صور أدعية 19 رمضان مكتوبة، أدعية عن اليوم 19 مكتوبة، مع دخول اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك من العام الحالي يبحث الكثير من المسلمين حول العالم عن ونشرها فيما بينهم، حيث يهتم الكثير منهم من مباشرة تلك الأيام المباركة وما بها من الأدعية والصور الخاصة بها، وفي سياق تناول سطور مقالنا هذا نود ان نستعرضلكم جملة من الصور مكتوب عليها أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، وعدد من الأدعية لهذا اليوم المبارك من شعر رمضان الفضيل.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

حيث لا يرد دعاء مخصص لكل يوم من الأيام المباركة وقد ورد في سنة رسول الله أن كل يوم وكل وقت من تلك الأيام العظيمة من شهر رمضان الفضيل يكون حينها الدعاء مستجاب ومباح للمسلم، وحيث جاء نص دعاء اليوم التاسع عشر من شهر  رمضان المبارك مكتوب كالتالي:

للَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ

شاهد أيضا: دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب عبارات اليوم الثامن من رمضان

صور أدعية 19 رمضان مكتوبة

حيث مع دخول اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك فقد يهتم الكثير من المسلمين والأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي من نشر الصور التي تشتمل على أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، والتي تنال عليها الأجر والثواب العظيم، وفي السطور التالية نستعرض لكم جملة من تلك الصور :

أدعية رمضان من السنة النبوية

حيث ذكرت الكثير من الأدعية المأثورة من السنة النبوية الشريفة وقد كان يردد تلك الأدعية المشروعة على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه كان يدعو بها، وسوف نذكر مجموعة من تلك الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في شهر رمضان الفضيل:

  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”
  • اللّهمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
  • “اللهم ما أحكمك وأمجدك وأجودك وأرأفك، وأرحمك وأعدلك وأقربك وأقدرك وأقهرك، وأوسعك وأقضاك وأبينك وأنورك وألطفك وأخبرك وأعلمك، وأشكرك وأحلمك وأحكمك وأعطفك وأكرمك، رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ، اللهم في هذه العشر الأواخر نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة، اللهم وأعتق رقابنا من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار”.

شاهد أيضا: فضل الدعاء في العشر الاواخر من رمضان 2022

دعاء اليوم 19 رمضان 2022 ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِمِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • يا أكرم الأكرمين نسألك بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام، اللهمَّ اعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واحمنا من أذى الناس، واشغلنا بك عن همومنا واجعل الآخرة كل همنا.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعك وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء نهاية العشر الاوائل من رمضان مكتوب وفضل العشر الاوائل من رمضان

اعمال اليوم التاسع عشر من رمضان 2022

حيث يعتبر شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والعبادة والتي يجب ان يستغلها المسلم في الصلاة والقيام والدعاء، وخاصة العشر الأواخر من الشهر الفضيل، حيث تتضاعف الحسنات والأجور، وتوجد العديد من الأعمال الصالحة التي يمكن المواظبة عليها خلال تلك الليالي ومنها:

  • قيام الليل: عند قيام ذلك الشهر إيمانًا، واحتسابًا لوجه الله عز وجل، يغفر الله تعالى لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر.
  • قراءة القرآن: من أبرز الأعمال الصالحة التي يمكنك فعلها تلاوة القرآن الكريم، مع تدبره والعمل بما فيه من أوامر، واجتناب ما به من نواهي.
  • الصدقة : حيث تعتبر من أجود ما يقوم بها المسلم خلال ذلك الشهر، اقتداءً برسولك الكريم.
  • صلة الأرحام: من أكثر الأعمال التي تُقربنا من الله سبحانه وتعالى، ويمكن زيارتهم أو إطعامهم وتحصيل ثواب إفطار الصائم.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب أدعية العشر الأوائل من رمضان

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على صور أدعية 19 رمضان مكتوبة، أدعية عن اليوم 19 مكتوبة.

شاهد أيضًا