كيف اطرش رصيد اتصالات، يستخدم المواطن القاطن في المملكة العربية السعودية الهاتف المحمول بشكل كبير، فهو يلبي الإحتياجات بصورة أسهل وأسرع، ووفقا لذلك يحتاج بصورة دائمة الى شحن الرصيد الخاص بالشبكة التي ينتمي إليه الهاتف المحمول، فالبعض يحتاج باستمرار الى رصيد اتصالات لكي يتمكن من القيام بجميع الخدمات المتاحة، لذلك بعد الرصيد هو الذي يفعل تلك الخدمات، فيتساءل الشخص كيف اطرش رصيد من خلال اتصالات، حيث  توفر شركة الاتصالات العديد من الخدمات الخاصة بشراء الرصيد، لكي يتمكن المستفيد من شحن الرصيد الذي يريده، ويتمتع من العروض التي تطرحها الاتصالات، وخلال هذا المقال سنعرف كيف اطرش رصيد اتصالات.

تفعيل خدمة تحويل الرصيد

تمتاز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الشركات التي نافست بمجهودها وبخدماتها السوق العالمي، ومن بين هذه الشركات شركة الاتصالات السعودية STC والتي تعد من أكبر شركات الاتصالات في السعودية خاصة، وفي الوطن العربي بشكل عام، حيث تقدم الخدمات التالية:

  • تتميز STC بتقديم الكثير من الخدمات الخاصة بالاتصالات مثل خدمات خطوط الاتصال عن طريق الفاتورة.
  • تقدم العديد من الباقات والحزم مسبقة الدفع، للتمتع بالحصول على الرصيد الخاص برصيد اتصالات.
  • تتميز شركة الاتصالات السعودية بتقديم الكثير من العروض الشهرية والموسمية على أسعار المكالمات والرسائل.
  • توفر العديد من العروض على خدمات الاتصال الخاصة بشبكة الانترنت.

كيفية تحويل رصيد اتصالات

تقوم شركة الاتصالات السعودية بإدراج الكثير من العروض والباقات، والتي تغطي إحتياجات المستخدم السعودي، فيتم الاستعلام عن طريقة تحويل الرصيد الخاص باتصالات عبر التساؤل المطروح كيف اطرش رصيد اتصالات، ويوجد العديد من الطرق منها:

  • الطريقة الأولى الخاصة بتحويل رصيد سوا الى سوا عن طريق رقم الهوية عبر الخطوات التالية:
  1. يقوم الطرف المرسل بعملية ارسال رسالة نصية الى رقم 1500 يدرج فيها *133* ورقم الهاتف الذي سيحول له متبوعا بإشارة #.
  2. يقوم الطرف الآخر وهو الطرف المستقبل بعد أن يستلم الرسالة النصية بعملية تأكيد عملية تحويل الرصيد، لذا يجب عليه القيام بارسال رسالة نصية الى رقم 1500 يكتب فيها *133* رقم هويته #.
  • الطريقة الثانية، هذه الطريقة سريعة لعملية بأن يقوم الشخص اطرش رصيد اتصالات في خطوة واحدة يقوم بها المرسل وهي كما يلي:
  1. الطرف المرسل حيث يقوم بارسال رسالة نصية الى رقم (1500) يكتب فيها *133* رقم المحول له *المبلغ*رقم هوية المستقبل#.
  2. عندما يتم استقبال أي رصيد محول من سوا الى سوا لا يزيد من فترة الصلاحية، أما في حالة الرغبة في الاستعلام على الصلاحية يمكن عن طريق (#166*).

كيفية تحويل الرصيد من هاتف إلى آخر

يحتساءل البعض الراغبين في تحويل رصيد من هاتف الى آخر بالسؤال المعتاد كيف اطرش رصيد اتصالات، ومن خلال برنامج سوا الذي هو أحدى برامج شركة الاتصالات المتميزة، على أن تتم طريقة تحويل رصيد سوا بدون استخدام الهوية وفق الخطوات التالية:

  • ارسال رسالة الى الرقم 1500 من خلال الطرف الذي يرسل الرصيد الى *133* الرقم المرسل إليه الرصيد*مبلغ الرصيد المراد تحويله#.
  • يجب أن تبدأ الرسالة برمز النجمة (*).
  • يجب على المستقبل للرصيد أن يؤكد هويته بمجرد وصول الرسالة التي تفيد بتحويل الرصيد إليه.
  • يجب على المستقبل خدمات الرصيد إن يقوم بإرسال الرمز التالي *133*رقم هوية مستلم الرصيد# ثم يقوم بإرسالها ليتم تحويل الرصيد على رقم 1500.

طريقة تحويل الرصيد من مفوتر الى سوا

تعتبر برامج شركة الاتصالات السعودية عديدة ومتنوعة، وكل برنامج له من المميزات الكثيرة، وكل برنامج يختص بتقديم العروض المختلفة، والتي تلبي حاجة المشترك، ومن برامج شركة الاتصالات برنامج مفوتر، وبرنامج سوا، ولكي تتم عملية تحويل رصيد من مفوتر الى سوا يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب ارسال الكود إلى الرقم المختصر 900.
  • يتم كتابة الكود بهذا الشكل: * 144* رقم الجوال * قيمة الرصيد #.
  • يتم العمل على ارسال الرسالة القصيرة، بحيث يجب أن تكون الرسالة القصيرة بهذا الشكل #00*050000000*144*.

طريقة تحويل رصيد دولي

يحتاج المواطنين المتواجدين خارج نطاق المملكة العربية السعودية من ضرورة الحصول على الدرصيد الخاص بشركة الاتصالات ليتثنى لهم التواصل مع أهلهم وذويهم داخل نطاق المملكة، فتتم عملية تحويل الرصيد الخاص بالاتصالات وفق الخطوات التالية:

  • تتم عملية تحويل رصيد الى خارج نطاق المملكة العربية السعودية وذلك بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 من قبل المستخدم المرسل وتكون بهذا الشكل: *133*رقم المرسل إليه*مبلغ الرصيد المراد تحويله*رقم هوية المستلم#.
  • لتحويل رصيد سوا الى الأشخاص المقيمين خارج المملكةن ويتم ذلك عبر قيام الشخص بكتابة كود معين لتظهر له صفحة بها قائمة بأسماء الدول تختار منها الدولة التي تريدها، وفق الخطوات المدرجة بتحويل الرصيد وهي كما يلي:
  1. يقوم الشخص المرسل للرصيد بكتابة الكود التالي #134*، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة اتصال، وذلك بعد عملية اختيار شبكة سوا.
  2. تنبثق شاشة تحتوي على أربعة اختيارات هي مساعدة، وقائمة بأسماء الدول،تحويل دولي، واستعلام.
  3. نختار القائمة التي تتضمن تحويل دولي وذلك لتحويل الرصيد في شركة الاتصالات.
  4. يقوم المستفيد من اختيار الدولة التي ينوي ارسال الرصيد لاحد الأفراد القاطنين بها.
  5. بعد اختيار الدولة سوف تفتح لك نافذة توضح فئات الرصيد التي تختار منه الفئة التي تريدها، أي فئة الرصيد المنوي تعبئته.
  6. يتم الانتقال الى صفحة أخرى تطلب منك اسم الشخص ورقمه الذي تريد ارسال الرصيد له.
  7. يتم الحصول على رسالة تأكيدية توضح قيمة الرصيد المرسل ويسألك هل تريد تحويل الرصيد، ولديك اختياران نعم، ولا.
  8. في النهاية يتم الموافقة وستظهر رسالة جاري تنفيذ طلبك، بعد ثواني سيتم تأكيد وصول الرصيد بنجاح عبر رسالة SMS.

في إطار حرص المملكة على خدمة أبناءها، سعت المملكة العربية السعودية على انشاء الشركات بمختلف أنواعها لتحقيق مختلف الخدمات، ولمواكبة التطور الحاص عالميا، ومن ضمن الشركات السعودية الرائدة شركة الاتصالات، وقد تم خلال هذا المقال الاجابة عن تساؤل البعض حول آلية ارسال رصيد كيف اطرش رصيد اتصالات.

شاهد أيضًا