متى تبدا إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1443، حيث تعد إجازة عيد الفطر داخل السعودية واحدة من الإجازات الرسمية التي نصت عليها اللائحة في القانون السعودي، ويتم احتسابها كعطلة مدفوعة الأجر لكافة الموظفين في مختلف القطاعات داخل السعودية، وحيث مع التزامن مع حلول عيد الفطر السعيد على الأمة العربية والإسلامية فقد كثرت عمليات البحث والأسئلة عن المواعد المحدد وفق الحكومة للقطاع الحكومي والخاص والتي سوف نورد التفاصيل حول تلك المعلومات فيما يلي .

إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين

حث تهتم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، في كل سنة على تحديد موعد عطلة عيد الفطر 1443 للموظفين في السعودية، وذلك تشمل جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاص، وتعد إجازة عيد الفطر واحدة من العطلات الرسمية الثلاث التي خصصها القانون داخل السعودية، فقد تم احتساب تلك الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل لكافة العاملين بالسعودية، وحسب ما أعلنت عنه الحكومة السعودية والتي تتمثل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيما يتعلق إجازة العيد بالنسبة للقطاعين الحكومي والخاص كالتالي:

إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالقطاع الحكومي

حيث تبدأ إجازة عيد الفطر 1443 للعاملين في القطاع الحكومي داخل المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من رمضان 1443 هـ الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل 2022 م، لتمتد الإجازة الى يوم الجمعة الخامس من شوال 1443 هـ الموافق السادس من مايو 2022 م، وتم تحديدها حسب ما تنص عليه لوائح الإجازات الرسمية التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.

شاهد أيضا : اوقات ومواعيد دوام رد تاغ في رمضان 1443

إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالقطاع الخاص

حيث تبدأ إجازة عيد الفطر 1443 للعاملين بالقطاع الخاص السعودي، مع نهاية آخر أيام شهر رمضان 1443 هـ أي يوم الأحد الثلاثين من رمضان/ 1443 هـ، الموافق الأول من مايو 2022 م، وتستمر الإجازة يوم الأربعاء الثالث من شهر شوال/ 1443 هـ الموافق الرابع من مايو 2022 م، وجاء هذا حسب ما تنص عليه المادة 24 من لوائح نظام العمل الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

شاهد أيضا :متى بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443

مواعيد الدوام بعد إجازة عيد الفطر 1443

بعد التعرف على مواعيد الإجازة لعيد الفطر في مختلف القطاعات لا بد من معرفة والاطلاع على مواعيد الدوام من بعد نهاية إجازة عيد الفطر لموظفي السعودية، وبالتالي تكون العودة للدوام المعتاد فورا بعد نهاية من الإجازة، ومواعيد الدوام بنهاية تلك الإجازة بالقطاعين على النحو التالي:

  • مواعيد الدوام لموظفي القطاع الحكومي بعد الإجازة: فقد تكون بداية العودة إلى طاقم العمل بدءًا من يوم الأحد السابع من شوال 1443 الموافق الثامن من مايو 2022 م.
  • مواعيد الدوام لموظفي القطاع الخاص بعد الإجازة: وقد تكون عودة العاملين في القطاع الخاص الى طاقم العمل بعد إجازة رمضان في تاريخ الرابع شوال 1443 هـ، الموافق الخامس من مايو 2022 م.

الإجازات والعطلات للموظفين في نظام العمل 1443

حيث يمكن التعرف على جميع الإجازات الرسمية التي ينال عليها العاملين داخل المملكة العربية السعودية، وتبعا لقانون العمل السعودي الذي ينص على التالي:

  • الإجازة الأسبوعية: ينال الموظف على عطلة رسمية يومي الجمعة والسبت للموظفين بالقطاع الحكومي، في حين ينال موظف القطاع الخاص على إجازته الأسبوعية وفق النظام الداخلي للمركز التابع لها.
  • إجازة يوم التأسيس: والتي توافق تاريخ الثاني والعشرين من فبراير من كل سنة، وتعتبر عُطلة رسمية مدتها يومًا واحدًا تشمل العام والخاص مدفوعة الأجر.
  • إجازة اليوم الوطني: إجازة اليوم الوطني للعاملين في القطاع العام والخاص والتي توافق تاريخ الثالث والعشرين سبتمبر من كل سنة.
  • إجازة عيد الفطر: والتي تمتد لمدة أربعة أيام لعاملي القطاع الخاص، وتستمر لمدة عشرة أيام لموظفي القطاع الحكومي.
  • إجازة عيد الأضحى: حيث ينال عاملي القطاع الخاص على إجازة مُدتها أربعة أيام، تبدأ من يوم الوقوف بعرفة، وتكون قترة إجازة الموظفين بالقطاع الحكومي حوالي عشر أيام  مُنذ 5 حتى 15 من شهر ذي الحجة.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي سلطنا الضوء من خلال الحديث عن متى تبدا إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1443، الى جانب إجازة القطاع الخاص، وتعرفنا على مواعيد الدوام بعد إجازة عيد الفطر 1443، وكذلك الإجازات والعطلات للموظفين في نظام العمل 1443.

شاهد أيضًا