دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب، إن الدعاء عبادة وطاعة يقبل عليها الفرد المسلم في تلك الأيام المباركة من الشهر الفضيل من أجل كسب الأجر والثواب العظيم من الله عز وجل، وفيه تفتح أبو اب الجنان ويسمع الله تلك الأدعية، ومع دخول اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك يرغب الكثير من المسلمين من الحصول على الأدعية التي تذكر خلال ساعات هذا اليوم، ومن خلال السطور التالية من مقالنا نود ان نسطر لكم جملة من الأدعية الواردة في السنة النبوية.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

لن يذكر في السنة النبوية أي دعاء خاص ليوم من أيام شهر رمضان الكريم أو بدعاء يوم 19 رمضان اطلاقا، ولكنَّ المتفق عليه بين علماء المسلمين أنَّه لا بأس على المؤمن في حال قام بالدعاء على أي صيغة مناسبة وكلها تعتبر أدعية مستحبة ومستجابة، سوف نسرد لكم جملة من دعاء اليوم التاسع عشر كالتالي:

  • اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أن.
  • اللهم إنّا ندعوك في آخر أيام رمضان ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا على قدر قدرك مكتوب وصحة هذا الدعاء

أجمل أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

توجد الكثير من الأدعية التي تقال كل يوم من شهر رمضان المبارك ومع دخول اليوم التاسع عشر من شهر رمضان يقبل الكثير من المسلمين من ذكر العديد من الأدعية لكسب المزيد من الأجر والثواب العظيم، ومن بين تلك الأدعية نذكر لكم:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، ووَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعك وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب أدعية العشر الأوائل من رمضان

دعاء 19 رمضان 1443 مكتوب

توجد الكثير من الأدعية التي وردت في ذلك اليوم المبارك من شهر رمضان المبارك والتي يرغب الكثير من المسلمين من المواظبة عليه من أجل كسب الأجر والثواب العظيم من الله تعالى، حيث لن تخصص السنة النبوية دعاء معين لليوم ال19 وإنما جميع الأدعية مأثورة خلال الشهر الفضيل ومن بينها:

  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع يا رب العالمين.
  • ربنا يا واسع الفضل والرحمة تولَّ أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليًا ومعينًا وظهيرًا ونصيرًا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه، حُلْ بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، ومُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعك وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

شاهد أيضا: دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

أدعية شهر رمضان مكتوبة

توجد العديد من الأدعية المكتوبة والتي يمكن ذكرها بشكل مستمر ومتواصل خلال الشهر الكريم والمبارك، وفيما يلي نود ان نسرد لكم جملة من الأدعية التي يمكن ان تقال في الأيام الفضيلة والمباركة كالتالي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم”.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، واطعام الطعام، وافشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

حيث إن العشر الأواخر من رمضان تعتبر الأيام الفضيلة ويقبل الفرد المسلم على المداومة على الدعاء والصلاة والقيام كي يستجيب الله له والأعمال الصالحة التي تعتبر من أهم الأعمال وتلاوة القرآن في تلك الليالي الأخيرة، ومن أهم الأدعية لقيام العشر نذكر:

“اللهم ما أحكمك وأمجدك وأجودك وأرأفك، وأرحمك وأعدلك وأقربك وأقدرك وأقهرك، وأوسعك وأقضاك وأبينك وأنورك وألطفك وأخبرك وأعلمك، وأشكرك وأحلمك وأحكمك وأعطفك وأكرمك، رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ، اللهم في هذه العشر الأواخر نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة، اللهم وأعتق رقابنا من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار”.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي استعرضنا من خلال فقراتها السابقة دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب، والعديد من الأدعية المأثورة.

شاهد أيضًا