متى ليلة 27 رمضان 2022، حيث لن يبقى سوى القليل لتلك الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يستعد المسلمين على مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي من أجل استقبال تلك الأيام وإحياءها وخاصة ترقب ليلة القدر والتي تصادف الأيام الفردية من تلك الأيام الأخيرة، من أجل التقرب الى الله وفعل الخير والطاعات، ومن هنا سوف نركز الحديث على متى ليلة 27 رمضان 2022، الى جانب معرفة المعلومات عنه وعن فضل تلك اللية العظيمة المباركة.

شهر رمضان الفضيل

حيث يعتبر شهر رمضان المبارك وهو من الأشهر الهجرية ويأتي شهر رمضان الفضيل بعد شهر شعبان مباشرة والذي يلاحقه شهر شوال والذي يكون بداية عيد الفطر السعيد، حيث إن شهر الصيام يعد من الأشهر التي يصوم فيها المسلمون شهرًا كاملًا، كما يعتبر ركن أساسي من أركان الإسلام، والذي يكون منذ طلوع الفجر الى غروب الشمس بنية التقرب الى الله، ويعد شهر رمضان من الأشهر التي باركها الله وقدّر فضلها بألف سنة من العبادة، لهذا تعتبر فرصة لكل مسلم ومسلمة لا بد أن يكون مداوم على العبادة والطاعات لكسب الثواب والأجر العظيم.

متى ليلة 27 رمضان 2022

حيث إن ليلة 27 من شهر رمضان لسنة 2022 وتبعا للتاريخ الميلادي تكون الثامن من شهر مايو/ 2022مـ إلى التاسع من شهر مايو/ 2022مـ فجرًا، حيث تعتبر تلك الليلة من المتوقع أن تكون هي ليلة القدر الذي يحيها ملايين الناس داخل كافة أرجاء العالم العربي والإسلامي، وبالتالي يستمر المسلمين في الصلاة والصيام والقيام والتهجد والدعاء والتسبيح والاستغفار الى شروق الشمس.

شاهد أيضاكلمات في وداع العشر الاوائل من رمضان 2022

متى تكون ليلة القدر 2022

توجد الكثير من الأحاديث في السيرة النبوية الشريفة التي تبين تحري ليلة القدر خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان وبالتالي تشير الأدلة في السنة أن ليلة القدر تكون في الليالي الوترية الفردية، والتي تتوافق مع التواريخ الميلادية التالية:

  • الليلة الأولى: ليلة 21 من شهر رمضان يمكن أن تأتي ليلة القدر في تاريخ 202الثاني من شهر مايو 2 وهي تبدأ من مغرب يوم الأحد الى فجر يوم الاثنين الموافق الثالث من شهر مايو للعام 2022.
  • الليلة الثانية: ليلة 23 من شهر رمضان، وسوف تبدأ من مغرب يوم الثلاثاء بتاريخ الرابع من شهر مايو من سنة 2022 وتستمر الى طلوع فجر يوم الأربعاء بتاريخ الخامس من شهر مايو 2022
  • الليلة الثالثة: ليلة 25 من شهر رمضان من مغرب يوم الخميس بتاريخ السادس من شهر مايو 2022 الى طلوع فجر يوم الجمعة الموافق السابع من شهر مايو 2022.
  • الليلة الرابعة: ليلة 27 من شهر رمضان تبدأ يوم السبت الموافق الثامن من شهر مايو 2022، وتنتهي الى فجر يوم الأحد التاسع من مايو 2022 وتعتبر الليلة الوترية، ويرجّح العلماء أنها الأكثر احتمالية أن تكون هي ليلة القدر.
  • الليلة الخامسة: ليلة 29 من شهر رمضان يوم الاثنين الموافق العاشر من مايو 2022، وتظل الى يوم  الثلاثاء الحادي عشر من مايو 2022 وهي سوف تكون الليلة الوترية التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم.

شاهد أيضا: دعاء نهاية العشر الاوائل من رمضان مكتوب وفضل العشر الاوائل من رمضان

أدعية ليلة 27 من شهر رمضان المبارك

إن ليلة 27 من شهر رمضان الكريم من الليالي التي يترقبها بكل شوق كافة الناس حول العالم، اعتبارها من المحتمل أن تكون ليلة القدر، لهذا يوجد الكثير من المسلمون يقيمون الليلة بالدعاء والصلاة والتهجد، ومن أبرز الأدعية التي يتم دُعائها خلال ليلة 27 من شهر رمضان الكريم ما يلي:

  • ‏اللهم إنا نسألك يا الله بأن تبلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعوة لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.
  • اللهم أنت الملك يا الله نتوسل إليك ، في هذه الليلة المباركة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا ، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.
  • اللهم أسألك يا الله أنت الغفور الرحيم العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا، إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

شاهد أيضا: فضل الدعاء في العشر الاواخر من رمضان 2022

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تطرقنا الحديث عبرها عن متى ليلة 27 رمضان 2022، الى جانب معرفة المعلومات عنه وعن فضل تلك اللية العظيمة المباركة.

شاهد أيضًا