دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf، وفي العشر الأواخر من رمضان المبارك، حيث يعتكف المسلمين، ويتعبدوا في معابدهم، فهي من أعظم الأيام في السنة، وهذا لانها تتميز بالليلة القدر، خير من ألف شهر، يكثر المسلم من الدعاء في العشر الأواخر، ويكثروا من الصلاة وقراءة القرآن الكريم، فهي أيام البركة والخير، وأستشعار الإيمان في نفوس المسلمين، فيجتهد المسلمين بالطاعات والعمل الصالح، ومن خلال المقال التالي فأننا سوف نقدم اليكم دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf .

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

أن العشر الاواخر من شهر رمضان الفضيل هي خير أيام، فقد خصها الله عزوجل بالكثير من المميزات، لاسيما بأنها تتضمن ليلة القدر وهي خير من ألف سنة، فالركعة الواحدة فيها تعادل ألف سنة، فأن الخير والأجر فيها مضاعف، وعلي المسلمين الأجتهاد بالطاعات والعبادات والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي، بكل عمل صالح، وأن من أهم هذه العبادات الدعاء والمناجاة آناء الليل وأطراف النهار، ومن الدعاء في العشر الأواخر من رمضان:

اللهم اغفر لي ذنبي، واستر عيبي، وفرج كربي، وأجبر لي قلبي برحمتك يا الله، ربي إنك خلقت الإنسان وعلمته البيان، وأنزلت على نبيك القرآن، فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا إنك بكل شيء عليم، اللهم إنك من تجبر كسري، وتطيب لي جرحي، فاكفني بك عن سائر خلقك يا رب العالمين، اللهم ارزقني خير العمل، وحسن الخاتمة، وأرح قلبي بالنظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا في ليلة القدر الكريمة، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، ربي اجعل ليلة القدر هذه ليلة مباركة وتقبل منا في هذه الليلة كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

“اللهم إنك أحق من عُبد وأعظم من ابتغي، وأرأف من ملك وأجود من سُئل، وأوسع من أعطى أنت الملك لا شريك لك، كل شيءٍ هالكٌ إلا وجهك، اللهم لن تطاع إلا بإذنك ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال، القلوب مفضيةٌ إليك، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت والحرام ما حرّمت، والدين ما شرّعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، أنت الرؤوف الرحيم الحليم، اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا، رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

وفي الليلة الأولي من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يدعو المسلمين في هذه الليلة المبارك بكل ما يجوب في خاطرهم من ادعية، ويطلبون العفو والعافية من الله عزوجل، وفي الليلة الأولي من العشر الأواخر من رمضان المبارك ندعو الله بالدعاء هذا :

“اللهم ما أحكمك وأمجدك وأجودك وأرأفك، وأرحمك وأعدلك وأقربك وأقدرك وأقهرك، وأوسعك وأقضاك وأبينك وأنورك وألطفك وأخبرك وأعلمك، وأشكرك وأحلمك وأحكمك وأعطفك وأكرمك، رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ، اللهم في هذه العشر الأواخر نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة، اللهم وأعتق رقابنا من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار”.

شاهد ايضاً: دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

ادعية العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشر الاواخر من رمضان

يعتكف المسلمين في العشر الأواخر في المساجد، وفي بيوتهم، فيقرأون القرآن، ويقيمون اليل حتي طلوع الفجر، ويدعون الله عزوجل بالادعية المجابة بإذن الله تعالي، وهناك العديد من الاعمال والطاعات التي يقوم بها المسلمين في العشر الأواخر من رمضان المبارك، ومن أدعية العشر الأواخر من رمضان المبارك:

  • اللهم إنّها الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، اللهم أعنا فيها على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم بلغنا في هذه الليالي العشر ليلة القدر، وأكرمنا فيها بالرحمة والمغفرة.
  • اللهم إنّا نسألك خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، نعوذ بك مما استعاذ به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا كريم فوق كل كريم، اللهم أكرمنا بالسعادة والراحة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان أيامًا مليئة بالسعادة علينا أجمعين، اللهم اكتب لنا في هذه الأيام العشر أجر الصيام، وأجر القيام وأجر الدعاء وأجر العمل والعبادة في ليلة القدر.
  • اللهم اجعلنا في هذه الأيام العشر الأواخر من الذين رضيت عنهم، فأعتقت رقابهم من النيران، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم في العشر الأواخر المباركة في رمضان المبارك، الله أصلح أمورنا كلّها، اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا، وأصلح لنا أرزاقنا وأكرمنا بالخير كلّه وأعذنا من الشر كله، اللهم وأعتقنا من نار جهنم واهدنا سواء السبيل.
  • اللهم في هذه الأيّام المباركة من الأواخر من رمضان، لا حاجة لنا إلا عندك، اللهم ارحمنا فمن يرحمنا سواك، واغفر لنا فمن يغفر لنا إن لم تغفر لنا، اللهم واقض حوائجنا وتولّ أمورنا وفرج همومنا، واكشف غمّنا، اللهم وارفع عنا البلاء والبلاء وكيد الأعداء.
  • اللهم في العشر الأواخر بلطفك وكرمك ورحمتك، اللهم وأكرمنا بفائض رحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضاً: دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

وأن من عظيم العبادات بأن تدعو باحب الكلام الي الله عزوجل، والذي يحب أن يسمعه الله بصوت عبده الصالح، ومن الأدعية العظيمة في العشر الأواخر من رمضان المبارك:

“اللهم ما أرفع حجتك وأكثر مدحك، اللهم ما أبين كتابك وأشد عقابك، وأكرم مآبك وأحسن ثوابك وأجزل ثوابك، اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض من فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم في العشر الأواخر من رمضان أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر”.

شاهد ايضاً: دعاء ثاني يوم من العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

وفي العشر الأواخر ندعو الله بالكثير من الأدعية الورادة في القرآن الكريم، والتي يدعوا بها المسلمين في لعشر الأواخر من رمضان المبارك:

  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ”.
  • “اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ”.
  • “اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي”.
  • “اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.
  • “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي”.
  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن و اكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.
  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار و كتبت لهم الجنة نحن و والدينا و من نحب.
  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي الا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي. أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عني شهر رمضان أوْ يطلع الفجر من ليلتي هذه و لك قبلي ذنْب أو تبعة تعذبني عليْه.

شاهد ايضاً: ماذا يقرأ في صلاة ليلة القدر وأفضل الدعاء فيها

دعاء ليله القدر في العشر الأواخر من رمضان

دعاء ليله القدر في العشر الأواخر من رمضان

وليلة القدر خيراً من ألف شهر، فهي من أعظم الليالي التي يتعبد بها المسلمين، يهتم المسلمين لأمرها، لما لها من فضل وعظيم، فيها نزل القرأن الكريم، وفيها تتنزل الملائكة الي الأرض، ومن أدعية ليلة القدر:

  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا.
  • نسألك اللهم الدّرجات العُلا من الجنة.
  • اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

شاهد ايضاً: دعاء للمتوفي في العشر الاواخر من رمضان مؤثر

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

صلاة قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان من أعظم العبادات التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها، والدعاء في هذه الصلاة مبارك ومستحب، وأعظم دعاء في قيام الليل في هذه الأيام:

  • ربنا تقبل منا صلاة قيام الليل في كل ليلة من الليالي العشر الأواخر من رمضان، واكتب لنا قيام ليلة القدر وتقبل منا سائر الأعمال يا كريم.
  • اللهم نسألك أن تتقبل منا كل عمل صالح نتقرّب به إليك يا رب العالمين، اللهم تقبل منا سائر الأعمال وسائر العبادات وتقبل منا الصيام والقيام، وتقبل منا الذكر وتلاوة القرآن الكريم، واستجب دعاءنا يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم الطف بنا فيما جرب به المقادير ويسر لنا كلّ أمر عسير.
  • اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك في هذه الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، ونعوذ يا رب العالمين بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، ربنا اغفر لنا كل ذنب.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة، وأعنا على صيام ما تبقى لنا من أيام في هذا الشهر الفضيل، اللهم اكتب لنا الخير ويسر لنا الخير واجعل حياتنا مليئة بالخير يا كريم.

شاهد ايضاً: دعاء لوالدي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

وهو من الأدعية العظيمة، والتي فيها بركة وخير، حيث يتم الدعاء به في كل وقت وحين، لاسيما بأنه من أحب الادعية التي يدعو بها المسلمين في صلاة الفجر، وغيرها من الأوقات دعاء القنوات:

اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيت، وعافِنا فيمَن عافيت وتولَّنا فيمَن تولَّيت، وباركْ لنا فيما أعطيت، واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك إنه لا يَذِّلُّ مَن والَيت، وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه. أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ، إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرض عليك، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء للزوج في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للزوج في العشر الاواخر من رمضان

تبحث كلّ امرأة مؤمنة عن دعاء لزوجي في العشر الاواخر من رمضان، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان اهد زوجي لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنه شرها فإنها لا يصرف عنه سيئها إلا أنت برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا مسخر الحوت ليونس، ويا مسخر الريح لسليمان، ويا مسخر جبريل للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويا مسخر النار لإبراهيم، أسألك في العشر الأواخر من رمضان أن تسخر لزوجي كلّ خير، اللهم وأعذه من كلّ شر واجعله لي قرة عين واجعلني له قرة عين.
  • اللهم في رمضان أسألك أن تشف زوجي وتعافه وتعفو عنه وتشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية وأره الحق حقًا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان

ولا ينسي الاب من الدعاء الابناء، فيما يأتي دعاء للأب في العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك نسألك أن تريح قلب أبي وأن تبعد عنه كلّ ما يغمّه ويؤذيه، اللهم أسعده وأسعد روحه واستجب له دعاءه.
  • اللهم في هذه الأيّام المباركة من الشهر المبارك، نسألك أن تجعل أبانا ممن يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لا تحني له ظهرًا، ولا تصعّب عليه أمرًا، وأسعد قلبه وأطل عمره وبارك له في كلّ حياته.
  • اللهم أبعد عن أبي كلّ تعب وكلّ مرض، وأعطه الصحة والعافية، اللهم حرّم قلب أبي على النار، وحرم عليه في الدنيا الحزن والهم، اللهم اغفر له وارحمه هو وأمي كما ربياني صغيرًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لامي في العشر الاواخر من رمضان

في دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب على المسلم أن يحرض على الدعاء للأم فهي أحق الناس بالبر والدعاء، وفيما يأتي دعاء للأم في العشر الأخيرة من رمضان:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان بسطنا إليك أكف الضراعة متوسلين بصاحب الوسيلة والشفاعة أن ترزق أمي سعادةً طويلة، وأن تُكرمها بفرحةٍ كبيرة، اللهم وأكرمها بقرة عينٍ لا تنقطع، ولا تجعل في قلبها من الحزن والهم مثقال ذرة، اللهم ارزقها ما تشتهي وتتمنى، وأسعد قلبها وأرح نفسها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا تجعل رمضان ينقضي إلا وقد أسعدت أمي كما أسعدتنا، اللهم وأن تكرمها برزقًا وعيشًا هنيًّا، وأكرمها بقلبٍ مطمئنًا، اللهم وراحة بالٍ لا تنقطع.
  • اللهم أبعد في العشر الأواخر من رمضان عن أمي كل تعب، وأبعد عنها الهموم والكد والتعب، اللهم وقرب منها السكينة والطمأنينة، اللهم سعادةٌ لا تفارقها وبسمة ترتسم على محياها.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان

وهنا في ختام المقال، حيث قدمنا اليكم مجموعة من الأدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يستغلها المسلمين، ويحرضون علي القيام بكافة الطاعات في العشر الأواخر من رمضان المبارك، فهي من أعظم الأيام في الشهر المبارك .

شاهد أيضًا