سبب القبض على المستشار سامى عبد الرحيم، أصدرت محكمة الاستئناف القاهرة المصرية يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل عن قرار حظر النشر في القضية المتهم فيها رئيس إحدى الدوائر الجنائية داخل محافظة بور سعيد، إلى جانب عدد 16 شخصاً آخرين، وقد أفادت المحكمة أن سبب إحالة المستشار سامى عبد الرحيم، الى محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة بتهمة الرشوة وقضايا أخرى، وفي سياق السطور التالية نود ان نتطرق الى معرفة التفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

من هو المستشار سامى عبد الرحيم ويكيبيديا

يعتبر من الشخصيات التي نشطت من خلال مجال عملها داخل مصر، حيث يعتبر سامى عبد الرحيم مستشار في العديد من شؤون الأعمال المصرية، وهو من مواليد مصر ويحمل الجنسية المصرية، وقد كان يتولى منصب رئيس جنايات بورسعيد، ولكن خلال الفترة الأخيرة تم القبض عليه بتهمة العديد من الأعمال التعسفية والتجارة الغير الشرعية في مصر، وقد أُحيل المستشار سامى عبد الرحيم، قاضي الإعدامات، رئيس محكمة جنايات بور سعيد إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا في القاهرة بتهمة الرشوة وقضايا أخرى.

شاهد أيضا: من هو حسين الصالح زوج مريم الصالح السيرة الذاتية ومن هي مريم الصالح السيرة الذاتية

سبب القبض على المستشار سامى عبد الرحيم

قررت محكمة الاستئناف القاهرة المصرية يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أبريل عن قرار حظر النشر في القضية المتهم فيها رئيس إحدى الدوائر الجنائية داخل محافظة بور سعيد، إلى جانب عدد 16 شخصاً آخرين، وقد أفادت المحكمة أن سبب إحالة المستشار سامى عبد الرحيم، الى محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة بتهمة الرشوة وقضايا أخرى.

ومن ناحية أخرى فقد اعترف كافة المتهمين بتلقيه الرشى المالية مقابل إصدار أحكام مخففة لصالحهم، وقد تجاوزت إلى حد البراءة في عدد من الحالات، علماً أنه نظر الكثير من قضايا الرأي العام خلال الأعوام السابقة.

شاهد أيضا: سبب القبض على فكري الهواري مدير سلسلة اسواق هايبر وان

تفاصيل إلقاء القبض على المستشار سامى عبد الرحيم

وأعلنت المحكمة الاقتصادية بيانا بمصادرة ممتلكات القاضي المتهم بالرشوة وكافة أفراد أسرته، إضافة الى تحديد محكمة جنايات أمن الدولة العليا (طوارئ) داخل القاهرة جلسة 7 مايو/أيار القادم لنظر القضية.

حيث تم إلقاء القبض على عبد الرحيم من داخل بيته، الذي عُثر فيه على كميات متعددة من المخدرات وعدد من قطع الأسلحة غير المُرخصة، الى جانب بعض المقتنيات الأثرية غير المُصرح بها للنيابة في مصر، والتي تلقاها كلها على سبيل الرشوة، وفق اعترافات المتهمين في القضية.

شاهد أيضا: سبب القبض على والد رهف القحطاني وحقيقة تعرضها للسرقة

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها الحديث عن سبب القبض على المستشار سامى عبد الرحيم.

شاهد أيضًا