “ماما نونة” في مسلسل يتربى في عزو، ودورها في فيلم الحفيد.
  • أيضاً الفنانة القديرة سميحة أيوب: أم رائعة في أعمالها المميزة، خاصة دورها في مسلسل الضوء الشارد، وقد عرفت بالأم الصعيدية.
  • إنعام سالوسة: والتي نجحت في تجسيد دور الأم المكافحة التي تساعد أبنائها تارة، وفي تارة أخرى تمثل دور الأم المتسلطة.
  • ليلى طاهر: أبرز أعمالها هو ماما نجية في مسلسل شلش، ومسلسل مبروك رمضان أبو العلمين حمودة.

شاهد أيضاً: من هو والد نيفين مندور ويكيبيديا ومن زوجها

أشهر أم في السينما المصرية

يعتبر دور الأم من الأدوار المهمة في السينما المصرية، والذي قامت به الكثير من الممثلات والفنانات في العالم العربي، لكن هناك بعض هؤلاء الفنانات تميزن بأداء دور الأم، فقد عرفت في عالم السينما والدراما بالأم المصرية، حيث يليق بها أن تكون الأم عن غيرها، رغم أن بعض الممثلات اللاتي جسدن دور الأم، لم يسبق لهن الإنجاب قبل ذلك، وفيما يلي أشهر أم في السينما المصرية:

  • الفنانة القديرة هدى سلطان، والتي تميزت بدور الأم المصرية، حيث أدت دور الأم في مسلسل ليالي الحلمية، وفي مسلسل الليل وآخره.
  • عزيزة حلمي: أيضاً قامت بتمثيل دور الأم بشكل جميل، ولعل أبرز أعمالها حماتي قنبلة ذرية.
  • الممثلة الرائعة آمال زايد: وتميزت في دور الأم في فيلم بين القصرين، وعرفت باسم ماما أمينة.
  • رجاء الجداوي: كانت نموذج للمرأة الراقية المتفهمة للحياة، فقد لعبت دور الأم في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية المصرية.
  • ثريا إبراهيم: والتي عرفت في الدراما المصرية بالكبيرة، نسبة إلى دورها في فيلم كتكوت أبو الليل.

شاهد أيضاً: من هو علاء الشربيني زوج سهير رمزي ويكيبيديا

أمهات في السينما المصرية لم يرزقن بأبناء في الواقع

نجحت الكثير من الممثلات المصريات في تجسيد دور الأم في السينما والدراما المصرية، بالرغم من أنهن لم يرزقن بنعمة الإنجاب في الواقع، لكن نجحن في تجسيد دور الأم وتركن بصمة رائعة في عالم التمثيل، إذ استطاعت كل منهن أن تكون نموذج وقصة للأم المصرية، التي ينبض قلبها بالحب والعطاء، ومن هؤلاء الممثلاث:

  • وعذراء الشاشة أمينة رزق: وقد لقبت بعذراء الشاشة لأنها لم تتزوج، ولم تعرف معنى الأمومة سوى في الأفلام والمسلسلات، حيث جسدت دور الأم بنجاح وقد ساعدها في ذلك ملامحها الطيبة، وأبرز أدوارها: فيلم الشموع السوداء وفيلم دعاء الكروان.
  • شادية أيضاً نجحت في تأدية دور الأم رغم أنها لم ترزق بأبناء، وجسدت دور الأم في الأفلام: المرأة المجهولة، لا تسألني من أنا.
  • الفنانة المتألقة فردوس محمد: وقد نجحت في لعب دور الأم المصرية الناجحة، رغم أنها عاشت حياة قاسية حيث حرمت من أبويها وعاشت يتيمة.

شاهد أيضاً: من هي زوجة تيم حسن الحقيقية

من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في السينما والدراما المصرية، قدمنا فيما سبق مجموعة من النجمات والممثلات المتألقات في دور الأم في السينما والدراما المصرية، ومن هؤلاء الممثلات أمينة رزق وهدى سلطان وسميحة أيوب وفردوس محمد وشادية وغيرهن من ممثلات الزمن القديم.

شاهد أيضًا