من هي ميرفت سلطان ويكيبيديا وسبب وفاتها، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية في الساعة الماضية خبر وفاة ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، وقد احدث الخبر ضجة واسعة على المنصات الاجتاعية، حيث قد نعى الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تساءل الكثير من الاشخاص على المحركات الالكترونية عن سبب وفاة ميرفت سلطان، وحول المعلومات عنها، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال العديد من المعلومات بخصوص من هي ميرفت سلطان ويكيبيديا وسبب وفاتها.

من هي ميرفت سلطان ويكيبيديا

بعد إعلان خبر وفاتها على مواقع التواصل الاجتماعية في الساعة الماضية من مساء يوم الخميس الموافق 14 ابريل 2022، تساءل الكثير من الاشخاص على المنصات الالكترونية حول من هي ميرفت سلطان، وفي السطور التالية سنعرض لكم المعلومات حول ميرفت سلطان، وهي كما يلي:

  • الاسم: ميرفت سلطان.
  • الجنسية: تحمل ميرفت سلطان الجنسية المصرية، حيث قد وُلدت وتقيم في جمهورية مصر العربية.
  • التعليم: تخرجت ميرفت سلطان حاملة شهادة البكالوريوس في إدارة الاعمال، كما حصلت على درجة الماجستير من الجامعة الامريكية في القاهرة.
  • المهنة: رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وقد تولت هذا المنصب منذ 24 نوفمبر 2016م.
  • الخبرة: تمتلك ميرفت سلطان خبرة منذ خمسة وثلاثين عاماً في مجال المصارف، وذلك لتوليها العديد من المناصب الإدارية العليا على المستوى المحلي والعالمي.
  • وقد تم تصنيفها من قبل مجلة فايننشال نيوز من ضمن “قائمة الـ 50 سيدة الأكثر تأثيراً في القطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019”.
  • كما قد تم تصنيفها من قبل مجلس فوربس الشرق الاوسط من ضمن “قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018”.
  • وقد تولت ميرفت سلطان العديد من المناصب الإدارية المهمة خلال حياتها، ومنها ما يلي:
  1. رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.
  2. رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات.
  3. المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية في بنك إتش إس بي سي “HSBC” لمنطقة شمال أفريقيا والشام.
  4. نائبة رئيس المعاملات البنكية الدولية في “بنك دويتشه مصر” لمنطقة شمال أفريقيا والشام.
  5. عملت لدى إدارة الائتمان في البنك المصري الخليجي.
  6. عملاً في كلاً من “بنك الاهلي المتحد، المصرف المتحد، مصرف ابو ظبي الإسلامي”.

شاهد ايضاً: حقيقة وفاة صفاء ابو السعود

سبب وفاة ميرفت سلطان

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعية اليوم الخميس الموافق 14 ابريل 2022م خبر وفاة ميرفت سلطان، وهي من الشخصيات البارزة في جمهورية مصر العربية، حيث انها الامرأة الوحيدة التي تُدير بنك، حيث تشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وقد وافتها المنية على أثر تعرضها لسكتة قلبية مفاجئة أدت الى وفاتها على الفور، وقد نعت وزيرة التخطيط والتنية الاقتصادية د. هالة السعيد وفاة السيدة ميرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الصمري للصادرات التي وافتها المنية اليوم الخميس، كما نعى الكثير من الشركات الاقتصادية، ورجال الاعمال في جمهورية مصر العربية وفاة ميرفت سلطان، متمنين من الله تعالى بان يتغمدها برحمته ومغفرته، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان على ما أصابهم.

شاهد ايضاً: سبب وفاة فهد أحمد الأزيمع

الى هنا وقد وصلنا الى ختام مقالنا هذا، وقد تعرفنا في هذا المقال على بعض المعلومات بخصوص من هي ميرفت سلطان ويكيبيديا وسبب وفاتها.

شاهد أيضًا