سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية، أعلنت العديد من صفحات الإعلام الجزائرية ووكالة الأنباء فيها يوم أمس الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل من العام الحالي 2022 عن وفاة المناضلة الجزائرية جولييت أكومبرا والتي تعتبر من الشخصيات السياسية المشهورة في الجزائر منذ القدم، وقد أفادت المصادر ان سبب وفاتها جاء على إثر تقدمها في العمر وتعرضها لوكعة صحية عن عمر بلغ ال 92 سنة، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا نود ان نسلط الضوء على أبرز التفاصيل حول سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية، أهم المعلومات عنها وعن من هو زوجها.

من هي جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية

إن جولييت أكومبرا، تعتبر من مواليد الجزائر وتحمل الجنسية الجزائرية حيث برزت من بين الشخصيات المناضلة داخل دولة الجزائر والتي شاركت في صفوف الحركة الوطنية من أجل الدفاع والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي، وكانت شاركت في المجال السياسي بكل حماسة وقوة الى جانب زوجها، وهي كما أفادت تعود أصولها الى أنها أوروبية، ولكنها تعتنق الديانة الإسلامية، فقد عبر الكثير عن تاريخها المناصل الطويل من أجل حماية القضية الجزائرية، تزوجت من جورج أكومبورا، والذي يعتبر الشخصيات النضالية والجهادية الى أنه استشهد منذ سنة 2012.

شاهد أيضا: من هي نرمين الفقي و كم عمرها الحقيقي والسيرة الذاتية للفنانة نرمين الفقي

سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية

توفيت يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل من العام الحالي 2022، المناضلة الجزائرية جولييت أكومبرا، وقد أفادت المصادر ان سبب وفاتها جاء على إثر تقدمها في العمر وتعرضها لوكعة صحية عن عمر بلغ ال 92 سنة، ومن المعلن أنه سوف تقام جنازة جولييت اكومبورا يوم السبت داخل المقبرة المسيحية في حي بولوغين بالعاصمة الجزائرية التي دفن زوجها فيها.

شاهد أيضا: سبب وفاة الشاعر العراقي حسب الشيخ جعفر ومعلومات عنه

رئيس الجزائر يشيد بتاريخ المناضلة جوليت

حيث أشاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالمناضلة جولييت أكومبرا التي توفيت الخميس وهي أرملة الراحل المناضل المحكوم عليه بالإعدام أثناء حرب استقلال الجزائر جورج أكومبرا، كما أشارت الصحيفة الجزائرية أن تبون قدّم التعازي إلى “عائلة المناضلة التي عرفت بوقوفها الى جانب القضية الجزائرية ومحاربتها للاستعمار الفرنسي الأخير على الجزائر، قبل أن تنال الجزائر على الاستقلال التام، والتي وافتها المنية عن عمر يتجاوز 92 سنة”.

كما أفادت المصادر أن تبون أعرب عن “خالص تعازيه ومواساته لعائلة المناضلة جولييت أكومبرا ذات الأصول الأوروبية”، وأشاد بـ “تاريخها النضالي من أجل القضية الجزائرية ومناهضة الاستعمار الفرنسي”.

شاهد أيضاحقيقة وفاة الفنان محمد سلام

من هو زوج جولييت أكومبرا

حيث تعتبر المناضلة جولييت “هي أرملة “المناضل الجزائري” جورج أكومبورا التي كانت وفاته خلال سنة 2012، حيث كان قد انضم بجانب زوجته إلى صفوف المقاومة الوطنية في الجزائر مع حدوث حرب التحرير من سنة 1954 الى سنة 1962، عن طريق الحزب الشيوعي الجزائري.

حيث جاءت وفاته من خلال الحُكم على جورج أكومبورا بالإعدام خلال سنة 1956 بعد ان وجهت التهم له بالاشتراك في تفجير مركز شرطة داخل حي المرادية بالعاصمة الجزائرية، لكن الحكم لم يطبق بعد وصول شارل ديغول إلى الحكم خلال سنة 1958 وتوقيف تطبيق أحكام الإعدام.

شاهد أيضا: من هو زوج غادة عادل الحالي ويكيبيديا ومن هو زوجها السابق

الى هنا نصل بكم الى ختام هذه المقالة والتي وضعنا من خلال فقراتها الحديث عن سبب وفاة جولييت أكومبرا المناضلة الجزائرية، أهم المعلومات عنها وعن من هو زوجها.

شاهد أيضًا