دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب، من الأمور المهمة والتي سوف نسيق الحديث عنها خلال سطور مقالنا هذا، ومن أهمية وفضل يوم الجمعة المبارك يستعد الكثير من المسلمين من الحصول على الأدعية المستجابة والمستحبة في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، ولا سيما أن الدعاء مستجاب في كل وقت وحين من ذلك الشهر الفضيل، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا نود أن نستعرض لكم جملة من الأدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان الكريم 2022.

فضل الدعاء في رمضان

إن رمضان شهر تكثر فيه الخيرات وتستجاب الدعوات وتقبل الطاعات من الله سبحانه وتعالى، وفضل الدعاء في خلال أيام السنة لا ينكر لكنه خلال أيام شهر رمضان لا تقارن بغيرها حيث يكون المسلم إلى ربه أقرب، وفيه يلتزم الطاعات وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وخاصة يوم الجمعة والذي تجتمع فضائل اليوم بفضائل الشهر، حيث يوم الجمعة يكثر المسلمين من الطاعة والاستغفار والصلاة والعبادة لأنها تكون مبارك فيها مقبولة إن صدقت، وخلال شهر رمضان تصبح فرصة الى اللح والطلب من الله بفضل الأدعية المأثورة.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

إن الدعاء من أفضل العبادات التي يلجأ اليها الفرد المسلم خلال الشهر الكريم وخاصة في يوم الجمعة الفضيل يتوجه المسلم الى الله للطلب أن يغفر له ويفرج همه، وقد وردت الكثير من الأدعية التي يمكن ان يرددها الشخص خلال تلك الساعات من اليوم المبارك وأن تكون على حسن نية، وسوف نستعرض لكم جملة من تلك الأدعية على النحو التالي:

  •  يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الثانية في رمضان أسألك القبول مني وإعانتي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  •  “اللهم اهدنى فيمن هديت، وعافنى فيمن عافيت، وتولنى فيمن توليت، وبارك لى فيما أعطيت، وقنى شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • يا رب بارك لي في صيامي وقيامي وصلاتي، واجعل لي في هذه الجمعة من رمضان الخير كله والفضل كله.
  • لك يا رب أرفع يدي وأسألك بكل اسم هو لك أن تجعلني من المقبولين في هذه الجمعة من رمضان.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب أدعية العشر الأوائل من رمضان

أدعية مستجابة يوم الجمعة الثانية في رمضان

حيث أن شهر رمضان الكريم كافة أيامه وأوقاته كلها مستجابة، وإن الدعاء مستجاب إن كان من حسن نية وصدق من قلب مطمئن متوجه لله، حيث أن صيغة الدعاء وصحة القول فيه تطمئن المسلم إلى أنه أقرب إلى القبول، وفيما يلي نذكر لكم جملة من أدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان كالتالي:

  • ” في الجمعة الثانية من شهر رمضان؛ اللهم حبب إلي فيه الإحسان وكره فيه الفسوق والعصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين اللهم في صباح يوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك تقبل في طاعتي واهدني على الصراط المستقيم أنت خير المجيبين”.
  • أسألك يا رب في هذه الجمعة من رمضان أن تمسح على قلبي بالشفاء أنا ومن قال آمين.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • أرجوك يا رب أن تغفر ذنبي مع مغيب شمس أول جمعة من رمضان، وأن تيسر أمري وتكثر رزقي وتبارك لي في أهلي.

شاهد أيضا: دعاء نهاية العشر الاوائل من رمضان مكتوب وفضل العشر الاوائل من رمضان

أدعية الجمعة الثانية في رمضان 1443

في الجمعة الثانية من شهر رمضان يحاول المسلم جهده أن يلح بالطلب على الله ويترجى منه أن يحقق له مراده وطلبه، حيث يكون في ذلك اليوم الساعات الفضيلة منه الدعوات تعانق رب السموات، ومن بين أهم تلك الأدعية من يوم الجمعة الثانية من رمضان مستجابة كالتالي:

  • اللهم لك الحمد، مالك الملك والأمر كله لك، أعطني في آخر ساعة من هذه الجمعة ما سألت وامنن علي من النعم بما يدهشني.
  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان اكتـب لنا مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريجاً لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.
  • اللهم ليس لي سواك، امنن لي في هذه الجمعة من رمضان برضاك، وأنعم علي بلقياك.
  • اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة.
  • يا رب في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.
  • اللهم أسألك في هذه الجمعة من رمضان أن تجعل صيامي صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

شاهد أيضا: دعاء اليوم الرابع من رمضان مكتوب

أقوى دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان

هناك الكثير من الأدعية المأثورة والتي تشد القلوب الى التقرب الى الله سبحانه وتعالى، تلك الأدعية الملجأ الوحيد للمسلم في تلك الأيام المباركة والفضيلة، حيث يحرص المسلم أن لا تفوت اللحظات الفضيلة من السنة ويحرص على اغتنام تلك الفرصة، واليكم جملة من الأدعية ليوم الجمعة كالتالي:

  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أرجوك يا رب أن تستجيب دعائي، يا من لا يخيب عندك رجائي، في آخر ساعة من جمعة رمضان هذه اشفني من دائي وقني شر أعدائي.
  • ستنقضي آخر ساعة من جمعة رمضان، فيا رب لا تكلني إلى نفسي ولا تسلمني إلى حزني ويأسي.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك أن تكتب لنا من الأعمال ما يرضيك عنّا، وارزقنا يا ربنا اليسر والتيسير لانطلاقاتٍ جديدٍة لنا في هذه الحياة الدنيا مليئة بالخير والسرور وتحقيق المقاصد وتقبل منا صالح الأعمال يا رب العالمين.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقالة والتي استعرضنا فيها جملة من الأدعية التي لا حصر لها في تلك الأيام المباركة من الجمعة الثانية من شهر رمضان.

شاهد أيضًا