بالفيديو هوشة بين المعتمرين داخل الحرم المكي في شهر رمضان، مع افتتاح السعودية باب العمرة لأول مرة منذ جائحة كورونا، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمعتمرين يتشاجرون في الحرم المكي أثناء تأدية مناسك العمرة يوم أمس الخميس بتاريخ السادس من شهر رمضان الفضيل، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين الناس وموجة كبيرة من الانتقادات بين نشطاء السوشيال ميديا، الذين تداول بعضهم الخبر بالفيديو هوشة بين المعتمرين داخل الحرم المكي في شهر رمضان.

بالفيديو هوشة بين المعتمرين داخل الحرم المكي في شهر رمضان

انتشر يوم أمس الخميس بتاريخ السابع من شهر إبريل عام ألفين واثنين وعشرين ميلادي 6/4/2022، مقطع فيديو لمشاجرة حدثت في الحرم المكي بين عدد من المعتمرين، حيث حدثت مشادة كلامية بين المعتمرين، انتهت بالهجوم والضرب المتبادل بالأيدي، في حين أظهر الفيديو مجموعة من المعتمرين الذين يحاولون فض النزاع والاشتباك بين الأطراف، وقد اثار هذا الفيديو ضجة كبيرة بين الناس، وتم توجيه بعض الانتقادات التي كانت في بعض الأحيان ساخرة، من استباحة الحرم المكي وعدم احترام قدسية المكان، حيث لم يمنعهم وجودهم في بيت الله وأدائهم لعبادة عظيمة من المشاجرة على أمور دنيوية فانية.

سبب الهوشة بين المعتمرين داخل الحرم المكي

أثناء تأدية مناسك العمرة في الحرم المكي في مكة المكرمة، قام عدد من المعتمرين بلباس العمرة بالمشاجرة مع بعضهم البعض داخل الحرم، كما حدث تمادي بينهم وضرب بالأيدي والصراخ في الحرم المكي، حيث تم فض النزاع بينهم بواسطة مجموعة من الناس المعتمرين الموجودين في المكان، وتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع، دون معرفة السبب الحقيقي وراء الهوشة التي حدثت، كما لم يتم تحديد جنسية المعتمرين الذين تشاجروا مع بعضهم البعض.

شاهد أيضاً: تفاصيل وفاة المحامي طارق الرشق في مسجد الحاج بالفيديو

ردود الفعل حول هوشة المعتمرين في الحرم المكي

عبر الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لما حدث في مكان ديني، وأثناء تأدية المناسك الدينية للعمرة داخل الحرم المكي، لهذا وجه نشطاء السوشيال ميديا انتقادات كبيرة لهذا المقطع:

“الواحد إذا وطأت أقدامه الحرم، لا يلتفت لأمور قد تفقده سيطرته على نفسه”.

كما غرد آخر قائلاً: “لله يهديهم، الوضع صاير صعب، زاد عن الحد، حتى في بيت الله مافي احترام لقدسية المكان؟ استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم”.

وفي تغريدة أخرى عبر تويتر، قال شخص ما: “القتال وهو قتال ما يصير حتى الكافر لا يجوز قتاله عند الحرم.. كيف هؤلاء يتهاوشون؟!”.

وأضاف أحدهم قائلاً: “لا حول ولا قوة إلا بالله، في الحرم الكل يتسامح ويعفو وتهدأ الأنفس، وهذول عند بيت الله ما احترموا الكعبة ولا احترموا المعتمرين”.

شاهد أيضاً: بالفيديو مضاربة بين الطلاب بعد إعلان نتائج انتخابات التطبيقي في الكويت

تداول بعض نشطاء مواقع السوشيال ميديا عبر حساباتهم، بالفيديو هوشة بين المعتمرين داخل الحرم المكي في شهر رمضان، حيث شاهد آلاف الناس هذا المقطع الذي حصل على الكثير من المشاهدات والتعليقات والانتقادات، حيث أثار هذا المقطع غضب الكثير من الناس وغيرتهم على حرمة بيت الله.

شاهد أيضًا