دعاء ثاني يوم من العشر الاواخر من رمضان، توجد الكثير من الأدعية والتي يمكن ان يدعو بها الفرد المسلم خلال شهر رمضان المبارك بجميع أيامه ولياليه ولا يرد أي دعاء خاص لكل يوم، حيث أن جميع أيام شهر رمضان المبارك يستجاب فيها الدعاء ويتكرر الى الله من أجل طلب الرحمة والمغفرة التامة، ومن خلال تناول سطور المقال التالية نود ان نستعرض لكم مجموعة كن الأدعية المأثورة يمكن ان يرددها المسلم في دعاء ثاني يوم من العشر الاواخر من رمضان والعديد من الأدعية الأخرى.

دعاء ثاني يوم من العشر الاواخر من رمضان

حيث لن يرد ذكر دعاء معين لكل من أيام العشر الأواخر وكان من السنة الشروع بالأدعية المأثورة والمعروفة حيث أن جميع الأدعية يمكن ان تقال في تلك الأيام الفضيلة وطلب الرحمة والمغفرة التامة من الله وأن يستجاب دعواته ويحقق الأماني، ومن بين تلك الأدعية نسرد لكم كالتالي:

  • اللهم إنّها الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، اللهم أعنا فيها على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم بلغنا في هذه الليالي العشر ليلة القدر، وأكرمنا فيها بالرحمة والمغفرة.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين ومساعتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم.
  • اللهم أعنا على شر أنفسنا في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل، واكتب لنا فيه الخير والسعادة.
  • اللهم اجعل الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان أيامًا مليئة بالسعادة علينا أجمعين، اللهم اكتب لنا في هذه الأيام العشر أجر الصيام، وأجر القيام وأجر الدعاء وأجر العمل والعبادة في ليلة القدر.
  • اللهم إنّا نسألك خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، نعوذ بك مما استعاذ به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا يا كريم.

شاهد أيضا: دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

أدعية العشر الأواخر من رمضان

في أخر الأيام من الشهر المبارك يحاول كل منا ينال المزيد من الحسنات والقربات الى الله عز وجل بالأعمال الصالحة والدعوات، و تكون مشاعرنا ممتزجة ما بين سعادة حلول العيد و الحزن على مفارقة الشهر الفضيل الذي يمتلئ بالخير و البركات، و الدعاء في العشر الأواخر من رمضان له المزيد من الفضل و من أهم الأدعية التي قيلت نذكر كالتالي:

  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين».
  • اللهم اجعلنا في هذه الأيام العشر الأواخر من الذين رضيت عنهم، فأعتقت رقابهم من النيران، آمين يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ.
  • دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا كريم فوق كل كريم، اللهم أكرمنا بالسعادة والراحة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: مباركة العشر الاواخر من رمضان مكتوبة أجمل التهاني في العشر الأواخر

دعاء العشر الاواخر من رمضان

حيث توجد الكثير من الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من رمضان، ويعتبر ذلك الدعاء من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وقد تم ذكره خلال العشر الأواخر على النص التالي:

اللهم اغفر لي ذنبي، واستر عيبي، وفرج كربي، وأجبر لي قلبي برحمتك يا الله، ربي إنك خلقت الإنسان وعلمته البيان، وأنزلت على نبيك القرآن، فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا إنك بكل شيء عليم، اللهم إنك من تجبر كسري، وتطيب لي جرحي، فاكفني بك عن سائر خلقك يا رب العالمين، اللهم ارزقني خير العمل، وحسن الخاتمة، وأرح قلبي بالنظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا في ليلة القدر الكريمة، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، ربي اجعل ليلة القدر هذه ليلة مباركة وتقبل منا في هذه الليلة كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

شاهد أيضا: كيفية صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان وعدد ركعات قيام الليل وماذا يقال فيها

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

حيث تعتبر صلاة قيام الليل من العبادات والأعمال العظيمة عند الله تعالى والتي لا بد على المسلم المداومة عليها خلال العشر الأواخر من رمضان، حيث أن الدعاء مطلب عظيم من الله كي يتقبل توبته، ومن بين تلك الأدعية التي قيلت:

  • اللهم نسألك أن تتقبل منا كل عمل صالح نتقرّب به إليك يا رب العالمين، اللهم تقبل منا سائر الأعمال وسائر العبادات وتقبل منا الصيام والقيام، وتقبل منا الذكر وتلاوة القرآن الكريم، واستجب دعاءنا يا رب العالمين.
  • “اللَّهُمَّ افْتَحْ لي أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَى فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”
  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • لك الحمد أنت نور السماوات و الأرض و من فيهن ، أنت الحق ، و قولك الحق ، و وعدك الحق ، و لقاؤك الحق ، و الجنة حق ، و النار حق ، و الساعة حق ، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، و إليك خاصمت، و بك حاكمت ، فاغفر لي: ما قدمت، و ما أخرت، و أسررت، و أعلنت، و ما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.
  • اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك في هذه الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، ونعوذ يا رب العالمين بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، ربنا اغفر لنا كل ذنب.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي استعرضنا من خلال فقراتها الكثير من الأدعية ودعاء ثاني يوم من العشر الاواخر من رمضان.

شاهد أيضًا