كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء، تتزين الليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان المبارك بليلة القدر، وهي ليلة مُباركة، اُنزل فيها القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، ولليلة القدر فضل كبير، حيث عد الله سبحانه وتعالى العبادة فيها خير من ألف شهر، حيث ذُكرت في سورة القدر، قال تعالى: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}، وفي هذا المقال سنعرض لكم كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء وأجمل العبارات.

كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء

يكمن فضل ليلة القدر في أنها سبباً لتكفير الذنوب، وغفران السيئات، كما انها سبب للفوز بجنات النعيم، بالاضافة الى أن ليلة القدر سبباً لاستجابة الدعوات، وقضاء الحاجات، وفيها يُضاعف الله سبحانه وتعالى الاجر والثواب لعباده الصالحين، وفي النقاط التالية نعرض لكم كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء:

  • ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء، اللهم الامنيات والخواطر التي في صدورنا.
  • ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء، اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها، وبركتها، وأجرها، واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا باباً في الجنة لا يسد.
  • إنني انتظر ليلة القدر بفارغ الصبر، لأخبر الله بكل شئ، بدعوة انتظر قبولها، بأمل وضعته بأن كل شئ فقدته سيعود.. ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء.
  • ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء .. أسلمت واستسلمت، وقنعت بنصيبي، ما صرفت عني إلا شر، وما يسرت لي الا الخير، إني أوكلتك أمري وأعرف أني قد آويت إلى ركن شديد، من ذا الذي يكون أجدر منك بحسن الظن؟ سبحانك ما ظننا بك إلا الخير وأنت ربه، فأتنا ما وعدتنا.
  • ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء … إذكروني بدعوة لعلها تخرج من قلب أحدٍ منكم فتطرق أبواب السماء فيستجيبها الله.

شاهد ايضاً: حكم التهنئة بدخول العشر الأواخر من رمضان

أجمل العبارات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء

كان النبي صلى الله عليه وسلم “إذا دخل العشر شد مئزره، واحيا ليله، وأيقظ اهله”، العشر الأواخر من رمضان خير ليالي السنة، فيها ليلة القدر، وهي خير من ألف شهر، ولذلك كان النبي عليه الصلاة والسلام يجتهد جداً في عبادة ربه سبحانه وتعالى، ويحث اهله على ذلك، نعرض لكم في السطور التالية اجمل العبارات التي تتضمن ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء:

  • ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء … قديش السما رح تتعبى أدعية وآمال بالعشر الأواخر، الله لا يخيب أمل حدا.
  • ماذا لو كانت هذه ليلة القدر، ماذا لو نظر الله إلى قلبك، فرأى أنك لا تريد سواه، ماذا لو رآك جاثياً على ركبتيك، ودمعة على خدك تسأله غفراناً وعفواً، ماذا لو رفعت يديك تسأله جبراً لخاطرٍ، وترميماً لقلبٍ، وتحقيقاً لأمنية، فتعطّف عليك وقال: “يا ملائكتي إقضوا حاجة عبدي”، ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء.
  • ليلة القدر هي ليلة إغاثة من رب العالمين، للضعفاء وأصحاب الكروب والهموم والحاجات، اللهم بلغنا ليلة القدر وأرزقنا خيرها ولا تحرمنا أجرها يا رب العالمين.
  • كل ما أتذكر أننا في ايام من الممكن ان يكون في ليلة منها ليلة القدر، اتفائل وارتاح نفسياً، فيا رب وكلتك امري فإني لا أحسن التدبير، ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء.
  • قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل، فاجمعوا زادكم وأخلصوا نياتكم وأدركوا الركب واجتهدوا، لتُدرك ليلة تعدل عمرك كله، وداعاً رمضان.

شاهد ايضاً: دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته وأجمل الكلمات والعبارات

كلام عن ليلة القدر مكتوب 2022

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، يُخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف بأن الله تعالى يُبشر عباده الصالحين المُتهجدين في شهر رمضان بغفران الذنوب، وخصوصاً في ليلة القدر، نعرض لكم في النقاط التالية اجمل كلام عن ليلة القدر:

  • قال الله تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر} وألف شهر تعادل ثلاثة وثمانين عاماً، فهنيئاً لمن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً.
  • من فاته أول رمضان، أو احس بتقصير أو نقص، فما تبقى أعظم، سارعوا واغتنموا العشر الأواخر، ففيها خيرٌ كثير، التمسوا فيها ليلة القدر، لا تنشغلوا بتحديد اي ليلة كانت، بل اعملوا واجتهدوا في هذه العشر وكأن جميعها ليلة القدر، وبهذا ستدركونها بإذن الله، اغتنموا فالاعمال بالخواتيم، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات”.
  • يا رب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فاكتبنا من عتقائها، مغفورين الذنب، واقدر لنا كل خير يا رب العالمين.
  • وفي ليلة القدر … استودعناك يا الله ما نخاف حدوثه، استودعناك ما نريد حدوثه، استودعناك كل ما يجول في النفس، فاللهم الخير والرضا فيما هو قادم، وألا نفجع فيما نحب، وألا يمسنا السوء.

اجمل ما قيل عن ليلة القدر

لذلك علينا اخي المسلم أن نغتم الفرصة المُباركة في ليلة القدر والايام العشر الاخيرة من شهر رمضان المبارك، وقضائها في العبادة والطاعة، عليك اخي المسلم الاجتهاد والإكثار من النوافل، والاكثار في الدعاء، والذكر، وقراءة القرآن، نعرض لكم فيما يلي أجمل العبارات عن ليلة القدر:

  • قال تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر} بمعنى أن الانسان لو عمل عملاً صالحاً في ألف شهر، ليس في ليلة القدر، كانت ليلة القدر خيراً منه، لما فيها من الثواب العظيم الجليل والخير والبركات.
  • يا رب ان كانت هذه ليلة القدر فاجعلها ليلة جبر للقلوب، جبراً يليق بكرمك ولطفك، جبراً يداوي الآلام، وينسينا متاعب الايام يا الله.
  • وفي ليلة القدر … اللهم بدل أقدارنا الى أجملها فإنك القادر الذي لا يعجزه شئ، اللهم كن لأمنياتنا مجيباً ولضعفنا سنداً، ولإنكساراتنا جابراً.
  • لا تستبعد أن تكون الليلة هي ليلة القدر، وإن لم تكن هي فلعلها ليلة قدرك أنت، ينظر الله لك نظرة واحدة لا تشقى بعدها أبداً، ألحوا بما تتمنون فالكريم سميع مُجيب الدعاء.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر اسألك أن تأتي تلك اللية التي لا نستطيع ان ننام فيها من شدة الجبر، ان نلمس ما دعونا به بأيدينا، ان نستشعر لذة العوض التي تُنسينا مرارة ما فقدنا، أن يأتي موعد لا تغادرنا فيه الطمأنينة أبداً يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم أعد علينا أعواماً عديدة، اللهم اعتق رقابنا من النار.

شاهد ايضاً: كلمات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد قصيرة

الى هنا وقد وصلنا الى ختام مقالنا هذا، عرضنا لكم في هذا المقال كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء وأجمل العبارات، كما قدمنا لكم كلام عن ليلة القدر مكتوب 2022، وأجمل ما قيل عن ليلة القدر.

شاهد أيضًا