من هو وزير الداخلية التونسي وتفاصيل نجاته من محاولة اغتيال؟ وزير الداخلية التونسي  هو السياسي والمحامي توفيق شرف الدين حيث تم الإعلان عن خبر نجاته من محاولة اغتيال تعرض لها مؤخراً في قبلي، حيث أكد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم إدارة الحرس الوطني العامة أنه تم إحباط عملية اغتيال استهدفت وزير الداخلية التونسي، وهذه المحاول للاغتيال هي محاولة طعن بالسكين؛ نتعرف في مقالتنا وسطورها التي تلي من هو وزير الداخلية التونسي وتفاصيل نجاته من محاولة اغتيال.

من هو وزير الداخلية التونسي وتفاصيل نجاته من محاولة اغتيال

من هو وزير الداخلية التونسي وتفاصيل نجاته من محاولة اغتيال

من هو وزير الداخلية التونسي

من هو وزير الداخلية التونسي؟ هو السيد المحامي توفيق شرف الدين، والذي ولد في تونس وترعرع ودرس فيها، يحاول بشكل جدي العمل على تنظيف الساحة التونسية من كافة العمليات الإرهابية والجماعات ذات الصلة، كما قام بتوقيف بعض الشخصيات السياسية في تونس ثبت بالدلائل علاقتها بالجماعات الإرهابية، وبعض العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها في تونس مؤخراً، حيث نجى وزير الداخلية التونسي من محاولة طعنه بالسكين من قبل شاب يتبع جماعة إرهابية في وقت سابق.

من هو توفيق شرف الدين وزير الداخلية

من هو توفيق شرف الدين وزير الداخلية، هو رجل سياسية تونسي بارز خدم بلاده لأعوام وفي مناصب عديدة، كما أنه درس المحاماة، والآن هو وزير الداخلية مع بداية حكومة نجلاء بودن، ونتعرف معكم في مقالتنا من هو توفيق شرف الدين وزير الداخلية:

  • الاسم: توفيق شرف الدين.
  • تاريخ الميلاد: الرابع والعشرين من نوفمبر 1968م.
  • المهنة: سياسي – محامي – وزير الداخلية منذ الحادي عشر من أكتوبر 2023م.
  • الدراسة: ماجستير القانون / كلية الحقوق/ جامعة سوسة.
  • الجنسية: تونسي.
  • المناصب: من أعضاء القسم الجهوي بسوسة للمحاميين – منسقًا للحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس قيس سعيد في سوسة – من أعضاء اللجنة القانونية لدوري كرة القدم – رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان العليا في تونس.

شاهد أيضاً: تفاصيل تقديم مكتوم بن محمد واجب العزاء في وفاة أحمد بن غليطه

تفاصيل نجاة وزير الداخلية التونسي من محاولة اغتيال

أكد “حسام الدين الجبابلي” وهو الناطق الرسمي لإدارة  الحرس الوطني العامة  في تونس نجاة السيد وزير الداخلية “توفيق شرف الدين” من محاولة اغتيال حيث استهدفت مجموعة دورية خاصة بالحرس التونسي الوطني، تم خلالها طعن بعض الجنود، وقد أكد الحرس الوطني أنها محاولة لاغتيال وزير الداخلية عن طريق طعنه بالسكين من قبل الإرهابي الذي قام بتنفيذ الهجوم، وتمكنت قوات الحرس الوطني من إلقاء القبض على هذا الإرهابي، كما تم الإمساك بمجموعتين إرهابيتين لهما صلة بالشاب، فضلاً من قبض القوات على فتاة تواجدت في مطار تونس، فقد تبين للقوات أن هذه الفتاة كان ستنفذ عملية إرهابية مخطط لها من قبل تلك الجماعات في مكان سياحي داخل تونس.

تفاصيل محاولة اغتيال وزير الداخلية التونسي

تفاصيل محاولة اغتيال وزير الداخلية التونسي، ذكر الناطق الرسمي باسم إدارة الحرس الوطني العامة “السيد حسام الدين الجبابلي” أن قوات الحرس الوطني تمكنت من إبطال محاولة استهدفت اغتيال وزير الداخلية التونسي، وقد تكون هذه المحاولة على خلفية توقيف وزير الداخلية لشخصية سياسية وهو نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، فقد بين السيد توفيق شرف الدين أن هناك شبهات إرهابية تحوم حول البحيري لذا تم فرض الإقامة الجبرية عليه، ولكن ما هو مؤكد أن محاول الاغتيال التي تعرض لها وزير الداخلية كانت من قبل شاب واحد له علاقة ببعض الجماعات الإرهابية المعروفة في تونس وحاول طعنه بالسكين، لكن فشلت محاولته وألقي القبض عليه وسجن للتحقيق معه.

شاهد أيضاً: ما هو سبب ايقاف مدير فضاء تجاري كبير بسيدي بوزيد في جمهورية تونس.

وبهذا ننتهي من سطور مقالتنا التي كانت تتناول موضوع مهم على الصعيد التونسي وهو من هو وزير الداخلية التونسي وتفاصيل نجاته من محاولة اغتيال.

شاهد أيضًا