سبب إغلاق مكتب MBC في الكويت، لقد شهدت العديد من مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي 2022 العديد من الأدوار الساخنة والتي تثير الفجور والعصيان والتي تخالف العادات والتقاليدي الدينية في المجتمعات العربية وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وقد تسببت تلك الأحداث الى القيام باتخاذ إغلاق مكتب MBC في الكويت والتي تتولى عرض تلك المسلسلات على مستوى الدول العربية والخليجية، الى جانب العديد من الانتقادات التي وجها رواد التواصل والنشطاء، وانطلاقا من هنا نود ان نسلط الضوء بالحديث عن سبب إغلاق مكتب MBC في الكويت وبعض من المسلسلات التي تعرضها القناة خلال العام الحالي.

سبب إغلاق مكتب MBC في الكويت

حيث تصدر هاشتاق اغلاق MBC في الكويت خلال الساعات القليلة الماضية إلى قائمة التريند، وجاء على إثر ضج حالة الاستياء التي تم ظهورها على العديد من المشاهدين بسبب مشاهدة المسلسلات التي تقدم على قناة ام بي سي التي تتنافى مع القيم والتقاليد العرفية والدينية في المجتمعات العربية، ومخالفة تعاليم الشريعة الإسلامية وخاصة خلال شهر رمضان المبارك وتعد مشاهد تخدش للحياة.

شاهد أيضامن هو الضابط مروان العدوي في مسلسل الاختيار الجزء الثالث

ردود الأفعال حول إغلاق مكتب MBC في الكويت

نشر عبد الرحمن النصار من خلال حسابه على التويتر فقد ذكر : “أوقفت mbc مسلسل مسيء للشيعة قبل سنوات بعد ضغوط نواب الشيعة في البرلمان الكويتي .. فأين نوابنا !! التصريح لا يكفي”، وأيضاً قال منار : ” جد مصخوها و مو مقبول هالمسلسل و احنا مو جذي تشويه لصورة المجتمع الكويتي اذا الحالات هذي موجودة بكل المجتمعات و حالات فردية  و منخشين منبوذين ليش دايما تمثيلها جنها بس بالكويت و جنه اغلب الكويتيين جذي و جنه احنا متقبلينهم و عادي هذا واقعنا”.

كما نشر الخليفي” إلى كل مواطن ومواطنة يرفضون مسلسلات الانحلال الأخلاقي والتي شوّهت صورة الكويت وأظهرت المجتمع الكويتي على أنه شعب تافه وساقط، وتتبناها قناة الانحلال (mbc)”، وفهد قال عبر حسابه: ” المشكلة مو في القنوات التلفزيونية المشكلة بالكتاب وبعضهم منحل أخلاقيا ويمارس الشذوذ بكل انواعه وهم يبحثون عن التفوق بتقديم اي شي يجذب الانتباه حتى لو كان فيه هدم للقيم والاخلاق ويبثون سمومهم بالمجتمع المحافظ”.

كما قام البرلماني وليد الطبطبائي (إسلامي) قام بوصف المسلسل فقد قال بأنه عمل: “تشويه سمعة ‫الكويت عبر نشر صور مزعومة لجواز سفر كويتي”.

شاهد أيضا: مسلسل حريم طارق في رمضان والقنوات الناقلة

المسلسلات الرمضانية التي تعرض على قناة MBC

لقد تعتبر القناة من القنوات التي تميزت بجودة العرض والتقديم، حيث انها اهتمت بعرض الكثير من البرامج والمسلسلات والأفلام التي تخصص بها من مختلف الجنسيات والدول العربية والأجنبية، وقد اهتم تلك القناة في تقديم العدي دمن المسلسلات خلال موسم شهر رمضان المبارك ومنها :

  • مسلسل الاختيار الجزء الثالث بطولة أحمد عز.
  • مسلسل توبة بطولة عمرو سعد وماجد المصري.
  • مسلسل ديماً عامر بطولة مصطفى شعبان.
  • مسلسل مشوار لحد هناك بطولة محمد رمضان.
  • مسلسل بطلوع الروح بطولة منة شلبي .
  • مسلسل هجمة مرتدة 2 بطولة أمير كرارة.
  • مسلسل فاتن أمل حربي بطولة نيلي كريم.
  • مسلسل لام شمسية بطولة منى ذكي.
  • مسلسل دايما عامر.
  • مسلسل يوميات زوجة مفروسة بموسمه الخامس.
  • مسلسل عالم موازي.
  • مسلسل راجعين يا هوى.

شاهد أيضا: موعد عرض مسلسل سنوات الجريش الحلقة 2 والقنوات الناقلة

الى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها الحديث عن سبب إغلاق مكتب MBC في الكويت وبعض من المسلسلات التي تعرضها القناة خلال العام الحالي.

شاهد أيضًا