دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوب، مع قدوم شهر رمضان المبارك شهر الخير والكرم والجود والبركة والطاعات، يتضرع العبد الي ربه بالدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم، حيث ان الدعاء يكون من اجل طلب الرزق والتوفيق من الله سبحانه وتعالى في جميع امور هذه الحياة، وايضا من اجل طلب الأجر والثواب الكبير من الله، لذلك في سطور هذا المقال سنقوم بوضع الاجابة الصحيحة علي دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوب.

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

ما يجب الإشارة إليه أنه يقوم المسلمين بالدعاء الي ربهم بادعية تكون مخصصة من اجل كل يوم من ايام الشهر الفضيل، لذلك دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوب هو :يا رب ، أعطنا الأفضل في كل شيء,  خلصنا من عار الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلته ومن شر لم أفعله، بالإضافة الي انه خلال الصلاة في اليوم الثاني عشر من رمضان ان يردد كل مرة في صلاته الدعاء التالي  رب ، أتوسل إليك ، يا رب ، أنت واحد ، أبدى ، أبدى ، لست مولودًا ولا مولودًا ، وليس مثله ، اغفر لي ذنوبي ، لأنك أنت الغافر الرحيم.

شاهد ايضا: دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب عبارات اليوم الثامن من رمضان

أدعية في اليوم 12 من رمضان 1443

سنضع بين ايديكم اهم الأدعية للمسلم في اليوم ١٢ علي النحو التالي:

  • اللهم اغسلني فيه من المعاصي، وطهرني فيه من الخلل والنقائص، وامتحن مهجتي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات الجناة، اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك الأمر الذي يؤذيك، وأسألك الفوز فيه لأن اطيعك ولا أعصيك، يا فرس السائلين.
  • اللهم ارزقني فيه الستر و العفاف، و ألبسني فيه لباس القنوع و الكفاف، و نجني فيه مما أحذر و أخاف، بعصمتك يا عصمة الخائفين.
  • اللهم إني أسألك فيه الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين، ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك من أن نغتال من تحتنا.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوب، الي جانب بعض الأدعية الاخري التي يرددها المسلم في هذا اليوم المبارك العظيم.

شاهد أيضًا