دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الاقصى مكتوب، يعاني المسجد الأقصى وأهله منذ عقود طويلة من بطش الاحتلال الصهيوني وتعنت المستوطنين، الذين يجوبون في الأرض فساداً وينتهكون حرمة المسجد الأقصى، اذ يزعمون أن لهم الحق في امتلاكه واقامة صلواتهم عند حائط المبكى وكافة احتفالاتهم الدينية دون احترام لقدسية المسجد الأقصى والمصلين فيه، ويحاول الاحتلال الإسرائيلي جاهداً تهجير الأهالي المقيمين في الأحياء المحيطة بالمسجد الأقصى مثل حي الشيخ جراح وغيرها، وسط مطالبات من العالم بالعدول عن ذلك ولكن دون جدوى، ويساند الكثير من العرب أهل القدس وفلسطين بالدعاء لهم، وفي مقالنا نقدم لكم دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الاقصى مكتوب.

دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الاقصى مكتوب

يحتل المسجد الأقصى مكانة دينية مميزة في قلوب المسلمين في كافة أنحاء العالم، فهو المكان الذي عرج منه النبي محمد صلى الله عليه وسلم الى السماء، والذي شهد عبر التاريخ العديد من المعارك والفتوحات الإسلامية، وفي وقتنا الحالي يعاني المسجد الاقصى من بطش الاحتلال الصهيوني الذي يدعم المستوطنين في كافة أعمالهم التخريبية، وفيما يلي نقدم دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الأقصى:

  • اللهم انا نستودعك المسجد الأقصى ارضه وسماءه ورجاله ونسائه وشيوخه يا من لا تضيع عنده الودائع اللهم كن معهم ولا تكن عليهم وانصرهم ولا تنصر عليهم يا ارحم الراحمين اللهم ارسل جندا من جنودك وملائكة من ملائكتك تدافع عن المسجد الأقصى ربي انهم مسهم الضر وانت ارحم الراحمين يا من امنت يونس في بطن الحوت و يا من نجيت موسى في التابوت و يا من حفظت الحبيب محمد بنسيج العنكبوت احفظ المسجد الأقصى يا ارحم الراحمين اللهم امين.
  • اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يامن لا تضيع الودائع عنده، اللهم انصر أهلنا في القدس…اللهم كن معهم …اللهم ثبت أقدامهم…اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام…اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه ..اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين.
  • اللهم إنا نستودعك المسجد الاقصى وفلسطين وأراضيها و خيراتها و أمنها و أمانها و أرزاقها، اللهم أحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائع و أنت خير الحافظين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك كامل

دعاء اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا لنصرة أهلنا في فلسطين

  •  اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا فقد استودعناك بيت المقدس وأهل القدس وكلّ فلسطين. فكن يا الله لهم عوناً ومعينا. فقد ضاقت سبل المعونة منّا إليهم. وليس لنا إلّا أن نتضرّع إليك وندعوك فلا تردّ لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاءً يا رجاء السائلين ومجيب دعوة المضطرين. اللهم ردّ إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردًّا جميلًا.
  • اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا ونشهدك أنّ عيوننا يا الله قد فاضت من الدموع حزنًا. وليس باليد حيلة. و لو كان بإمكاننا يا ربنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم. ربنا إنّ علمك بالحال يغنينا عن السؤال. ولكن أقصى ما يمكننا فعله هو الدعاء والتضرع لوجهك الكريم أن تنصر إخواننا في فلسطين وتبثّ الرعب في قلوب أعدائهم يارب العالمين.
  • اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا فإنّ لنا أهلًا قد ظلموا بغير وجه حقّ، و كذلك أخرجوا من ديارهم ومنعوا الصلاة في مسرى رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم. فانتصر لهم واربط قلوبهم وردّهم إلى ديارهم ومسجدهم سالمين آمنين. و كذلك اشدد اللهم على أعدائهم حتى يروا عذابك الأليم.
  • اللهم استخدمنا في نصرة دينك ولا تستبدلنا، اللهم انت اعلم اننا نقدم ما في ايدينا لكلمة الاسلام، اللهم اعنا على ما تحب وترضى، اللهم ابرم لهذا الدين امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك، اللهم ءاذن لهذا الدين ان يعود ولشرعك ان يسود، اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل …اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى.

دعاء لأهل فلسطين والقدس تويتر

مع تزايد الهجمات الصهيونية الشرسة على أهل فلسطين وأحياء القدس، في خطوة لتهجير لأهل القدس من أراضيهم واجبارهم ترك منازلهم، تتعالى الأصوات العربية في كافة انحاء العالم أصوات المسلمين الأحرار للدفاع عن القدس وأهل القدس وكافة المناطق الفلسطينية، وفي هذه الأيام المباركة يُكثف المسلمون الدعاء لفلسطين وأهلها ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي:

  • نشهدك يا رب العالمين انّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم .. لانتفضنا وما استكنّا فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل ان نتضرع لله ان ينصرهم ويبث في قلوب أعداءهم الرعب
  • اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم.
  • اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.
  • اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم. ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.  اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم. كذلك  اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين. اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم وأذهب ريحهم اللهم آمين.
  • نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك و رعايتك.
  • اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.

شاهد أيضاً: دعاء للميت في ليلة النصف من رمضان 2022

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

يجد الكثير من المسلمين في شهر رمضان المبارك فرصة ثمينة لتكثيف الدعاء لأهل فلسطين، فهم لا يملكون في هذا الوقت العصيب سوى الدعاء لإخوانهم وأهلهم المستضعفون في فلسطين، وفي قلوبهم إيمان وأمل بأن الله سينصرهم على أعدائهم اليهود والصهاينة، ويصد عنهم بطش المستوطنين الأنجاس.

  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.
  • اللهم يا ربّ العالمين، إليك نشكو ضعف قوتنا وقوة إخواننا في فلسطين، اللهم أنت ربّ العالمين وربّ المستضعفين، إلى من تكلهم إلى عدوٍّ ملّكته امرهم، اللهم لا تسلّط عليهم من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم، اللهم فك الحصار عن أهل فلسطين وارفع عنهم الظّلم الذي حلّ بهم، وانتقم لدمائهم يا عزيز يا جبار.
  • اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هازم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون.
  • كذلك اللهم امدد إخواننا في فلسطين وغزة بجند من السماء والأرض، اللهم سدد رميهم، وداوي مرضاهم، واشف جرحاهم، وثبتهم وكن معهم، وادفع عنهم عدوهم، وتقبل شهداءهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022

يجاهد أهل فلسطين منذ سنوات طويلة ويقفون بقوة وثبات كشجرة الزيتون في وجه العدو الغاشم، العدو الذي سلب أهل فلسطين أطفالهم ونسائهم وشيوخهم الحرية والحق في الصلاة في المسجد الأقصى، وحرية التنقل من مكان الى آخر، ويشارك العرب أهلهم في فلسطين بالدعاء لهم بالنصر والثبات في وجع العدو الصهيوني.

  • نشهدك يا رب العالمين أانّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم. وقاتلنا بحجارتهم. لانتفضنا وما استكنّا. فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل أن نتضرع لوجهك الكريم أن تنصرهم وتبث في قلوب أعداءهم الرعب. واكتبنا يارب معهم وألهمنا ما نفعله لنصرتهم اللهم ثبّت أقدامهم.
  • اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الاليم.
  • اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم. ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.  اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم. كذلك  اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين. اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم وأذهب ريحهم اللهم آمين.
  • اللهم عليك بهم وعملائهم أجمعين يا ربنا ندعوك نتوسل إليك ونتضرع بين يديك يا ربنا افتح لنا طريق الجهاد والاستشهاد وألن قلوب حكام المسلمين لنصرة إخواننا في القدس ألن قلوب متحجرة لا تنصر إخواننا في القدس يا ربنا إنهم قد افسدوا علينا دنيانا ويريدون أن يفسدوا علينا آخرتنا ونحن نتوسل إليك يا ربنا أن تكتب لنا شهادة عند تحرير الأقصى.
  • اللهم اكشف عن أهل فلسطين الكرب، وعجّل اللهم لهم بالفرج، اللهم ألف بين قلوبهم، ووحّد كلمتهم على الحق يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم يا ودود يا ودود. يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم انصرهم وعجّل بخلاصهم من هؤلاء الضباع المعتدين.
  • اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم. ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.
  • اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم، اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، كذلك  اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم وأذهب ريحهم اللهم آمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب أدعية العشر الأوائل من رمضان

دعاء لنصرة المسجد الأقصى مؤثر

يعد الدعاء من أبرز الهدايا التي يقدمها المسلمون في كافة أنحاء العالم لاهل فلسطين، اذ يشعرون بالمرارة والحزن لعدم قدرتهم على الدفاع عن فلسطين وأهل فلسطين، اذ أن سياسة الدول في العصر الحالي تحذر من أي مواجهات مع الكيان الصهيوني إذ تزعم بوجود ميثاق سلام.

  • اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم اللهم اشفي جرحاهم وأطلق أسر أسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين أمين.أدعية للمسجد الأقصى
  • اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين، اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك أعدائهم اليهود.
  • اللهم شتت جمع اليهود وفرّق كلمتهم، واقطع نسلهم، وخذهم أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهمّ مكنّا من رقابهم، اللهم اجعلهم غنائم لنا، اللهم احفظ الأقصى من بين أيديهم، اللهم اجعله بين أيدينا، اللهم لا تحرمنا من أقصانا.
  • اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.
  • يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا واقفون ببابك متذللون على أعتابك نرجوا رحمتك ونخشى عذابك نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعدائهم من الصهاينة ورد هذه الطلقات إلى صدورهم فجر اللهم الأرض بركان من تحت أقدامهم ابتلهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم اجعلهم عبرة للعالمين اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس.

صور اللهم انا نستودعك المسجد الاقصى

يتبادل نشطاء التواصل الاجتماعي العديد من الصور لنصرة المسجد الاقصى و أهل فلسطين، في ظل الاوضاع السيئة في فلسطين مع تزايد الاعتداءات الصهيونية على أهل فلسطين أطفالهم ونسائهم ورجالهم وشيوخهم، إذ يأمل نشطاء التواصل الاجتماعي ان يصل صوتهم لأوسع نطاق في العالم دعوة منهم لنصرة أهل فلسطين والتنديد بالممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

اللهم ثبت المجاهدين من إخواننا بالقدس اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم، اللهم اجعل القدس مقبرة لليهود.

يا قوي انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، وانصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين.

اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم.

اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار أعدائهم بردا وسلاما على المسلمين.

 اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.

تشهد الأراضي الفلسطينية منذ سنوات عدة مواجهات مع الاحتلال الصهيوني، اذ يدافع أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المدن والقرى الفلسطينية عن أرضهم بأرواحهم ودمائهم، فكل يوم يسقط الشهداء والجرحى فداءً للوطن الغالي، نصرة للقضية الفلسطينية، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الاقصى مكتوب.

شاهد أيضًا