أجمل عبارات وكلمات عن ثاني جمعه في رمضان 2022، حيث أن يوم الجمعة من الأيام المباركة والتي تأتي من أجل أن يقبل المسلم الى الزيادة في الطاعات والتقرب الى الله عز وجل خلال أيام ذلك الشهر الفضيل، كونه اليوم الذي يجتمع فيه المسلمين على الب والطاعة وحسن العبادة، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا سوف نستعرض لكم جملة من أجمل الكلمات والعبارات التي تقال في اليوم المبارك من أجل مشاركتها على العديد من مواقع التواصل.

كلام جميل عن ثاني جمعة في رمضان 2022

إن الحديث عن يوم الجمعة من الأمور المهمة والتي تتعطر تلك الساعات فيها بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم تلك أفضل الذكر والأوقال ولكن يمكن ان يتوجه الفرد المسلم بعدد من الادعية التي يطلبها من الله من أجل يستجاب الله ي تلك الساعات الفضيلة ومن أجمل الكلمات ليوم الجمعة:

  • مُباركٌ عليكم يا عباد الله المسلمين ثاني جمعة من شهر رمضان المُبارك، أعاده الله على الأمّة الإسلاميّة وأنتم جميعًا بألف خير.
  • أدعوك يا الله في الجمعة الثانية من شهر رمضان، أن لا تجعل هذا الشّهر يمضي إلّا وقد غفر لنا الذّنوب والخطايا ورفعت أسمائنا ضمن قائمة عُتقاء الشّهر.
  • يا رب اجعل ثاني جمعة من رمضان فاتحة قبول لنا، وتكفير خطايا عنّا، اللّهمّ إنّي أسألك عفوك وقربك وحبّك ورضاك، والفوز بالجنّة إلى جوار رسولك الكريم.
  • بارك لنا اللهم في ثاني جمعة من شهرنا الفضيل هذا واستجب أدعيتنا فأنت رب هذا والقادر عليه.
  • في الجمعة الثانية من شهر رمضان ابدأ يومك بالصّلاة على رسول الله، ومن ثمّ توضأ وأسرع إلى المسجد فإنّ الله يكتب لك بكلّ خطوةٍ حسنة، والحسنة بعشر أمثالها.

شاهد أيضا: عبارات تشجيع وتحفيز لحفظ القرآن الكريم

أجمل عبارات عن ثاني جمعة في رمضان 2022

تتنوع وتعدد الكلمات والعبارات الجميلة التي يتبادر الكثير من المسلمين على نشرها فيما بين الأحبة والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع دخول الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك يحرص الكثير منهم على نشر المزيد من أجمل العبارات التي تحمل الدعاء لهم ومن أبرز تلك العبارات نذكر:

  • أجمل جمعة هي جمعة تأتي في شهر رمضان المبارك فتزيد الخير خيرًا وتزيد الأجر أجرًا.
  • بارك اللهم لنا في جمعتنا الثانية من شهر رمضان لهذا العام ولأحبتنا في كل مكان في العالم.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورها يضيء الكون بأكلمه، فما أروع الجلوس معهم! جمعة مباركة للأحبة مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة، تقبل الله صيامكم.
  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”، و”اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال”.
  • نسألك يا الله في ثاني جمعة من رمضان أن تتقبّل منّا صيامنا وقيامنا وصالح عملنا، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور دروبنا، اللّهمّ إعتق رقابنا عن النّار وأغفر لنا الذّنوب والخطابا.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب أدعية العشر الأوائل من رمضان

مسجات تهنئة ثاني جمعة في رمضان 1443

يحرص الكثير من المسمين حول العالم العربي والإسلامي على تبادل أجمل المسجات والرسائل التي تحمل المعاني الجميلة من الكلمات والعبارات والأدعية التي تنير القلب وتبهج الروح وتنشر السعادة والفرح، ومن أجمل مسجات التهاني في هذا اليوم المبارك والعظيم نذكر كالتالي:

  • اليوم يوم عيدكم يا أحبّاب رسول الله فأكثروا من الصّلاة عليه، وتضرّعوا إلى الله كثيرًا لعلّها توافق ساعة استجابة، أكرمني الله وإيّاكم بالقبول وأسكننا الجنّة مع الرّسول.
  • مع نسائم الجمعة الندية، إليكم هذه الهدية، ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفظكم من الأخطار، وأسعدكم ما دام الليل والنهار، وجعل حياتكم حياة الصالحين الأبرار.
  • بمناسبة دخول ثاني جمعة في رمضان أسأل الله أن يمتّعنا براحة البال، وصلاح الحال وقبول الأعمال، ونسألك يا الله دوام النّعمة وزوال النّقمة وكفايتنا عن شرّ الإنس والجان.
  • جمعةٌ مباركةٌ عليكم أحبّتي في الله، أسأل الله لي ولكم في هذا اليوم المُبارك فرحةً تجعلنا نسجد له شاكرين.
  • تبارك الذي جعلك في قلبي عزيزاً وجعل لي من أخوتك حظاً جميلاً، أسأله بأن يجعل القرآن لدربك منيراً ويكتبك في العليين مقيماً، أسعد الله يومك بكل خير، جمعة مباركة ورمضان كريم.

شاهد أيضادعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب عبارات اليوم الثامن من رمضان

أدعية عن ثاني جمعة في رمضان 2022

حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو شهر العبادات والطّاعات واستجابة الدّعوات، وتحديدا يحرص المسلمين يوم الجمعة الى الزيادة في التضرع والتقرب الى الله عز وجل واللح وطلب التمني ومن أجمل الأدعية التي قيلت في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان:

  • اللَّهُمّ إنّا نَظُنّ بِك غفراناً وعفواً وتوفيقاً ، ونصراً وثباتاً وتيسيراً ، وسعادةً ورزقاً وشفاءً ، وَحُسْن خَاتِمَةٌ ، وتوبةً نصوحاً وعتقاً مِنْ النَّارِ فَهَبْ لَنَا مزيداً مِنْ فَضْلِك يَا وَاسِعُ الْفَضْلِ وَالْعَطَاء. اللهُم الثبات يوم تتوهُ منّا أنفسنا، يوم تشتدُ وطأة الأيام على قلوبنا ونتعثر، يوم لا حول ولا قوة لنا إلا بك.
  • اللّهمّ ثبّتني على إقامة الصّلاة حبًّا وليس فرضًا، وأجعلها الأحبّ إلى قلبي من أمور الدّنيا وما فيها.
  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة من شهر رمضان أن تثبّت قلوبنا على دينك، وتجعل القرآن ربيع قلوبنا، وإقامة الصّلاة أكبر همومنا، وأكتب لنا السّلامة والعافية في كلّ أيّامنا.
  •  يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

أروع كلمات عن ثاني جمعة في رمضان

إن الكثير من الكلمات التي تتميز بمجالها عند الحديث عن يوم الجمعة لدى المسلمين وعلى الوجه الخصوص خلال الشّهر الفضيل حيث يعتبر شهر الرّحمة والمغفرة، ومن أجمل وأروع العبارات والكلمات التي يمكن ان تقال في ذلك اليوم العظيم من الشهر الفضيل:

  • أقبَلَ يوم الجمعة من شهر رمضان ليبعث البهجة والفرحة في قلوبنا، جاء ليشغلنا بالأذكار والعبادات، كما في نهاره ساعةٌ لا تردّ بها دعوة، جعلنا الله وإيّاكم ممن تُستجاب لهم الدّعوات وتحقق لهم الأمنيات.
  • تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله.
  • أسألك يا الله في هذا الشّهر المُبارك والجمعة العظيمة، أن تكتب أيّامًا جميلة وقلوبًا هنيئة وبالًا مطمئنًا، وأبعد عنّا هموم الحياة ومتاعبها.
  • نسأل الله في ثاني جمعة من شهر رمضان الكريم أن يغير الأحوال إلى أفضل حال وأن يعيننا على الصيام والقيام.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي استعرضنا من خلال فقراتها الكثير من أجمل وأروع الكلمات والعبارات التي تقال في ذلك اليوم المبارك مع دخول الجمعة الثانية من رمضان.

 

شاهد أيضًا