سبب وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق، أعلنت العديد من وسائل الإعلام المغربية يوم أمس السبت الموافق السادس عشر من شهر أبريل عن خبر وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق، والت اعتبرت من ضمن الفنانات المغربيات التي لاقت الكثير من الشهرة الواسعة من خلال الأدوار التي قامت بها، وقد كانت وفاتها عن عمر يناهز 74 سنة، وأفادت المصادر أن وفاتها جاءت على إثر صراع طويل مع مرض السرطان، وسوف نوافيكم بالتفاصيل أكثر حول سبب الوفاة والمعلومات عن من هي الفنانة المغربية رشيدة الحراق عبر السطور التالية من مقالنا هذا.

من هي الممثلة المغربية رشيدة الحراق ويكيبيديا

تعتبر رشيدة الحراق ممثلة وفنانة مثيرة، حيث تعتبر من مواليد المغرب لسنة 1948 ميلادي، وهي تحمل الجنسية المغربية، حيث تعتبر من جيل الرواد في المسرح والدراما بشقيها التلفاز والإذاعة، حيث بدأت الفنانة مشوارها الفني ما بين الأعوام 1968 و1969 بمعية فرقة الإذاعة الوطنية المغربية، التي كانت تحوي خيرة الممثلين والمخرجين والكتاب ومن بينهم رفيق عمرها محمد احمد البصري ومحمد حسن الجندي وعبد الرزاق حكم والعربي الدغمي وحمادي عمور وحبيبة المذكوري وأمينة رشيد.

شاهد أيضا: من هي زوجة يزن السيد الأولى ويكيبيديا

سبب وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق

أعلنت الصحف المغربية المحلية، يوم أمس السبت الموافق السادس عشر من شهر أبريل عن خبر وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق، والت اعتبرت من ضمن الفنانات المغربيات التي لاقت الكثير من الشهرة الواسعة من خلال الأدوار التي قامت بها، وقد كانت وفاتها عن عمر يناهز 74 سنة، وأفادت المصادر أن وفاتها جاءت على إثر صراع طويل مع مرض السرطان، حيث أفادت المصادر أن جنازة تشيع الفقيدة بعد صلاة عصر أمس الجمعة، بمقبرة الشهداء بالرباط.

شاهد أيضاسبب اطلاق سيدة لبنانية النار على كلب في الشارع

ردود الأفعال حول وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق

حيث نعى الكثير من الممثلين الفقيدة رشيدة الحراق، فقد نشرت الفنانة لطيفة أحرار صورة للراحلة وأرفقتها بتدوينة وداع جاء فيها: “وفاة الفنانة الكبيرة رشيدة الحراق، الله يرحمها ويصبر عائلتها الصغيرة والكبيرة”.

ونشر الفنان محمد الشوبي : “إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين، فارقت دنيانا الفنانة الخلوقة السيدة رشيدة الحراق وتركت حرقة لدى أصدقائها وأحبابها ومتابعيها، كانت مثالا للسيدة الفاضلة الكريمة”.

الممثلة المغربية رشيدة الحراق ومشوارها الفني

حيث شاركت الممثلة الراحلة رشيدة الحراق الكثير من التجارب في الفن منذ بدايتها على التلفزيون من خلال مشاركتها في فيلم “ذئاب لا تموت” وقد كانت بطلته، كما شارت في تجارب تلفزيونية أخرى منها مشاركتها في المسلسل المشهور جدا مغربيا “الشرع اعطانا ربعة” الذي احتوى على مجموعة من الأسماء البارزة مثل عزيز سعد الله وخديجة أسد وثريا جبران.

ولعل أولى بشائر الظهور والمهارة لرشيدة الحراق الى جانب صحبة فرقة الإذاعة الوطنية، هي مشاركتها في المسلسل الإذاعي المشهور “الأزلية” الذي فتح لها باب النجاح في أول أعمالها رفقة الفرقة، حيث توالت الحراق كي يكون حضورها في المشهد الفني عن طريق تأسيس فرقة “المسرح الضاحك” صحبة زوجها محمد أحمد البصري، فقد طرحت العديد من مسرحيات منها “انت وزهرك” و ”دموع إبليس” و ”إصابة فالشبكة”.

شاهد أيضا: سبب وفاة والدة عبودي باد وحسابه سناب ومعلومات عنه

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على حول سبب وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق والمعلومات عن من هي الفنانة المغربية رشيدة الحراق.

شاهد أيضًا