من هو علاء عبدالفتاح ويكيبيديا، حيث دشن الكثير من رواد التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة اسم علاء عبد الفتاح والذي كان امه من بين المتصدرين خلال اللحظات الأخيرة وخاصة بعد الإعلان عن حصوله على الجنسية البريطانية من داخل المعتقل، بالتزامن مع تلك الأخبار فقد نشطت المواقع من أجل التعرف على المعلومات عنه وعن حقيقة حصوله على تلك الجنسية، وهو ما نود ان نسلط الحديث عنه عبر السطور التالية ومعرفة من هو علاء عبدالفتاح ويكيبيديا، وكم عمره الحقيقي ومشواره المهني.

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

يعتبر علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح حمد، المشهور باسم علاء عبد الفتاح من مواليد تاريخ الثامن عشر من شهر نوفمبر من سنة 1981 ميلادي، وهو كاتب ومبرمج وناشط في الحقوق المصرية، من مواليد مصر ويحمل الجنسية المصرية، وأسس «مدونة منال وعلاء» بالاشتراك مع زوجته المدونة منال حسن، هو كذلك كان يشغل في تطوير نسخ عربية من البرامج المحوسبة المهمة الهامة، وقد تم اعتقاله وحكم عليه بالسجن منذ سنة 2011، آخرها حبسه لفترة تجاوزت العامين دون محاكمة من سبتمبر 2019.

شاهد أيضامن هو منصور الشادي ويكيبيديا وأعمال منصور البلوي التجارية

علاء عبد الفتاح ومشواره المهني

إن الناشط علاء عبد الفتاح هو ابن المحامي والحقوقي المشهور في مصر أحمد سيف الإسلام والمدير التنفيذي لمركز هشام مبارك للقانون، والدكتورة ليلي سويف معلمة الحساب في كلية العلوم بجماعة القاهرة، حيث كان من النشاء السياسيين خلال فترة السبعينات في مصر، وخلال تلك اللحظات من شهر أبريل للعام الحالي 2022 نال عبد الفتاح على الجنسية البريطانية من داخل المعتقل.

عملا الفريقان على إصدار مدونه تحت اسم “دلو مليء بالمعلومات” أو المشهورة باسم“ دلو معلومات منال وعلاء”، لتغطية الأخبار من غير الاعتماد على صحفيين مختصين وخبراء في تخصص الصحافة حيث يشكل دعماً للصحافة الشعبية المحلية، والتي فازت بجائزة منظمة مراسلون بلا حدود.

شاهد أيضا: من هو زوج الاء حسين ويكيبيديا ومعلومات عنها

كم عمر علاء عبد الفتاح

إن العمر الحقيقي علاء عبد الفتاح يبلغ (واحد وأربعين) سنة حيث يعتبر من مواليد سنة 1981ميلادي، وقد عمل على تطوير البرامج الحاسوبية المهمة، قبل أن يعتقل خلال سنة 2011 م ، فقد تعرض مرات عديدة من أجل الاعتقال وكانت أيضا خلال سنة 2019 م ، حيث اهتم في بداية حياته المهنية بالعمل كمبرمج منذ سنة 2004 م، كان ينشر العديد من الأخبار من الاعتماد على الصحفيين، حيث وصفت العديد منها أنها كاذبة.

شاهد أيضا: من هو عبدالرحمن عزام باشا ويكيبيديا وأبرز مهامه

سبب اعتقال علاء عبد الفتاح

إن السبب الحقيقي وراء اعتقاله وإدخاله في السجن منذ سنة 2011، جاءت على خلفية الكثير من الأسباب والحالات التي تعرض لها، الى جانب الأعمال التعسفية، وكانت وراء تلك الأعمال هي السلطات الأمريكية، لأنه اتهم كان يعمل على نشر الكثير من الأخبار الكاذبة.

الى هنا نصل بكم الى نهاية هذه المقالة والتي وضعنا خلالها كافة التفاصيل حول من هو علاء عبدالفتاح ويكيبيديا، كما تطرقنا الحديث عن علاء عبد الفتاح ومشواره المهني، وسبب اعتقاله.

شاهد أيضًا