قروض الراجحي الجسر 1442، إن مصرف الراجحي من أهم وأكبر البنوك في المملكة العربية السعودية ويوفر الكثير منن الخدمات لعملائه، ومن هذه الخدمات القرض الجسر أو كما يطلق عليه القرض المؤجل الجسر وسنتناول في هذا المقال قرض الراجحي الجسر بالتفصيل، وكيفية طلب اعفاء قرض الراجحي، وغيرها من المعلومات الهامة عن القروض التي يقدمها بنك الراجحي.

قروض الراجحي الجسر

إن قرض الجسر ما هو إلا قرض يقدمه بنك الراجحي لأي عميل عاجز عن دفع وتسديد القرض الشخصي الذي طلب العميل الحصول عليه من ذي قبل، ويعمل بنك الراجحي على تسديد هذا المال من خلال الاتفاق مع مؤسسات وبنوك أخرى، ولكن يصبح العميل ملزماً بتسديد أقساط هذا المبلغ.

يعتبر قرض الجسر هو الحل الأمثل للمواطنين الغير قادرين على دفع أقساط قرضهم الشخصي الراهن، حيث يحصل الشخص على تمويل مالي من قِبل الراجحي بهدف تسديد قرضه الحالي، ثم يقوم بدفع أقساط قرض الراجحي الجسر المؤجل للبنك ولهذا يسمى بالقرض المؤجل.

حاسبة القروض الراجحي

وفر بنك الراجحي خدمات كثيرة ومن هذه الخدمات خدمة حاسبة القروض أو كما تعرف بحاسبة التمويل الشخصي، وتعد الحاسبة من الوسائل التي تساهم في اطلاع العميل على القرض المتاح له، بالإضافة إلى معرفة مقدار كل قسط شهري المفترض أن يقوم العميل بدفعه، بجانب فترة السداد المترتبة على عدد الأقساط، ويمكن أن يستعين بها عملاء بنك الراجحي في حال توفرت شروط التمويل في هؤلاء العملاء.

طلب اعفاء قرض الراجحي

  • لقد أعلن بنك الراجحي مؤخراً عن إعفائه لجميع العملاء من دفع الرسوم الخاصة ببطاقات الصرافة في كافة فروع البنك في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إصدار وبدل فاقد وتجديد، ومن الجدير بالذكر أن إدارة البنك حذرت من تنفيذ عمليات الخصم بصورة يدوية لأي من بطاقات الصراف الآلي على حساب الراجحي.
  • ويمكن أن يدخل الشخص الراغب في طلب إعفاء قرض الراجحي على الموقع الرسمي لبنك الراجحي من خلال النقر على الرابط هنا
  • ثم تقديم العميل لصورة الهوية الوطنية السعودية أو تقديم المقيم في الأراضي السعودية صورة من الإقامة.
  • يفترض أن يقدم العميل خطاب صادر من جهة العمل التابع لها العميل، من
    أجل الحصول على الإعفاء ويشتمل هذا الخطاب على المسمى الوظيفي للشخص، بالإضافة إلى الراتب الشهري الذي يتقاضاه.

طلب قرض من بنك الراجحي

  • يقدم بنك الراجحي المساعدة للأشخاص بهدف عيش حياة كريمة من إقامة المشاريع وسداد الديون وما إلى ذلك، ويمكن أن يقدم الأشخاص لطلب قرض من البنك دون تحويل مرتباتهم إلى البنك من أجل سدادها.
  • يجب أن يقدم الشخص الراغب في قرض من الراجحي بعض المستندات ومنها صورة شخصية للشخص، بالإضافة إلى تقديم نموذج خاص بإثبات العمل أو بتحويل الراتب الخاص بالعميل، بجانب تقديم الأوراق التي تثبت مقر سكنه فعلى سبيل المثال فاتورة المياه وفاتورة الكهرباء.
  • ينبغي أن يقدم الشخص كشف حساب صادر من البنك الذي تعامل معه على مدار الستة أشهر الأخيرة.
  • يشترط أن يكون المتقدم على طلب الحصول على قرض من بنك الراجحي عاملاً في القطاع الخاص لفترة زمنية لا تقل عن ستة أشهر، أما في القطاع العام فيفترض ألا تقل فترة عمله عن ثلاثة أشهر.
  • يشترط أن يتم تحويل أقساط القرض إلى البنك من خلال تحويل الراتب إلى الجهة المعنية بالتمويل الشخصي، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إضافة جهة العمل الخاصة بالعميل إلى المصرف، في حال عدم تواجدها في القائمة التابعة للراجحي وذلك عن طريق الاتصال بأي فرع تابع لبنك الراجحي، ومن ثَم تقديم طلب الاعتماد.