دعاء استقبال شهر رمضان 1443 مكتوب، من الأدعية والتي يبحث عنها الكثير من المسلمين في خلال هذه الأيام ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وهو ما سوف يتم عرضه خلال السطور التالية من مقالنا هذا مجموعة من الادعية المشروعة والتي تقال عند رؤية هلال رمضان واستقباله، والذي يعتبر من الأشهر الحرم المباركة والعظيمة، وفيما يلي نسرد دعاء استقبال شهر رمضان 1443 مكتوب كالتالي.

دعاء استقبال شهر رمضان قصير مكتوب 2022اللهم أهل رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الحياة الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم نسألك إيمانًا كاملًا ويقينًا صادقًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وتوبةً نصوحًا.
اجمل دعاء في قدوم شهر رمضان 1443اللهم أكرمنا في رمضان بتمام الصيام وكمال القيام، وجنبنا فيه كلّ الهفوات والآثام، وارزقنا فيه ذكرك وتوفيقك، اللهم إنا نسألك بقدوم رمضان عيشةً نقية وميتةً سوية، ومردًّا غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.
اجمل ادعية استقبال شهر رمضان مكتوبة 1443اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة أشكرك وأحمدك على تمام نعمتك عليّ يا ربّ العالمين، اللهمّ لك الحمد والشّكر حتّى ترضى، اللهمّ ارضَ عنّي واعفُ عنّي واغفر لي وارحمني، واجعلني من عبادك الصّالحين.

دعاء استقبال شهر رمضان 1443 مكتوب

يعتبر شهر رمضان المبارك من الأشهر والمواعيد المهمة والمباركة على الأمة العربية والإسلامية والتي يستغلها الكثير من الناس في الدعاء لطلب العون والمساعدة من الله عز وجل، وفيها تفتح أبواب السماوات ومن بين تلك الأدعية المأثورة عن الشرع لاستقبال الشهر الكريم كالتالي:

  • اللهم أهل شهر رمضان المبارك على عبادك بما تجده خيرًا لهم، اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين الساجدين التائبين، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم بارك لنا في رمضان وارزقنا فيه موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم وارزقنا الغنيمة من كلّ بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ ها قد أهلّ علينـا هلال رمضـان المبارك فاجعله هلال يمنٍ وبركةٍ ورشاد، اللهم طهرنا مع بلوغه من الذنوب والخطايا، ونقنا فيه من الآثام والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضاكلمات وبوستات وتغريدات عن دخول شهر رمضان 2022

اجمل دعاء في قدوم شهر رمضان 1443

حيث إن شهر رمضان المبارك يعتبر شهر الدعاء وشهر المغفرة والكرم، وبالتالي المسلمين يبحثون وبشكل مستمر عن الأدعية التي يلجأ من خلالها للتعبد وطلب للعون، ومن بين الأدعية المشروعة في قدوم شهر رمضان نذكر:

  • اللهم أهل علينا رمضان بالعفو والإحسان، اللهم ارزقنا فيه الفوز في العطاء والقضاء وتنزل الشهداء وعيش السعداء، اللهم ونسألك في رمضان من خير ما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد اللهم أنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، وارزقنا فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام، اللهم أكرمنا بصحبة الكرام، يا ملجأ الآملين، يا مجيب السائلين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ بارك لنا فيمـا تبقّـى من شهر شعبـان وبلغنا رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوزت عن سيئاتنا، وتب علينا يا ربنا إنك أنت التواب الغفور.

شاهد أيضا: كيف نستقبل شهر رمضان المبارك 1443/2022

اجمل ادعية استقبال شهر رمضان مكتوبة 1443

من الأمور الجميلة والعبادات التي يستعين به الفرد المسلم هو الدعاء، حيث أن الدعاء بمثابة شريان يشعر من خلال الإنسان بالفرح والراحة والسعادة ومن أجمل الأدعية لاستقبال رمضان نذكر:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم اللهمّ اجعل ذلك الشّهر يعود علينا بالخير والأجر والبركة والرحمة والمغفرة، اللهمّ اكتبنا فيه من العتقاء من النّار، واغفر لنا إنّك أنت العفوّ الغفور.
  • اللهمّ بلغنا الخير اكثير في شهر رمضان المبارك، وأقسم لنا فيه من الخشية ما تحول به بيننا وبين الوقوع في المعاصي والآثام، ومن الطاعة ما تنولنا به الفوز بجنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم بقدوم شهر رمضان نتوسل إليك أن تجعلنا ممّن يصومونه تمام الصيام إيمانًا واحتسابًا، اللهم اجعل لنا فيه نصيبًا من رحمتك، اللهم اهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ ناصيتي إلى مرضاتك الجامعة.

دعاء الرسول في استقبال شهر رمضان

فقد خصص الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال حديثه الدعاء في الحديث المشروع له عن استقال هلال شهر رمضان المبارك، حيث قال في حديثه: “اللَّهمَّ أهلِلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ” وكافة الأدعية الأخرى تحث على استقبال الشهر الكريم ومن بين الأدعية النبوية نذكر:

  • “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كانَ رسولُ اللَّهِ إذا دخلَ رجَبٌ قالَ اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ

الى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها السابقة استعراض جملة من الأدعية لاستقبال شهر رمضان 1443 مكتوب، الى جانب الأدعية النبوية المشروعة في ذلك.

شاهد أيضًا