حقيقة الحجز على أملاك رجا سلامة في لبنان، أصدر اليوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر نيسان للعام الحالي 2022 قرار من قبل قاضي التّحقيق الأوّل في جبل لبنان ​نقولا منصور يقضي بأمر الحجز على جميع أملاك ​رجا سلامة (شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة)، وأَرسل المذكّرة من خلال النيابة العامة الاستئنافيّة إلى ​وزارة المالية  لوضع العلامة على جميع ممتلكاته، وقد تصدرت الأسئلة حول ذلك الموضوع لمعرفة حقيقة الحجز على أملاك رجا سلامة في لبنان، وهو ما نود ان نسلط الحديث عنه خلال السطور التالية من المقالة الى جانب معرفة من هو رجا سلامة.

من هو رجا سلامة في لبنان

يعتبر السيد رجا سلامة من مواليد لبنان وهو يحمل الجنسية اللبنانية، حيث يبلغ من العمر (71 سنة) ويتولى منصب حاكم لمصرف لبنان، منذ قرابة ثلاثة عقود، وظل في شغل المنصب، وكذلك مع تداعي الاقتصاد تحت وطأة جبل من الديون، واسقاط العملة، وانهيار قطاعات واسعة من المجتمع في براثن الفقر منذ سنة 2019.

حيث يعتبر رجا سلامة استشاري مالي، وقد حصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية داخل لبنان، وهو يشترك مع شقيقه رياض سلامة داخل نفس المجال، ويعملان في ذات المهنة ولكن باختلاف المناصب، كذلك يعد ممثل عن إحدى البنوك العالمية داخل دولة لبنان منذ عشرين سنة، فقد كان رجا سلامة من الشخصيات التي كانت تمارس في المجال السياسي.

شاهد أيضا: من هو عبدالله بن عوده ويكيبيديا وتفاصيل تعيينه سفير للإبل

حقيقة الحجز على أملاك رجا سلامة في لبنان

أعلنت القضاة اليوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر نيسان للعام الحالي 2022 قرار من قبل قاضي التّحقيق الأوّل في جبل لبنان ​نقولا منصور يقضي بأمر الحجز على جميع أملاك ​رجا سلامة (شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة)، وأَرسل المذكّرة من خلال النيابة العامة الاستئنافيّة إلى ​وزارة المالية  لوضع العلامة على جميع ممتلكاته.

شاهد أيضا: حقيقة القبض على عبدالملك الحوثي

استجواب رجا سلامة وتوقيفه 

إن استجواب السيد رجا سلامة، جاء في ظل نظر عون بالإخبار المقدّم ضده حول ملف العمولات التي تقاضتها شركته “فوري أسوسييتس” بناءً على عقود بين بنك لبنان والبنوك التجارية بفعل شراء سندات الخزينة، ومن المعروف أنه سبق لحاكم البنك المركزي، شقيق رجا سلامة رياض سلامة، وأشار قبل أقل من شهر على أنّ “مهمّة فوري أسوشييتس الوحيدة كانت بموجبها تجمع جميع تلك العمولات والرّسوم”، كذلك أنه سبق لوكالة “رويترز” أن أوضحت نهاية شهر فبراير الماضي إلى أنّ “التحقيق في موضوع العمولات لا يزال ساري في لبنان وأوروبا بعد اشتباه الحكومات السويسرية في أنّ الأشقاء سلامة قد استوليا عليها بشكل غير قانوني”.

والجدير بالذكر الى إن رجا سلامة قد وجهت التهم التي تتعلق بشراء وتأجير شقق في باريس بعضها للمصرف المركزي. وأشارت المصادر أنها أحالت القضية إلى قاضي تحقيق الذي سوف يعود له الأمر فيما لو كان سيصدر مذكرة توقيف بحقه.

شاهد أيضا: حقيقة نقل قضية مقتل جمال خاشقجي من تركيا للسعودية

بهذه المعلومات نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها الحديث حول حقيقة الحجز على أملاك رجا سلامة في لبنان، وهو ما نود ان نسلط الحديث عنه خلال السطور التالية من المقالة الى جانب معرفة من هو رجا سلامة.

شاهد أيضًا