حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب، تعتبر اجازة عيد الفطر في انها من احد الاجازات الرسمية والتي قامت وزارة التربية والتعليم في تحديدها من خلال التقويم الدراسي للفصل الثالث في كافة الصفوف التعليمية، وايضا قد اطلقت العديد من الشائعات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم موعد اجازة عيد الفطر للمدارس، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب.

تقديم إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في الافادة حول تقديم موعد اجازة عيد الفطر للعام الجديد 1443 هجري والموافق 2022 ميلادي، حيث قد تداول على اكثر من خبر حول القيام في تقديم الاجازة، الا انه لم يتم الرد على هذا الخبر بشكل رسمي حتى الان، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في اصدار العديد من التوجيهات والقرارات المتعلقة في جدول الاجازات الرئيسية للطلاب بما فيه اجازة عيد الفطر المبارك والتي تمتد حتى 14 يوم، وهي على النحو الاتي:

  • بداية اجازة عيد الفطر المبارك لطلبة المدارس ستكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان للعام 1443 هجري، والذي يوافق الخامس والعشرين من شهر ابريل للعام 2022 ميلادي.
  • نهاية اجازة عيد الفطر للطلاب وستكون في اليوم السابع من شهر شوال للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر مايو للعام 2022 ميلادي.
  • بداية اجازة نهاية اسبوع بدءا من اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو للعام 2022 ميلادي.
  • بداية اجازة نهاية اسبوع مطولة ثان في اليوم السادس عشر من شهر ذي القعدة للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الخامس عشر من شهر يونيو.

شاهد ايضا: آلية التقديم على وظائف وزارة التعليم مراسل 1443 وشروط التقديم

اوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان 1443

من الجدير في الذكر بانه جميع القطاعات التي تتواجد في الدول العربية السعودية والتي قامت في تحديد ساعات العمل الخاصة في شهر رمضان المبارك، وايضا القيام في تحديد القطاع الحكومي والمصارف، وايضا المراكز الخاصة في تحويل الاموال، والسوق المالية السعودية، ويعد الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك للعام 1443 هجري هي ما ياتي:

  • يبدا الدوام في القطاع الحكومي بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، وينتهي في دوام الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.
  • يبدا دوام عمل المصارف في تمام الساعة العاشرة صباحا، وينتهي في تمام الساعة الرابعة عصرا.
  • حيث يبدا دوام مراكز تحويل الاموال في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، وينتهي في تمام الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر.
  • وايضا دوام السوق المالية السعودية يبدا في تمام الساعة العاشرة صباحا، وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصرا.
  • سوف يتم افتتاح مزاد سوق الاسهم السعودي وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا، ويتم اغلاقه في تمام الساعة العاشرة ليلا.
  • يتم افتتاح المزاد الختامي للبورصة السعودية في تمام الساعة الثالثة صباحا، حيث يتم اغلاقه في تمام الساعة الثالثة عصرا.

موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443

لقد قامت المؤسسات الحكومية والوزارت في المملكة العربية السعودية في تحديد موعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك للعام 1443 هجري، والتي سوف يتم ستاستنف من العمل فور ان تنتهي، ويعد موعد تاريخ بدء العمل بعد عيد الفطر المبارك للعام 1443 هجري وهي كما ياتي:

  • موظفين القطاع الحكومي وقت عملهم سوف يكون بعد انتهاء اجازة عيد الفطر وهو في اليوم السابع من شهر شوال للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر مايو للعام 2022 ميلادي.
  • اما موظفين القطاع الخاص فسوف يكون ساعات العمل لديهم بعد انتهاء اجازة عيد الفطر وهي في اليوم الرابع من شهر شوال للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الخامس من شهر مايو للعام 2022 ميلادي.

جدول إجازات الفصل الدراسي الثالث 1443

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول اجازات الترم الدراسي الثالث للعام الجاري 1443 هجري والذي يوافق ال 2022 ميلادي، حيث تصل الاجازة الى 12 يوم اجازة متضمنة اجازات مطولة وغيرها، وتكون على النحو الاتي:

  • تبدء اجازة عيد الفطر المبارك في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضام للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر ابريل للعام 2022 ميلادي.
  • نهاية اجازة عيد الفطر المبارك في اليوم السابع من شهر شوال للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر مايو للعام 2022 ميلادي.
  • اول اجازة مطولة في اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال للعام 1443 هجري، والتي تمتد الى اليوم الثامن والعشرين من شهر شوال للعام 1443 هجري.
  • ثاني اجازة مطولة وستكون في اليوم السادس عشر من شهر ذي القعدة للعام 1443 هجري، والتي سوف تستمر حتى اليوم العشرون من شهر ذي القعدة للعام 1443 هجري.
  • بداية اجازة نهاية العام الدراسي في اليوم الاول من شهر ذي الحجة هجري، والتي تنتهي في تحديد موعد بدء العام الدراسي المقبل للعام 1444 هجري.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443 / 2022

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في الاقرار وفقا لجدول التقويم الدراسي للترتم الثالث للعام 1443 هجري، على ان موعد اجازة نهاية العام الدراسي سوف تبدا في انتهاء مواعيد الاختبارات النهائية، حيث انه لم يرد اي قرار واضح ومباشر يقوم في التاكيد على ان موعد نهاية العام الدراسي، وانه من المقرر ان يتم بدء الاجازة في اليوم الاول من شهر ذي الحجة للعام 1443 هجري، والذي يوافق اليوم الثلاثون من شهر يونيو للعام 2022 ميلادي، حيث انه بامكان الطلاب والمعلمين في القيام بالاطلاع على جكيع التفاصيل الخاصة في موعد تقديم اجازة عيد الفطر للعام 1443 للطلاب وذلك وفقا لاية قرارات او تحديثات جديدة، وذلك عن طريق القيام في الدخول الى الموقع الالكتروني والخاص في وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــا.

شاهد ايضا: تفاصيل تعديل اجازة الطلاب 1443 في السعودية وموعد عيد الفطر

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على حقيقة تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب، قد تداول على اكثر من خبر حول القيام في تقديم الاجازة، الا انه لم يتم الرد على هذا الخبر بشكل رسمي حتى الان، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في اصدار العديد من التوجيهات والقرارات المتعلقة في جدول الاجازات الرئيسية للطلاب بما فيه اجازة عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضًا