أين تمتد قارة أوقيانوسيا وما هي أهم دولة بها؟ وكم عدد سكانها ومساحتها؟ تمتد قارة أوقيانوسيا خلال نصفي الكرة الأرضية الغربي والشرقي، وهي إحدى المناطق الجغرافية الواقعة تحديداً بالقرب من قارة أستراليا، حيث تشمل بولنيزيا، كما تشمل ميلانيزيا، وتضم أستراليا وكذلك ميكرونيسيا، حيث تعتبر أصغر قارات العالم مساحة، كما ان عدد سكانها هو الأصغر بعد أنتاركتيكا، كما أن قارة أوقيانوسيا ذات مزيج اقتصادي متنوع، نوضح في مقالتنا أين تمتد قارة أوقيانوسيا وما هي أهم دولة بها؟ وكم عدد سكانها ومساحتها.

أين تمتد قارة أوقيانوسيا وما هي أهم دولة بها؟ وكم عدد سكانها ومساحتها

أين تمتد قارة أوقيانوسيا وما هي أهم دولة بها؟ وكم عدد سكانها ومساحتها

أين تمتد قارة أوقيانوسيا

أين تمتد قارة أوقيانوسيا؟ تمتد قارة أوقيانوسيا في نصفي الكره الأرضيه الغربي والشرقي، حيث انها تشتمل على أراضي كل من بولنيزيا، كذلك تشمل ميلانيزيا، وتضم أيضاً أستراليا، كما تشتمل على أراضي ميكرونيسيا، وتتميز قارة أوقيانوسيا بتنوع اقتصادها فهو مزيج من الأسواق المالية، فهي تمتلك من الأسواق المالية المتطورة مثل أسواق أستراليا، وكذلك المتوسطة في جزر البحر الهادي مثل بالاو، بالإضافة إلى أفقر الأسواق المالية مثل غينيا.

شاهد أيضاً: القارة التي سميت بالعالم الجديد

ما هي أهم دولة بقارة أوقيانوسيا

ما هي أهم دولة بقارة أوقيانوسيا، تمتد هذه القارة على مساحة من الكرة الأرضية صغيرة بالفعل، لكتها تضم الكثير من الدول، حيث بها نحو أربعة عشر من الدول، وهي مقسمة على النحو التالي:

  1. دول ذات اقتصاد مرتفع ومتطور: أستراليا، وكذلك ميكرونيسيا، وكاليدونيا الجديدة، إضافة إلى نيوزيلندا، وكذلك بولنيزيا، وميلانيزيا.
  2. دول ذات اقتصاد منخفض: مثل كبابوا غينيا الجديدة، وتوفالو وغرب غينيا الجديدة، وفانواتو، وكيريباتي.
  3. ومتوسطة الاقتصاد: مثل تونغا، وفيجي،  وبالاو.
  • بينما أهم دولة بقارة أوقيانوسيا هي: دولة أستراليا والتي تعتبر أكثر الدول اكتظاظاً بالسكان، لا سيما عاصمتها مدينة سيدني.

شاهد أيضاً: اين تتركز الصناعة في قارة اسيا

كم مساحة قارة أوقيانوسيا

كم مساحة قارة أوقيانوسيا، تعتبر أوقيانوسيا هي الأصغر بين جميع قارات الالم من حيث مساحتها، فهي تحتل من اليابسة فقط (3,291,903 ميل مربع) وهو ما يعادل 8,525,989 كيلومتر مربع، وهذه المساحة هي الأصغر على الاطلاق مقارنة بمساحات باقي قارات العالم، بالرغم من كونها تمتد ما بين نصف الكرة الأرضية الشرقي، وبين نصفها الغربي، إلا أن مساحتها صغيرة جداً بالنسبة لمساحة بقية القارات.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان الباحة 2023

كم عدد سكان قارة أوقيانوسيا

كم عدد سكان قارة أوقيانوسيا؟ يعتبر عدد سكان قارة أوقيانوسيا هو الأصغر بين عدد سكان قارات العالم بعد عدد سكان قارة أنتاركتيكا فهي الأصغر على الاطلاق في أعداد سكانها، ويأتي بعدها عدد سكان أوقيانوسيا أي أنها في المركز الثاني من حيث قلة أعداد سكانها؛ حيث يبلغ عدد سكان قارة أوقيانوسيا 41 مليون نسمة، موزعين بين الدول المتواجدة فيها، ولكن أكبر عدد من السكان في أستراليا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مطافنا في هذه المقالة التي أوضحنا فيها أين تمتد قارة أوقيانوسيا وما هي أهم دولة بها؟ وكم عدد سكانها ومساحتها.

شاهد أيضًا