سبب هروب أبو علي خضر من سوريا، يوجد العديد من الاخبار التي يتم تداولها من قبل النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي وتكون شخصيات مهمة وبارزة في الوطن العربي، ومن ضمن هذه الأخبار هو سبب هروب أبو علي خضر من سوريا، لذلك سنقوم في سطور هذا المقال بتوضيح هذا الامر بشكل دقيق.

سبب هروب ابو علي خضر خارج سوريا

يعود السبب وراء هروب أبو علي خضر وحسب ما ورد  مح على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجبهة الاقتصادية لميليشيا الفرقة الرابعة وذراع أسماء الأسد الأيمن المعروف بـخضر علي طاهر، غادرا البلاد بمئات الملايين من الدولارات دون الإشارة إلى وجهته، أو أن سبب هروب الأخير هو اعتقال العديد من أفراد أسرته، بما في ذلك أحد أقاربه وحسب مصدر مطلع أن ابو علي خضر أخد حصته وخرج خارج البلاد، سيتم إعادة هيكلة الفساد في سوريا برعاية بشار الأسد، حيث انه يوجد رؤوس فاسدة تطير وتهرب، وأخرى تحاكم شكليا. وسيتم الدفع بوحوه جديدة للساحة الدموية للاستمرار بقتل الشعب السوري جوعا، فقد هرب خضر من البلاد، وبيده 3 مليارات دولار، والمبلغ المهرّب لا يزيد عن المال الذي جمعه الخضر خلال فترة وجوده مع شقيق الرئيس السوري، ماهر الأسد، حيث قد نقلت صفحات محلية أخرى، عن مصادر لم تسمها، أن الخضر استدعي للتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية، مساء الخميس الفائت. بعد أن شنت حملة مداهمات لمقراته في حي الفيلات الغربية بمنطقة المزة في العاصمة دمشق،  وتم اعتقال ثلاثة من رجاله خلال الحملة.

شاهد ايضا: من هو ابو علي خضر سوريا وسبب هروبه

من هو ابوعلي خضر

ما يجب الإشارة أن اسم خضر طاهر الملقب بـأبو علي خضر قد ظهر في الأشهر الأخيرة، كأحد أباطرة الحرب الجديدة في سوريا. وحظي أبو علي خضر بتأثير ونفوذ أمني كبيرين، نظراً لارتباطه بأسماء الأسد زوجة الرئيس السوري، بشار الأسد، وخضر علي طاهر، والدته بديعة وردي، ولد عام 1976 في صافيتا بمحافظة طرطوس. ويعد من أبرز رجالات اللواء غسان بلال مدير مكتب ماهر الأسد شقيق بشار وقائد الفرقة الرابعة، بالإضافة الي ان أبو علي خضر  يملك شركة “إيلا” للسياحة، ويعتبر شريكاً في تأسيس شركة “الياسمين للمقاولات” بنسبة 90% من الشركة بقيمة 22 مليوناً و500 ألف ليرة سورية. ويرأس مجلس إدارة “الشركة السورية للإدارة الفندقية” وهو شريك مؤسس فيها بنسبة 66.66% من حصتها، بقيمة ثلاثة ملايين و333 ألف ليرة سورية.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن سبب هروب أبو علي خضر خارج سوريا الي جانب تعريف مبسط عنه.

شاهد أيضًا