الشرهان من وين، توجد عائلة الشرهان في المملكة العربية السعودية وهي من أبرز العائلات الكريمة و المشهورة، وهي تعود لقبيلة ذات نسب عريق و تمتد في جذورها لقبيلة كبيرة و من أشهر تلك القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، وتلك القبيلة معروفة بتاريخها العريق بالمملكة وتضم العديد من الشخصيات البارزة والمعروفة ومن أهم القبائل التي تزايدت مؤشرات البحث للتعرف على أصلها هي عائلة الشرهان من وين، ومن خلال الرجوع لما جاء في كتب الأنساب والناسبون سيتم التعرف البحث للتعرف على أصل قبيلة الرهان.

الشرهان من وين، الشرهان وش يرجعون

عائلة الشرهان من أكبر وأشهر العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، كما أنها من عائلة ذات نسب عريق و تعود في جذورها لقبيلة كبيرة و من أبرز القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية. التي يعود أصلها لقبيلة الجعفر من شمر أي أنها من القبائل والعائلات الشمرية الشهيرة في المملكة العربية السعودية. عشائر قبيلة شمر هي التي انبثقت منها عائلة الشمري عوائل من قبيلة شمر بالتحديد في منطقة القصيم.

تعتبر عائلة الشرهان أو الشرهاني من العائلات السعودية وذلك من خلال الرجوع لما جاء في كتب الأنساب و النسابون حول أصل قبيلة الشرهان وهم من قبيلة شمر كما أن العائلات الشمرية معروفة بأنهم يرجعون من الجعفر من قبيلة شمر ، ويتمركزون في  مساكنهم في روضة سدير وترتبط عائلة الشرهان بالعديد من علاقات النسب والمصاهرة مع أكبر العوائل والقبائل المعروفة في السعودية.

شاهد أيضاً: الزبيدي وش يرجع ،ما هو اصل قبيلة الزبيدي

أصل عائلة الشرهان من أي قبيلة

تعد عائلة الشرهان من العائلات السامية والمعروفة في النسب والتي ترجع في نسبها لقبيلة من قبائل العرب التاريخية العريقة والتي تحظى بشهرة واسعة في شبه جزيرة العرب، وقصة النسب والقبيلة تعتبر من أهم الأمور في المجتمع السعودي، لذلك تحرص جميع العائلات التي تعود للقبائل على إظهار نسبها والتعريف بالقبيلة التي تعود إليها، تقطن عائلة الشرهان في روضة سدير منذ عقود طويلة، وتتمتع العائلة بمكانة و سمعة طيبة بين عائلات روضة سدير، ولشخصيات عائلة الشرهان بصمة واضحة في خدمة المجتمع والمملكة، لأنها تضم شخصيات ثقافية وأبرز رجال الدين وغيرهم الكثير من الذين شغلوا بمناصب ووظائف مختلفة في مؤسسات البلاد.

عائلة الشرهان هي احدى عائلات قبيلة شمر العربية العريقة التي تتوزع في مناطق عديدة في شبه جزيرة العرب والدولة العراقية و بعض الدول العربية، و يعود الشرهان من الجعفر من شمر، وتعد تلك القبيلة من القبائل الأساسية والعريقة التي سكنت روضة سدير.

شاهد أيضاً: البلوشي من وين وش اصل عائلة البلوشي

إلي هنا نكون قد وصلنا للختام بعد أن وضعنا بين أيديكم الشرهان من وين، الشرهان وش يرجعون، وتم التعرف أيضاً على أصل عائلة الشرهان من وين.

شاهد أيضًا