عبارات اليوم السابع عشر من رمضان 2022 أدعية اليوم السابع عشر من رمضان، وفي اليوم العظيم من شهر رمضان المبارك، والذي تعدي النصف من رمضان، واقترب العشرة الأواخر من الشهر الفضيل، حيث يحرص المسلمين علي كل ثانية فيه، من طاعات وعبادات، لاسيما لان الاجر فيه يكون مضاعف، وأن من أعظم الأعمال في اليوم السابع عشر من رمضان هو الدعاء، وتقديم الأعمال الصالحة، لذا فاننا في سطور المقال نقدم اليكم عبارات اليوم السابع عشر من رمضان 2022 أدعية اليوم السابع عشر من رمضان .

عبارات اليوم السابع عشر من رمضان 2022

وفي اليوم السابع عشر من رمضان يتسارع المسلمين مع الايام والساعات، من أجل جمع الحسنات، وكسب رضا الله عزوجل، وذلك من خلال الطاعات والعبادات في الشهر الفضيل، وهنا اليكم أجمل العبارات اليوم السابع عشر من رمضان 2022:

  • أسأل الله العظيم أن يتقبّل منّا الأعمال ويجعل أسمائنا من ضمن قائمة العُتقاء في اليوم السّابع عشر من شهر رمضان.
  • في شهر رمضان تتوالى الأيّام سريعًا، فهنيئًا لمن أحسن الصّيام وحفظ اللّسان وجعل يده ممدودةً إلى فعل الخير والطّاعات، أسأل الله أن يجعل عمله مقبولًا مع حلول اليوم السّابع عشر من شهر رمضان.
  • إنّ يوم السّابع عشر من شهر رمضان هو يوم الخير الذي تستشعر به نفس المُسلم، قيمة الطّاعات وقدرها العظيم عند الله، فنُسارع في في التقرّب إليه، بحروف القرآن التي تتزيّن بها دنيا المُسلم، فاللهم اجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • في سابع عشر أيّام رمضان الكَريم، نسأل الله السّلامة والبَركة، فها هي الأيّام تمضي بسرعة دون أن نشعر بها، فاللهم لا تجعلنا من الغافلين عن ذكرك وطاعتك، واجعل لنا نصيب من الرّحمات الواسعة التي تتنزّل بها مع هذه الأيام الفضيلة.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب قصير

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب قصير

هنا نقدم اليكم دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب قصير، حيث يتسابق المسلمين في الطلب والدعاء لله والتضرع اليه، حيث تعج السماء بالأصوات السائلين الله عزوجل بالدعاء اليوم السابع عشر:

اللهم يا كريم يا رب العالمين، أعني في هذا اليوم السابع عشر من رمضان على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم، واكتب لي فيه الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين، ربنا في هذه اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم إنا نسألك خير المسألة، ونسألك خير ما يسألك به عبادك الصالحون، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تدع في بلاد المسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين، اللهم إنا نعوذ في اليوم 17 من شهر رمضان الكريم برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك يا رب العالمين منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم كن معنا خير نصير ومعين في كل أمر.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم السادس في رمضان 2022 مكتوب واجمل العبارات في السادس من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

يُعد الدعاء هو السلاح الذي يتسلح به العبد المسلم، ويطلب العبد المسلم من الله ما يسعي اليه من الله عزوجل، وفي اليوم السابع عشر يدعو بها المسلم في القيام والسجود الصلاة:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش المجيد، رب اكتب لنا الخيرات واكتب لنا ترك المنكرات واجعلنا من عبادك الذين يحبون المساكين  في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك.
  •  اللهم إنّه يوم جديد من أيام هذا الشهر الفضيل، رب اجعل هذا اليوم يومًا حافلًا بالخيرات واجعله يومًا مليئًا بالمحبة والمودة بين عبادك المسلمين وأنت يا رب القادر على كل شيء.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لنا السعادة والمغفرة واكتب لنا السلام والسكينة والطمأنينة في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين .
  • ‏ اللهُم فوضتك أمري كله فجمّله خيرًا بما شِئت.
  • يا رب اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  • ربنا حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  • ‏اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي وسهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني.
  • يا رب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تُصعب لي حاجة، ولا تُعظم علي أمراً ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم 23 الثالث والعشرون من رمضان مكتوب

ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان

ادعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان

لا تقتصر صيغ الدعاء علي واحدة فقط، وأنما هناك عدة من الادعية والصيغ، والتي يدعو بها المسلم بما يشاء، فأن الله يسمع الدعاء ويعلم به قبل ان يدعو به، ومن أدعية اليوم السابع عشر من رمضان المبارك:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان أن تعينني على كل مصيبة تحل بي، وأن تكتب لي أجرها وان تخلفني خيرا منها، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مجير المستجيرين، ربي اجعل لي في كل دقيقة تمر بي حسنة، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يسر لنا الخيرات واكتب لنا المسرات والأفراح، اللهم ارحمنا رحمة واسعة وارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه من عندك يا رزاق يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم اكتب لي في هذا اليوم السابع عشر من رمضان السعادة في الدنيا والمغفرة في الآخرة.
  • ‏اللهُم اجبر خواطرنا جبراً أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء.
  • يا الله اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع.
  • ربنا زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • ‏اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحياء، ومن تغير الأصدقاء.
  • يا ربنا اللهم من كان مريض فاشفه ومن كان مهمُوم فأزل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.
  • ‏اللهم اجعل دعواتنا لا تُرد، وهب لنا رزقا لا يعد، وأفتح لنا باباً للجنة لا يسد.
  • ‏ يا رب اجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض جبراً يليق بعظمتك وكرمك وقدرتك.
  • ‏اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • يا رب أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.
  • ‏اللهم إني أسالك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم الاول من رمضان مفاتيح الجنان مكتوب

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2022 مكتوب

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2022 مكتوب

يدعو العبد المسلم بما يسعي للحصول اليه، حيث يعتبر رمضان المبارك هو الوسيلة التي يستغلها المسلم، أذ أن هناك دعوة لصائم لا ترد، ومن تلك الادعية الخاصة بيوم السابع عشر من رمضان المبارك:

  • ربنا ورب كل شيء، اللهم اغفر لنا كل شيء، واسترنا من شر كل شيء، اللهم استر عيوبنا واغفر ذنوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك خير ما سألك به عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، ونعوذ بك من كل ما استعاذ بك منه عبدك ورسولك محمد صلَّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم أعنا على قضاء حوائج الدنيا كلها، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا من عندك يكفينا ويغنينا عن مذلة السؤال، اللهم يسر لنا الخير في هذه الحياة، واكتب في الآخرة رحمة ومغفرة ندخل بها جنات النعيم.
  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم يسر لنا كل خير يسر لنا كل أمر عسير، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم يا رب.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ يا الله بك منك وحدك لا شريك لك وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم في الساعب عشر من رمضان اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.
  • ربي إني أسألك في اليوم السابع عشر من رمضان وأدعوك بدعاء الاستعاذة وهو: “اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها”.
  • اللهم احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام والطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم أعني على شر نفسي، اللهم احفظني ويسر لي أمري واشرح لي صدري وبارك لي في أيام عمري.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان مكتوب

دعاء للميت في اليوم السابع عشر من رمضان

دعاء للميت في اليوم السابع عشر من رمضان

وأن من عظيم العبادات هي دعوة العبد المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب، فهي من الدعوات المستجابة، وأن يدعو المسلم للاموات المسلمين، فهي من أعظم العبادات التي لها اجر عظيم، وفي اليوم السابع عشر دعاء للميت في رمضان:

اللهم نسألك في هذا اليوم السابع عشر من رمضان أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة ومغفرة كبيرة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا يا رب العالمين، ربي إني أسالك في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أن تنزل الرحمة والمغفرة على قبر فلان بن فلان، اللهم إنّه قد صار تحت التراب، وقد صار في ذمتك وفي حبل جوارك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا، اللهم يسر له حسابه ويمّن له كتابه وأنت أكرم الأكرمين، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه من خلالها عن رحمة من سواك، ربي اجعله من سكان جنة النعيم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، ربي ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين، اللهم ارحمهم واغفر لهم ذنوبهم يا رب العالمين، اللهم كن بهم رحيمًا وكن عنهم راضيًا وأدخلهم جنات النعيم يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب

دعاء لابي المتوفي في السابع عشر من رمضان

ولا ينسي من الدعاء الاب، فهو السند، وأن غاب عن الدنيا، فهو في القلب مسكنه، فأن العبد الصالح يبقي يدعو لابيه ويهديه الدعاء في اليوم السابع عشر من رمضان:

  • اللهم أسألك بقلب مليء بالحزن لفقد أبي، أسألك بكثير من الأسى على فراق أغلى الناس، ولكنني يا رب العالمين راض بقضائك وحكمك، اللهم ارحم أبي رحمة واسعة ويسر له الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تجعل أبي من سكان الجنة مع الأتقياء والشهداء والصالحين وأنت أرحم الراحمين يا رب، اللهم أبدل أبي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله واجعله من السعداء يا كريم.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبك جوارك، فكن به رحيمًا وبذنوبه غفورًا يا رب العالمين، اللهم اكتب لأبي سعادة كبيرة في الآخرة، واجعله من الذين يفرحون بنعيم الجنات.
  • اللهم في هذا اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك أسألك الرحمة والمغفرة لأبي المتوفي، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب

دعاء لامي المتوفية في السابع عشر من رمضان

دعاء لامي المتوفية في السابع عشر من رمضان

أمي ولها من القلب دعوة، نسأل الله العظيم بأن يجعله من العتقاء من النار، والذين تشملهم مغفرة الله عزوجل، ومن أعظم الدعاء للام المتوفي في اليوم السابع عشر من رمضان:

ربي إنه يوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، إنه يوم مبارك من أيام هذا الشهر الفضيل، اللهم أكرم أمي برحمة تشمل كل ذنوبها، اللهم ارحم أمي ويسر حساب أمي واغفر لأمي وأنت الغفور الرحيم يا رب، اللهم أسألك أن تجعل أمي من سكان جنة النعيم في هذا اليوم المبارك يوم السابع عشر من رمضان، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، اللهم يا رب العالمين يا غفور يا كريم يا رحمن يا رحيم، أسألك لأمي الرحمة والمغفرة، اللهم أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، واجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، اللهم يسر حساب أمي ويمن كتاب أمي واغفر ذنوب أمي، وشفع رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بها يوم القيامة، اللهم يسر لأمي درب الصراط المستقيم واجعلها من سكان جنة النعيم.

شاهد ايضاً: دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 واجمل العبارات اليوم السابع من رمضان

أعمال اليوم السابع عشر من رمضان 2022

لا تقتصر الاعمال في شهر رمضان المبارك علي الصيام والدعاء، وأنما هناك العديد من الاعمال والعبادات الصالحة التي يقوم منها المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، ومن هذه الاعمال الصالح في اليوم السابع عشر من رمضان المبارك:

  • الالتزام بالدعاء والذكر الحميد في كل وقت من أوقات هذا اليوم، وفي كل أيام شهر رمضان المبارك، وذلك لما في الذكر الحميد من أجر وثواب من الله رب العالمين.
  • الالتزام بتأدية الصلوات الخمس المفروضة في اليوم والليلة في المسجد جماعة مع المسلمين، فإنّ لصلاة الجماعة في الإسلام أجرًا عظيمًا من الله رب العالمين.
  • الالتزام بقراءة القرآن الكريم في هذا اليوم السابع عشر من رمضان، وقراءة ما لا يقل عن جزء من القرآن الكرمي في هذا اليوم.
  • القيام بأداء صلاة التراويح في المسجد عشرين ركعة كاملة، فإنّ صلاة التراويح سنة مؤكدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم.

وفي ختام المقال، فأننا قدمنا اليكم مجموعة من الأدعية اليوم السابع عشر من رمضان المبارك، وهو واحد من الايام رمضان المبارك، والذي بعد المنتصف من رمضان المبارك .

شاهد أيضًا