رسوم تجديد السجل التجاري في البحرين إن عملية استخراج السجل التجاري عادة ما تستغرق وقتاً طويلاً خاصة إن لم يتم التخطيط لهذه العملية جيداً واليوم سنتناول رسوم تجديد السجل التجاري في البحرين ولمعلوماتك تم تحديث نظام السجل التجاري ويمكن الحصول عليه عبر الانترنت.

رسوم تجديد السجل التجاري في البحرين

السجل التجاري عبارة عن فتح صفحة لكلاً من الأفراد أو المؤسسة أو الشركات التجارية على حدى مع العلم أن هذه الصفحة تضم كل المعلومات عن النشاط التجاري وآليته التي تقوم به المؤسسة أو الأفراد، لذلك للسجل التجاري أهمية كبيرة للدولة حيث أنه يساعدها على معرفة كم الأنشطة التجارية الموجودة بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية الأخرى كالصناعة والزراعة، بحيث ووفقاً للسجلات التجارية تتمكن الدولة بمنتهى السهولة بوضع خطط استراتيجية لتطوير الأنشطة، وإليكم أبرز رسوم السجل التجاري:

  • تبلغ قيمة الأنشطة التجارية من 25 دينار إلى 1000 دينار ويتوقف التكلفة على حسب النشاط.
  • رسوم السجل التجاري تبلغ قيمته 50 دينار وهذه رسوم تجديد السجلات التجارية.

كيفية الغاء سجل تجاري البحرين؟

خدمات السجلات التجارية في البحرين تأتي دائماً من موقع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حيث أن هذا الموقع يقدم شتى الخدمات التي يحتاج إليها المستثمرين ورجال الأعمال، وإليكم فيما يلي أهم الخطوات الواجب إتباعها عند إلغاء السجل التجاري في البحرين:

  1. يتم الدخول إلى نظام السجلات ثم يتم اختيار اللغة.
  2. يتم اختيار قائمة السجل التجاري واختيار تأشيرات من القائمة التي ستظهر أمامك.
  3. يتم الضغط على خيار حذف سجل تجاري بدون ترخيص.
  4. يتم إدخال رقم السجل وانقر على البحث.
  5. اختار الفرع وبعد ذلك حفظ ومتابعة.
  6. سيظهر أمامك الفرع المرغوب في حذفه.
  7. يتم تحميل كل الملفات المطلوبة في حقولها الخاصة مع العلم أن الحقول ذات اللون الأحمر إلزامية.
  8. يتم الضغط على زر متابعة.
  9. اختيار لغة الرسالة التي ستصل إلى هاتفك.
  10. الرسالة التي تصل إليك هدفها متابعة تطورات طلب الإلغاء.

شروط استخراج سجل تجاري للاجانب البحرين

يقصد بالأجانب هنا جميع المواطنين الذين لا يحملون الجنسية البحرينية أي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو مواطني الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن لهم الحصول على سجل تجاري عند استيفائهم لمتطلبات واشتراطات الأنشطة التجارية ولكن يوجد عدد من الأنشطة التجارية المحظورة، كما يجوز للأجانب إنشاء فروع أو شركات أو وكالات أو مكاتب في البحرين وفقاً للشروط الواقعة في قانون الشركات التجارية ولائحتها التنفيذية، وإليكم أهم شروط إقامة عمل تجاري في البحرين:

  1. اختيار الهيكل القانوني: واحد من أهم القرارات التي يجب على صاحب العمل الالتزام بها.
  2. اختيار اسم الشركة: لابد من اختيار اسم مناسب لأنه سيظل راسخاً في عقول الناس، لذلك قامت وزارة الصناعة والتجارة بوضع عدد من المعايير لمساعدة أصحاب الأعمال في اختيار الاسم.
  3. أوراق السجل التجاري: يتم عمل الأوراق في مركز البحرين.

السجل التجاري الالكتروني البحرين

في عصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه يمكن تأسيس شركة وإدارتها من خلال الكمبيوتر ، ويمكن لجميع المستثمرين ورجال الأعمال استخراج السجل التجاري من خلال نظام سجلي فهو عبارة عن نظام افتراضي يقضي على كل العقبات التي يقابلها أصحاب الأعمال الذين يرغبون في بدأ المشاريع الخاصة لهم.

رقم السجل التجاري البحرين وأنواعها

السجلات التجارية في البحرين تنقسم إلى نوعين هما:

  1. السجل التجاري الفردي: ويعتمد هذا النوع على فرد واحد يقوم بتأسيس نشاط تجاري كما أن الفرد هو من يتحمل الربح أو الخسارة.
  2. السجل التجاري المؤسسي: يحتوي على أكثر من فرد ويمكن أن يكون شركة ويمكن أن تكون تجارية أو قابضة أو مدنية أو شركات خارجية.