من هي والدة الأمير تركي الفيصل، ما يجب الإشارة إليه أن سلالة الحكم في المملكة العربية السعودية تضم عدد كبير من الملوك والأمراء الذين تركوا بصمة قوية في تاريخ السعودية، حيث ان كل امير او ملك في فترة حكمه قد عمل علي تقديم العديد من الإنجازات والمشاريع المهمة التي عملت علي تطوير المملكة العربية السعودية في كافة مجالات الحياة المختلفة، وفي هذا المقال سنقوم بوضع اهم المعلومات عن من هي والدة الأمير تركي الفيصل.

من هي والدة الأمير تركي الفيصل

ان الإجابة علي هذا السؤال ان والدة الأمير تركي الفيصل هي عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود وهي عبارة عن أميرة سعودية وابنة الأمير محمد بن عبد الله بن عبد الله بن ثنيان، تزوجت من الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود حينما كان نائباً للملك على الحجاز ووزيراً للخارجية عام 1932م، وما يجب الإشارة إليه أنها تعتبر الزوجة الاولي ومن اهم المعلومات التي ذكرت عنها انها أول سيدة لقبت بالملكة، حيث انها قد عرفت بالمرأة العظيمة والمميزة.

شاهد ايضا: من هي الهام الشهري زوجة ابو متعب السيرة الذاتية

من هو الأمير تركي بن فيصل آل سعود

يعتبر الأمير تركي من مواليد تاريخ 15 فبراير 1945 مكة المكرمة وهو واحد من من ضمن أبناء الملك فيصل بن عبدالعزيز، تمكن الأمير تركي من دراسة المراحل التعليمية الأولي والمتوسط في مدينة الطائف، بعدها انتقل الي مدرسة لورنسفيل الخاصة في ولاية نيوجرزي الأميركية وأنهى فيها تعليمه الثانوي متخرجاً عام 1963. ومن ثم دخل جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة، وما يجب الإشارة إليه أنه قد تم تعيينه المدير العام للاستخبارات العامة السعودية وذلك من الفترة 1977 حتى 2001، ثم بعدها عمل سفيراً للمملكة في بريطانيا حتى عام 2005، ثم أصبح سفير في الولايات المتحدة حتى 2006.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن من هي والدة الأمير تركي الفيصل وايضا تعريف من هو الأمير تركي بن فيصل آل سعود بشكل مفصل و دقيق.

شاهد أيضًا