ما هي مادة الديتوكس، ما يجب الإشارة إليه أنه في السنوات القليلة الاخيرة قد شاع بين الناس مصطلح الديتوكس وهو عبارة عن مشروب يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، وفي نفس الوقت ان هذه الكلمة تعني تخلص الجسم من السموم الضارة التي تتراكم فيه، نتيجة الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التدخين أو تناول الوجبات السريعة، الي جانب قلة شرب المياه، على الرغم من أن الجسم يتخلص من السموم ذاتيًا عن طريق الكبد والقولون والرئتين والجلد، إلا أن ماء الديتوكس يقوم بتحفيز الجسم في التخلص منها بشكل أسرع.

ما هي مادة الديتوكس

يعد الديتوكس عبارة عن ماء يتم العمل علي إضافة الأعشاب الطبيعة أو الفواكه والخضراوات إليه، حيث انه يكون مغذي وغني بالفيتامينات التي تقوم بإمداد الجسم بالطاقة، وهذا الأمر يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبناء علي ذلك يتم تحسين حركة الأطعمة داخل الأمعاء، ويسهل حرق كمية أكبر من الدهون، كما أنه قليل السعرات الحرارية.

شاهد ايضا: ما هي مادة الاسيد واثرها على الجسم

فوائد ماء الديتوكس لإنقاص الوزن

هناك العديد من الفوائد لماء الديتوكس في عملية إنقاص الوزن في النقاط التالية:

  • يمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها خلال اتباع الحمية الغذائية.
  • محفز قوي لشرب كمية أكبر من الماء، للمساعدة على حرق الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن.
  • تساعد مشروبات الديتوكس على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يسهل ويسرع من عملية خسارة الوزن الزائد.
  • الي جانب اعتبارها خيار صحيًا جيدًا للوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي وتمنح فترة أطول من الشعور بالشبع.

فوائد الديتوكس على البشرة

ما يجب الإشارة إليه أن العمل علي تناول ماء الديتوكس بشكل يومي ومنتظم يعمل علي إضفاء ونضارة ولمعان البشرة، الي جانب أنها تعمل علي تأخير ظهور علامات تقدم السن عليها والعمل علي القضاء علي جميع  الشوارد الحرة التي قد تساعد في ظهور هذه العلامات، الي جانب أنها تعمل علي تزويد البشرة بالترطيب اللازم من الأعماق، فاستهلاك كميّة كبيرة من الماء ذلك سينعكس إيجابيًا على البشرة، و يمدها بالفيتامينات والمعادن.

أضرار مشروبات الديتوكس

ان مشروب الديتوكس كما ذكرنا أن له مجموعة من الفائدة لصحة الإنسان إلا أنه في نفس الوقت يوجد عدة اضرار ومنها :

  • إن العمل علي تناول مشروبات الديتوكس لن يلحق أي ضرر إذا تم التنويع يوميًا بين هذه المشروبات.
  • وإذا تم إدخالها مع وجبات يومية مغذية تضمن حصولك على احتياجاتك الغذائية اليومية.
  • ولكن يجب الحرص على الانتباه لكمية الفواكه التي يتم استخدامها لتحضير مشروبات الديتوكس، فالفواكه غنية بالسكريات والسعرات الحرارية.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن ما هي مادة الديتوكس الي جانب أهميتها علي البشرة وانقاص الوزن وايضا الأضرار التي قد تنتج عنها.

شاهد أيضًا