حقيقة سرقة امير عيد لحن لسيد مكاوي، تعد ازمة اتهامات سرقة الفنان امير عيد لحن للراحل سيد مكاوي في انها تثير الجدل الى هذا الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، الى ان قامت ابنة سيد مكاوي في الخروج لتقوم في انهاء هذا الجدل، وقامت في حسم ازمة سرقة لحن والدها الموسيقاء الراحل، وظهوره في اغنية اهلا وسهلا والتي يقوم في غناءها امير عيد، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على حقيقة سرقة امير عيد لحن لسيد مكاوي.

رد ابنة سيد مكاوي على سرقة لحن والدها

لقد قامت اميرة سيد مكاوي في حسم ازمة سرقة لحن والدها الموسيقار الراحل، والقيام في ظهوره في اغنية اهلا وسهلا التي يغنيها امير عيد مؤسس لفرقة كايروكي، وهذا ضمن اعلان لصالح مبادرة حياة كريمة التي يتم عرضها حاليا، وقد كتبت ابنة سيد مكاوي في منشور لها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي ما ياتي: “بخصوص إعلان حياة كريمة أنا مبتفرجش على تليفزيون”، وقد قامت في المتابعة قائلة: “وحضرات المتابعين والأصدقاء هم إللي بلغوني إني أشوفه، يعني مكنتش أعرف عنه حاجة من أساسه.. بالنسبة لأمير عيد، هو مش سارق اللحن لأن الحقوق بتاعة المسرحيات تملكها المتحدة، وفيه خلط صغير كده إنه ما دام عدى على اللحن 50 سنة يبقى تراث”.

شاهد ايضا: من هو الدكتور يزيد الغنيم ويكيبيديا | وين عيادة الدكتور يزيد الغنيم

حقيقة سرقة امير عيد لحن لسيد مكاوي

لقد اضافت ابنة سيد مكاوي تقول ما ياتي: “هو الحقيقة ٥٠ سنة من وفاة المبدع مش من وقت الإنتاج، لكن يظل الحق الأدبي محفوظ، وهم حصل عندهم لخبطة.. لما حضراتكم بعتولي الإعلان تواصلت مع الشركة المنفذة وطلبت منهم ذكر إنه لحن أبويا”، وقامت في اختتام كلامها ما ياتي: “وهم مشكورين تداركوا خطأ عدم ذكر الاسم وبقى موجود. فرجاءً توقفوا عن إرسال رسائل لإبلاغي عن الإعلان وتشابه اللحن لأن الخطأ تم تداركه.. أخيرا بقى .. أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة لسه بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة”.

رد ودفاع امير عن نفسه في اتهامه بسرقة لحن سيد مكاوي

لقد قام الفنان امير عيد بانه قد قام في الدفاع عن نفسه ورد ايضا على اتهامه في سرقة لحن اغنية الراحل سيد مكاوي، حيث قام في الكتابة على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة على تويتر قائلا ما ياتي: “عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد المكاوي، والشركة تمتلك حقوقه والموضوع مقصود محدش سرق حد”، وقام في المتابعة قائلا ما ياتي: “وأخيرًا الواحد بيجتهد، وبيسأل وبيتوكل على الله وبيصدق النية”، حيث يذكر في ان الاغنية التي قام الموسيقار الراحل ولحنها، كان قد تم تقديمها في مسرحية مدرسة المشاغبين التي كان ابطالها عادل امام، واحمد زكي، ويونس شلبي، وسعيد صالح، وهادي الجيار، وحسن مصطفى، وعبداللع فرغلي، وسهير البابلي.

شاهد ايضا: من هو مؤلف كتاب الجامع المسند الصحيح المتخصر من امور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على حقيقة سرقة امير عيد لحن لسيد مكاوي، لقد قامت اميرة سيد مكاوي في حسم ازمة سرقة لحن والدها الموسيقار الراحل، والقيام في ظهوره في اغنية اهلا وسهلا التي يغنيها امير عيد مؤسس لفرقة كايروكي، وهذا ضمن اعلان لصالح مبادرة حياة كريمة التي يتم عرضها حاليا.

شاهد أيضًا