سبب وفاة ميرفت سلطان، أصدر البنك المصري لتنمية الصادرات، وفاة رئيسة مجلس إدارة البنك ميرفت سلطان، مساء اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل من العام الحالي 2022، وكانت أفادت المصادر أن خبر وفاتها جاء على إثر أزمة قلبية مفاجئة، ومن خلال السطور التالية من مقالنا نود ان نسلط الضوء على التفاصيل التي تتعلق سبب وفاة ميرفت سلطان، وأبرز المعلومات عنها والوقوف الى العديد من المناصب التي تولتها منذ فترة حياتها.

من هي ميرفت سلطان ويكيبيديا

حيث تعتبر ميرفت سلطان من مواليد جمهورية مصر العربية، وهي تحمل الجنسية المصرية، وقد تربت ونشأت فيها، حيث نالت ميرفت سلطان على تخرجها وحصولها على درجة البكالوريوس في مجال تخصص إدارة الاعمال، كذلك نالت على شهادة الماجستير من الجامعة الامريكية في القاهرة، وكانت قد تولت منصب رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وكانت قد ترأست ذلك العمل في تاريخ الرابع والعشرين من شهر نوفمبر 2016م.

تمتلك السيدة ميرفت سلطان خبرة منذ خمسة وثلاثين سنة في مجال المصارف، وجاءت تلك الخبرة نظرا لترأسها على الكثير من المناصب الإدارية العليا على الصعيد المحلي والعالمي، الى أن تم تصنيفها من قبل مجلة فايننشال نيوز من ضمن “قائمة الـ 50 سيدة الأكثر تأثيراً في القطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لسنة 2019”.

شاهد أيضا: من هي نرمين الفقي و كم عمرها الحقيقي والسيرة الذاتية للفنانة نرمين الفقي

سبب وفاة ميرفت سلطان

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات، وفاة رئيسة مجلس إدارة البنك ميرفت سلطان، مساء اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل من العام الحالي 2022، وكانت أفادت المصادر أن خبر وفاتها جاء على إثر أزمة قلبية مفاجئة، وقد نعى خبر وفاتها عدد كبير من كبار المصرفيين على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: سبب وفاة زوجة احمد صلاح السعدني

أبرز مناصب ميرفت سلطان

حيث تعتبر من الشخصيات البارزة في دور المجتمع المصري، وقد كانت تتولى الكثير من المناصب والأعمال الإدارية المهمة منذ بداية فترة حياتها ومن أبرز تلك الأعمال التي تولتها نذكر:

  • شغلت منصب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.
  • عملت منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات.
  • تولت منصب المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية في بنك إتش إس بي سي “HSBC” لمنطقة شمال أفريقيا والشام.
  • تولت منصب نائبة رئيس المعاملات البنكية الدولية في “بنك دويتشه مصر” لمنطقة شمال أفريقيا والشام.
  • شغلت لدى إدارة الائتمان في البنك المصري الخليجي.
  • شغلت في كل من “بنك الأهلي المتحد، المصرف المتحد، بنك أبو ظبي الإسلامي.
  • كما صنفت من قبل مجلة فايننشال نيوز من ضمن “قائمة الـ 50 سيدة الأكثر تأثيراً في القطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لسنة 2019”.
  • حصلت على التصنيف من قبل مجلس فوربس الشرق الأوسط من ضمن “قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018”.

شاهد أيضا: من هي مريم وهيب وحقيقة اختطافها وما هي قصتها 

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على سبب وفاة ميرفت سلطان، وأبرز المعلومات عنها والوقوف الى العديد من المناصب التي تولتها منذ فترة حياتها.

شاهد أيضًا