كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة، لقد مر على وفاة مؤسس الامارات العربية المتحدة ثمانية عشر عاما، حيث ان قد توفي الشيخ زائد بن سلطان آل نهيان في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، وانه في اليوم الثاني من شهر نوفمبر للعام 2004 ميلادي، وانه يعد احد مؤسسين دولة الامارات العربية المتحدة، حيث انه قام في تقديم الكثير من الانجازات من اجل بناء والقيام بتقدم وازدهار الدولة، ولذلك سنقوم الان في هذا المقال بالتعرف على كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة.

من هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويكيبيديا

هو الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان، ويعد في انه اول رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، وايضا له الدور الكبير في القيام بتوحيد الدولة، وذلك في مشاركة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ولقد قاموا في تحقيق ذلك في اليوم الثاني من شهر ديسمبر للعام 1971 ميلادي، وايضا اسس اول فيدرالية عربية حديثة، وايضا القيام في العمل على الشيخ زائد مع الشيخ جابر الاحمد الصباح في القيام بانشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وقامت ابو ظبي في استضافة في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو للعام 1987 عن اول اجتماع قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث ولد الشيخ زايد في اليوم السادس من شهر مايو للعام 1918 ميلادي في ابو ظبي، وقد توفي في اليوم الثاني من شهر نوفمبر للعام 2004 ميلادي عن عمر يناهز 86 سنة في ابو ظبي.

شاهد ايضا: تفاصيل الاعتداء على شدوى الحضري وصديقها في الشيخ زايد

كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة

يهتم العديد من المتابعين في الكلمات التي تقوم في التعبير عن فخرهم في شخصية الشيخ زايد، وانهم يقدرون جميع الانجازات والنجاحات المتعددة التي قام بها في حياته، والتي تعد النقلة النوعية في الامارات العربية المتحدة، التي قد جعلتها تنافس الدول العالمية، حيث في قرب ذكرى وفاة الشيخ زايد سنقوم في ارفاق اجمل الكلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة فيما ياتي:

  • زايد لا يحتاج إلى شهادتنا، والله سبحانه وتعالى يعلم ما لديه ليقدمه وعمله الخيري والإنساني مازال يتحدث عنه.
  • اللهم اني كان زايد خير الأب وخير الحاكم.
  • لقد تركتم هذا العالم ولكنكم لم تتركوا صلواتنا وقلوبنا ولن تذهبوا.
  • خلق الله مليون قائد وقائد ، لكن ليس قائداً حسب تعريف زايد.
  • هذه دروس إنسانية لنا جميعاً، لأجيال من بعدنا ولكل محب للخير، تعلمت منه الكثير بإضافة زايد وأصدقائه، رحمه الله، أحب الناس ورحمهم، وإذا أعطى فسيكون سعيدًا جدًا إذا رأى الراحة والرضا في وجوه الناس.
  • كان فعل الخير غريزة بالنسبة له، وكان العطاء والعطاء جزأين من شخصيته رحمه الله، فقد كان جزءان من يومه وعنصران أساسيان في حياته، ولذلك أحبه الناس وكان قلبه مرتفعًا.

أجمل الأدعية في ذكرى وفاة الشيخ زايد

يوجد هنالك الكثير من الادعية التي يمكن القيام في دعائها في ذكرى وفاة الشيخ زايد، والجدير في الذكر على انه يوجد هنالك الكثير ممن يقومون في تداول الادعية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ضمنها ما ياتي:

  • ربّنا في ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان الذي أصبح في ذمّتك وحبل جوارك، اللهم أسألك أن ترحمه وتغفر له، اللهم نجّه من فتنة القبر وعذابه ونجّه من فتنة النّار وعذابها، اللهم ارحمه رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا نسألك أن ترحم من ضمّ جسده التّراب، اللهم اغفر لشيخنا زايد بن سلطان وتجاوز عنه، اللهم وسّع مدخله واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة.
  • إلهي أسألك الرحمة للشيخ زايد بن سلطان وأن ترحم كلّ شخصٍ مؤمنٍ بك ضمّه التّراب وغمرته الأرض، اللهم إنّهم يترقّبون منّا دعوةً صادقة تتكرّم علينا يجلالك وعزّتك وتستجيب لنا وترحمهم يا رب العالمين.

عبارات في ذكرى وفاة الشيخ زايد

يوجد هنالك الكثير من العبارات الجميلة، والتي يمكن ان يتم كتابتها في ذكرى وفاة الشيخ زايد للعام 2022 ميلادي، ولقد جاء ذلك بعد ان تم ذكر العديد من الادعية للدعاء للشيخ زايد بها، ومن احدى هذه العبارات في ذكرى وفاة الشيخ زايد ما ياتي:

  • رحم الله رجلاً قدم للإنسانية دروساً تحمل الكثير من العبر، فقد تعلمنا منه الخير والعطاء، فقد كان أحب الناس وأرحمهم للناس، شيخنا وحاكمنا الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
  • إن الشيخ زايد بن سلطان غنيٌّ عن شهادتنا فيه، فالله تعالى أعلم منا بما لديه وما قدمه من العمل الخيري والإنساني، فما زالت الألسن تصدح بالدعاء له للخير الذي طالها منه حتى يومنا هذا.
  • إلى من تركنا في هذا العالم، ولم نتركه في صلواتنا بدعائنا له بالرحمة والمغفرة، ستبقى خالدًا في قلوبنا يا شيخنا زايد، رحمك الله.. آنسك الله.. عوضك الله الجنة.

ابرز اقوال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

لقد توفي الشيخ زايد في العام 2004 ميلادي، حيث كانت مسيرته الحياتية مليئة في كل انواع الانجازات والنجاحات والقيام في العمل على حكم امارى ابو ظبي، ولا تواجد اية كلمات توفي ما قام في تقديمه للبلاد والتضحيات التي قام بالعمل بها، لكي يزيد التقدم منها، ولديه العديد من الاقوال، حيث من ابرز اقوال الشيخ زايد هي ما ياتي:

  • إن الجيل الجديد يجب أن يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابة وصبرًا وجهادًا لمواصلة المسيرة التي بدأها الآباء والأجداد، وهي المسيرة التي جسَّدت في النهاية الأماني القومية بعد فترة طويلة من المعاناة ضد التجزئة والتخلف والحرمان.
  • إن تعليم الناس وتثقيفهم في حدّ ذاته ثروة كبيرة نعتز بها، فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي.
  • لا يجوز انشغال الأم عن أبنائها واعتمادها على الغير في تربيتهم، وإن دور الأم هو في تنشئة أبنائها وتربيتهم.
  • الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يُسخَّر لخدمة الشعب.
  • على شعبنا ألا ينسى ماضيه وأسلافه، كيف عاشوا وعلى ماذا اعتمدوا في حياتهم وكلما أحس الناس بماضيهم أكثر، وعرفوا تراثهم، أصبحوا أكثر اهتمامًا ببلادهم وأكثر استعدادًا للدفاع عنها.
  • إن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل، وإن طالبات اليوم هن أمهات المستقبل.

شاهد ايضا: معلومات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويكيبيديا وحياته السياسية

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة، لقد مر على وفاة مؤسس الامارات العربية المتحدة ثمانية عشر عاما، حيث ان قد توفي الشيخ زائد بن سلطان آل نهيان في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، وانه في اليوم الثاني من شهر نوفمبر للعام 2004 ميلادي.

شاهد أيضًا