عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة، وقد أقلبت العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فهي خير الأيام وأعظم الليالي، يعتكف المسلمين في هذه الأيام العشر الاواخر من رمضان المبارك، وفيها خير الليالي ليلة القدر خير من اليالي الوترية في العام الهجري، وأن ليلة خير من ألف شهر، فيها نزل القرآن الكريم، وفيها تتنزل الملائكة الي السماء الدنيا، وفي اقبال العشر الأواخر من رمضان المبارك، نقدم اليكم أجمل عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة .

عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة

وها نحن اليوم نستقبل العشر الأواخر من رمضان بالطاعات والعبادات، والصلوات وقراءة القرآن الكريم، حيث تضج كافة المواقع بالبحث عن أجمل العبارات لاقبال العشر الأواخر من رمضان المبارك، وهنا نكتب اليكم اجمل العبارات أقبلت العشر الأواخر :

  • اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك أن تقذف في قلبي وقلوب أولادي محبّتك، وتلهمنا طاعتك، وأن تخرجنا من رمضان وقد غفرت ذنوبنا كلّها يا كريم.
  • إنّهم العشر الذي نزل فيهم القرآن الكريم على سيّد الخلق مهم صلى الله عليه وسلم، فهل يوجد أكرم من تلك الأيام، فاحرصوا على اغتنامها.
  • عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية.. دعواتك لنا بالخير وكل عام وأنت بخير.

اعمال العشر الأواخر من شهر رمضان

وأن أعظم ما يقوم به المسلمين في العشر الأواخر من رمضان المبارك، هي التحري اليالي الوترية للادارك من ليلة القدر المباركة، وهي خير من ألف شهر، فيها الركعة الواحدة تعادل 84 عام من الصلاة والسجود، وهذا من عظم تلك الليلة المبارك، ومن الأعمال التي يوقم بها المسلمين في العشر الأواخر من رمضان المبارك وهي كالتالي:

  • تحري ليلة القدر: ليلة القدر هي أعظم ليالي العام لقوله تعالى إنها “خير من ألف شهر” (أي نحو 84 عاما)، ومن عظيم فضل العشر الأواخر من رمضان أنها فيها. فلو قُدّر للمؤمن أن يصادف ليلة القدر متعبدا لله مخلصا له الدين لكانت وحدها خيرا له من عبادة حياته كاملة.
  • الاعتكاف: وهو عبادة من أجل الأعمال الصالحات المستحبة في العشر الأواخر، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه “كَانَ يَعْتَكِفُ الْعَشْرَ الأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَانَ حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ.
  • تلاوة القرآن: فرمضان هو شهر القرآن والإكثار من قراءته بتدبر وخشوع، قال تعالى: “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”, فينبغي استغلال أوقاته لا سيما عشره الأخيرة في التفرغ لمدارسته ومذاكرته، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدارسه جبريل عليه السلام القرآن في كل يوم من أيام رمضان.
  • الإنفاق في سبيل الله: فيستحب الإكثار من الصدقة في رمضان عامة وفي العشر الأواخر منه خاصة في غير سرف ولا خيلاء، إذ ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه “كان أَجْوَدَ النَّاسِ بِالْخَيْرِ، وَكَانَ أَجْوَد مَا يَكُونُ في رَمَضَانَ.

شاهد ايضاً: أفكار جميلة في العشر الأواخر من رمضان

عبارات تهنئة في العشر الأواخر من شهر رمضان 2022

عبارات تهنئة في العشر الأواخر من شهر رمضان 2022

يتهادي المسلمين بأجمل العبارات في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهذا لانها من أعظم العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك، لاسيما بأن فيها أعظم الليالي وهي ليلة القدر خير من ألف شهر، ومن عبارات التهنئة في العشر الأواخر من رمضان المبارك:

  • اللهم بارك لأخي وصديقي في شهر رمضان، وأجعله من المقبولين في هذا الشهر الكريم، واجعل اسمه في قوائم عتقاءك من النيران.
  • تقول فتاة لصديقتها: إنّي أحبكم في الله: فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  • يقول شاب في العشرين: صحيحٌ أنَّك سترحل الآن عنَّا يا رمضان، لكنني أعدك أنني سأكون أفضل وسأحاول المحافظة على كلّ العادات الحسنة التي كسبتها من قراءة القرآن وصلاة التهجد والصدقة في كل يوم
  • ومن الملاحظ: أنّه قد أوشك موسم الخير على الرحيل وعلى الانقضاء فليكن خير أعمالنا ختامها، بارك الله بكم ولكم وعليكم.
  • يقول آخر: ها هو رمضان يرحل عنّا، تُراني أسأل نفسي هل سيعود الغبار على المصاحف كما كان سابقًا، ترى هل ستبكي المساجد على المصلين الذين كانوا يتزاحمون في التراويح، أمّ أنّ رمضان في هذا العام سيكون نقطة تغيير إلى الأفضل، اغتنم العشر الأواخر أخي.
  • وممّا قيل: هبّت رياح الجنان ودنت عطايا الرحمن، فشمّر فهذا موسم العتق من النيران، رمضانك مبارك.
  • أخي الحبيب، ما أسرع الأيام التي تمضي دون استئذان، ها هم العشر الأواخر من شهر الرحمة قد أقبلت، أسأل الله أن يكون اسمك من قوائم عتقاء هذا الشهر الفضيل من النار.

شاهد ايضاً: كم عدد ركعات صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 2022 بالانجليزي

ويجدر بان هناك مسلمين يتحدثون اللغة الأنجليزية، ومن العجم، وغيرهم من الدول الأوربية الذي يتحدثون اللغة الانجليزية، فأننا نكتب اليكم عبارات عن العشر الاواخر من رمضان المبارك بالانجليزية:

  • The convoys of the freedmen are about to leave, so gather your provisions, make your intention, and catch up with the rides, so strive, you will realize on a night that adjusts your whole life, perhaps it will be tonight, and remember us in your supplications, may God bless you.
  • Souls are blessed in acts of obedience in Ramadan, and the racetrack becomes full of contestants, one pays charity, another stops gossip, and the second stops his tongue from lying, so Ramadan is a school for the worlds. How difficult is your separation, O month of goodness.
  • And in the last ten days of Ramadan, it is said: How quickly did you leave us, O Ramadan? How were you able to be a visitor so quickly, O Ramadan? How did you manage to leave our hearts when they were engulfed by longing and people whispered about them because of their many torments waiting for you, they realized it at the end of the month of goodness.
  • It suffices for me in those ten days, the presence of the Night of Decree, which is better than a thousand months, I ask God to make us among those accepted in it, and to bring it back to us with goodness and blessing.

شاهد ايضاً: تغريدات وبدأت العشر الأواخر من رمضان

أجمل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان 

وهو من أكثر ما يتحسر عليه المسلمين، وهو الوداع الأخير في شهر رمضان المبارك، وتحديداً في العشر الأواخر من رمضان المبارك، فالوداع من أصعب المشاعر التي قد يخبرها الإنسان، ولحظات الوداع طالما اقترنت مع كمية الحب، فالمحب يحزن عندما يفارق حبيبه، وهكذا هم المسلمون في فراقهم لشهر رمضان وعره الأواخر الذي قيلت فيه أجمل الأقوال، ومنها:

  • يقول أحدهم: يكفيني في تلك العشرة، وجود ليلة كليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، أسأل الله أن يجعلنا من المقبولين فيه، وأن يعيده علينا بالخير والبركة.
  • يقول رجل: إنّ ليلة القدر هي الاشتقاق السعيد عن العظمة وعن علو الشأن بمن أراد شيء من تلك الصفات فليحسن قيامها.
  • يقول آخر: جعل الله أيّامكم عامرة بالخير والبركة، وفي العشر الأواخر أقول كل عام وأنتم بألف خير ورحمة.
  • يقول رجل: لقد هلّت علينا نفحات الخير والبركة، فاستعدوا لخير الطاعات، كل عام وأنتم بخير.
  • يعلّق آخر: لا تيأسوا من رحمة إله ولا تتركوا العشر الأواخر تنفرط من بين أيديكم، على حين غرّة، قوموا إلى طاعاتكم هدانا وهداكم الله.

شاهد ايضاً: كيفية صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان وعدد ركعات قيام الليل وماذا يقال فيها

عبارات عن ليالي العشر من شهر رمضان 1443

عبارات عن ليالي العشر من شهر رمضان 1443

هنا اليكم عبارات عن ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي تنشرها العديد من رواد المواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم الشخصية كنوع من نشر الثقافة الأسلامية ونشر الدين في ربوع العالم، ومن هذه العبارات :

  • ربي إنها العشر الأواخر من شهرك الكريم، فاللهم إنا نسألك بأن توفقنا فيهم لصالح الأعمال والعبادات، وبدل ذنوبنا إلى حسنات، وارحمنا برحمتك الواسعة يا كريم.
  • إن العشر الأواخر من شهر رمضان هي حقًا أيامًا معدودات، فلنغتنمها جميعًا في الصيام والقيام وتلاوة القرآن وإخراج الصدقات للفقراء والمحتاجين.
  • خير أيام الدنيا قد أقبلت، فمرحبًا بالعشر الأواخر من شهر رمضان، ونسأل الله تعالى بأن يعيننا فيها على الذكر، وبأن يكتب لنا عظيم الثواب والأجر.
  • إن الرسول المختار -صل الله عليه وسلم- إذا دخل العشر، شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله، فلنقتدي بها ولنحرص جميعًا على اغتنامها على النحو الذي يرضي المولى -عز وجل- عنا في الدنيا والآخرة.

شاهد ايضاً: حكم التهنئة بدخول العشر الأواخر من رمضان

كلام عن العشر الاواخر في رمضان

نكتب لكم خلال السطور التالية مجموعة رائعة من أجمل الكلمات المكتوبة عن العشر الأواخر المباركة من شهر رمضان لهذا العام:

  • نسأل الله تعالى بأن يبلغنا العشر الأواخر من شهر رمضان ونحن في أحسن حال، وبأن يعيننا على التقرب منه بصالح الأعمال والطاعات.
  • لقد بدأت الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، فلنستعد لها جيدًا ولنحرص على اغتنامها للفوز برضا الله تعالى وبعظيم الأجر والثواب.
  • اللهم إنا نسألك مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان بأن توفقنا على حسن الصيام والقيام، وألا تنقضي هذه الليالي المباركة إلا وحققت لكل من مراده وطلبه.
  • بارك الله لنا في العشر الأواخر من شهر رمضان، وبلغنا ليلة القدر، وجعلنا من الذين غفر لهم ورحمهم وجعلهم من المقبولين عنده في الدنيا والآخرة.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان مكتوب

شعر عن العشر الأواخر من شهر رمضان

شعر عن العشر الأواخر من شهر رمضان

ويبقي العرب هم أصحاب الفصح والطلاقة في اللسان، وهم من نخبة الأقوي في كتابة الشعر العربي، وفي العشر الأواخر من رمضان المبارك، كتب الشعراء من المسلمين في تلك الأيام الكريمة والعظيمة الشعر في وصفها بالابيات التالية:

قصيدة يا شهر رمضان تمهل

يا شهر رمضان ترفق..
دموع المحبين تدفق. قلوبهم من ألم الفراق تشقق..
عسى وقفة الوداع تطفئ
من نار الشوق ما أحرق..
عسى ساعة توبة وإقلاع
ترقع من الصيام ما تخرق..
عسى منقطع من ركب المقبولين يلحق..
عسى أسير الأوزار يطلق. عسى من استوجب النار يعتق..
عسى وعسى من قبل يوم التفرقِ
إلى كل ما نرجو من الخير نرتقي
فيجبر مكسور ويقبل تائبٌ
ويعتق خطاء ويسعد من شقي

قصيدة بك أستجير

بك أستجير ومن يجير سواكا *** فأجر ضعيفا يحتمي بحماك
إني ضعيف أستعين على قوى *** ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا

أذنبت يارب وآذتني ذنوب *** مالها من غافر إلاك
دنياي غرتني وعفوك غرني *** ما حيلتي في هذه أو ذاك

لو أن قلبي شك لم يك مؤمنا *** بكريم عفوك ما غوى وعصاك
يا مدرك الأبصار، والأبصار لا *** تدري له ولكنه إدراكا

أتراك عين والعيون لها مدى *** ما جاوزته، ولا مدى لمداكا
إن لم تكن عيني تراك فإنني *** في كل شيء أستبين علاكا

يا منبت الأزهار عاطرة الشذا *** هذا الشذا الفواح نفح شذاك
يا مجري الأنهار ما جريانها *** إلا انفعاله قطرة لنداك

شاهد ايضاً: خطبة عن الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

افضل ما يقال في العشر الاواخر من رمضان

نقدم اليكم مجموعة من أجمل الأدعية والأقوال التي يستحب ترديدها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومنها على سبيل المثال:

  • اللهم إنا نسألك بأن تختم لنا شهر رمضان المبارك بغفران المعاصي والذنوب، وبأن تخرجنا منه مجبورين وفي أحسن حال.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا، اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا.
  • اللهم لا تخرجنا من هذه الليالي المباركة إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا وحققت لنا آمالنا وأسعدت قلوبنا نحن ومن نحب يا كريم.
  • اللهم كما سلمتنا رمضان تسلمه منا، وتقبل صيامنا وقيامنا، واجبر بخاطرنا ولا تجعل عيد الفطر المبارك يهل إلا وقد ملأت قلوب الجميع بالبهجة والسعادة.

شاهد ايضاً: دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة

وها نحن نختم حديثنا حول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث كتبنا اليكم مجموعة من اجمل عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة .

شاهد أيضًا