ما هو اكثر برج جميل، إن الأبراج الفلكية من المعروف أنها تتكون من اثنى عشر برج، وهي على عدد الأشهر في السنة الميلادية، ولكل برج مميزات وصفات خاصة به تفضله على غيره من الأبراج الأخرى، وتوجد الكثير من الوسائل التي يتم فيها التّعامل مَع أصحاب تلك الأبراج مبينا نقاط الضّعف والقوّة لديهم، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا نود ان نتعرف على ما هو اكثر برج جميل، وما هي صفاته من ناحية نقاط القوة والضعف الى جانب معرفة ترتيب الأبراج والمعلومات عنها.

ما هي الأبراج الفلكية

حيث تعتبر الأبراج الفلكية عبارة عَن تقسيمات مسار الشّمس أو ما يسمى بدائرة البُروج إلى 12 قسمًا سماويًا، حيث في المقابل أنّ ما يميزها عَن غيرها من الكوكبات بأنها التقسيمات فيها تم وضعها كي يتم تَحديد خريطة ترتبط بالسماء مَع جميع الأجرام الخَاصة بها، الى جانب اعتبارها تَجمعات ترتبط بالنجوم المرئية عن طريق العَين المُجردة، حيث أن الأبراج تعرف باعتبارها تقسيمات للدائرة التي يقوم كُل من القمر والشمس والكواكب الثمانية بالمرور فيها، ومن المعروف ان تقسيمها الى اثنى عشر برجا جاء وفق تقسيم أشهر السنة الميلادية.

ما هو اكثر برج جميل

حيث يعتبر أكثر برج جميل هو برج الجوزاء ولذي يبدأ مِن تاريخ الواحد والعشرين من مايو ويَستمر الى الواحد والعشرين من يونيو وبالتالي إن ذلك البرج هو الثالث مِن ضمن الأبراج الـ 12 ضمن دائرة الأبراج أي القوس مِن دائرة المسار الشّمسي، حيث أن الشَمس بذلك البُرج تَكون خلال الأواخر مِن فصل الرّبيع في حين أنّ طابع البُرج هوائي وكوكبه هُو كوكب عَطارد بينما لونه أزرق.

شاهد أيضا: كيف اعرف برجي الحقيقي بالميلادي والهجري

ما هي صفات برج الجوزاء

حيث يحظر مواليد بُرج الجوزاء بمزاج يختلف عَن غيرهم مِن مواليد الأبراج الأخرى المتاحة، حيثُ إنّ بهم مِن القوّة نقاط كثيرة ومِن الضّعف نقاط كذلك كثيرة، ويُمكن للآخرين الاطلاع على كيفية التَعامل مَع المُنتمين لذلك البُرج مِن خلال الاطلاع على صفاتهم ونقاط ضعفهم وقِوتهم والتي سوف نبينها لكم كالتالي:

نقاط القوّة:

  • يَتسم مواليد الجوزاء بذكائهم القوي ودقتهم في المُلاحظة.
  • يتميزون بشخصية تُعرف بالاجتماعية وبالتالي إنّهم يجيدون التَعامل والتّواصل مَع الآخرين غير أسلوبٍ دبلوماسي ولائق.
  • يميلون أصحاب ذلك البرج الجوزاء إلى التفاؤل كَذلك أنهم يحملونَ طاقة عالية إيجابية.
  • يمتلكون مهارات متميزة على الصعيد الإبداعي وبالتالي هم يفكّرون خَارج الصّندوق “الإطار التقليدي” بشكل مستمر.

نِقاط الضعف:

  • من العيوب الخاصة بمواليد بُرج الجوزاء هو التقلبات الدائمة في المَزاج بالإضافة للمزاجية وذلك ما يؤثّر على الأفعال والسلوكيات التي تتعلق بهم.
  • يميلون للاستقلال والحرّية كذلك هم رافضون للقيود ويفضلون أن يهربوا مِن المشاكل.
  • يبتعدوا ويتجنّبوا المُواجهة في حياتهم.

شاهد أيضا: كيف اعرف تاريخ ميلادي وبرجي

ترتيب الأبراج بتاريخ الميلاد 2022

حيث يمكن ترتيب الأبراج حسب التاريخ الميلادي في كُل عام، حيث مع حلول كل سنة يرغب الكثير منهم من التعرف على تلك الأمور وسوف نبين لكم الترتيبات التالية من الأبراج من خلال جدول بتَرتيب الأبراج تبعا للتاريخ المِيلادي كالتالي:

اسم البرجتاريخ البدءتاريخ الانتهاءعدد الأيام
الحَمل31 – 3 (مارس)20 – 4 (أبريل)31 يومًا
الثور21 – 4 (أبريل)21 – 5 (مايو)31 يومًا
الجوزاء22 – 5 (مايو)21 – 6 (يونيو)31 يومًا
السرطان22 – 6 (يونيو)22 – 7 (يوليو)31 يومًا
الأسد23 – 7 (يوليو)22 – 8 (أغسطس)31 يومًا
العذراء23 – 8 (أغسطس)22 – 9 (سبتمبر)31 يومًا
الميزان23 – 9 (سبتمبر)22 – 10 (أكتوبر)30 يومًا
العقرب23 – 10 (أكتوبر)21 – 11 (نوفمبر)30 يومًا
القوس22 – 11 (نوفمبر)21 – 12 (ديسمبر)30 يومًا
الجدي22 – 12 (ديسمبر)20 – 1 (يناير)30 يومًا
الدلو21 – 1 (يناير)19 – 2 (فبراير)30 يومًا
الحوت20 – 2 (فبراير)20 – 3 (مارس)29 يومًا

ترتيب الأبراج حسب الطبيعة

إن ترتيب الأبراج الفلكية تبعا الى الطبيعة تقسم إلى أربعة مِن الأنواع والتي سوف نوضحها لكم على النحو التالي مع بعض من الوصف كالتالي:

  • الأبراج النارية: حيث تحوي تلك المجموعة على أبراج “الحَمل والأسد والقَوس” كذلك أن أصحاب الأبراج تلك يتشاركون في الحيوية والنّشاط والحُب للمغامرة والإثارة والبَحث عَن المُتعة وكذلك التّمسك بالآراء والتشدد والانفعال الى جانب العَصبية.
  • الأبراج الترابية: تشمل تلك الأبراج الترابية كُل مِن أبراج “الثور، العذراء، الجَدي” حيث أن أصحاب الأبراج تلك يتشاركون في الدقة والتنظيم والحُب للعمل الى جانب القدرة على التحمل للمسؤولية والاجتهاد.
  • الأبراج المائية: تضم تلك الأبراج عَلى الأبراج الآتية “السرطان، العَقرب، الحُوت” حيث ما يجمع ما بين مواليد تلك الأبراج كُل من العاطفة والرومانسية والإخلاص والتضحية وحُب التّملك الى جانب الغِيرة.
  • الأبراج الهَوائية: تحوي تلك الأبراج الهوائية كُل مِن “بُرج الدّلو وبرج الجوزاء وبُرج الدّلو” بينما أنّ مواليد تلك الأبراج يتشاركون في حُب الحريّة والمزاجية الى جانب بَحثهم عَن الاستقلال وامتلاكهم لشخصية محبوبة واجتماعية.

شاهد أيضا: توقعات برج الحوت 2022 والابراج الاكثر نصيبا من الحظ

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها الحديث على ما هو اكثر برج جميل، وما هي صفاته من ناحية نقاط القوة والضعف الى جانب معرفة ترتيب الأبراج والمعلومات عنها.

شاهد أيضًا