دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان، فقدان الأم من أصعب الأمور التي تواجه الإنسان في حياته، اذ يشعر بالفقدان ونقص الحنان والمودة التي كان يشعر بها وخاصة في تجمع العائلة في المناسبات، فقد أتى شهر رمضان المبارك على كثير من الناس وهم يشعرون بالحزن لفقدان عزيز عليهم كالأم أو الأب وهم أغلى ما نملك في الدنيا، ومن أبسط الواجبات على الأبناء أن يدعوا لأمهاتهم في الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وفي مقالنا سنتعرف على دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان

تعد الليلة بداية العشر الأواخر من رمضان وهي أيام مباركة تتزايد فيها العبادات ويُسجتاب فيها الدعاء، ويستغل الكثيرون تلك الليالي بصلاة التهجد والدعاء لمن أصبحوا تحت الثرى، فمنهم من فقد والده أو والدته أو كلاهما، فالدعاء للأم المتوفية من أبسط الهدايا التي يمكن أن تقدم في هذه الأيام المباركة.

  • أعاهدكِ يا أمي و يا فقيدتي التي لم ترحل من قلبي، بأني سأدعو لك حتى أجاورك ستظلين بقلبي مهما أخذك الغياب، اللهم في أيام العشر الأواخر ارحم أمي حبيبتي واغفر لها يا رب.
  • اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك وها أنا في العشر الأواخر أسألك أن تغفر لها خطاياها فتقبل مني الدعاء فأنت رب هذا والقادر عليه.
  • في العشر الأواخر أدعوك اللهم أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة وأن تبارك لها في صالح الأعمال وأن لا تجعله حفرة من حفر النار.
  • ‏رحم الله من كانت في هذه الليالي العشر من القائمين الصائمين، ورحم من كانت تضحك وتبتسم بيننا ثم ذهبت لتلقى ربها وغابت غياباً ابدياً، اللهم ارحم امي حبيبتي في العشر الأواخر من رمضان وابعث لها نوراً إلى يوم يبعثون.
  • اللهم أرحم أمي حبيبتي وأجعل قبرها أجمل مسكن تغفو بها عيناها يا رب اجعلها في نعيم ولا تحرمها من رؤية وجهك الكريم دعوتك يا رب وكل امل ان تستجيب لي وأنا معتكف في العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهم يا حنان يا منان في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن ترحم أمي وتكرمها بكرمك وأن تعافها وتعفو عنها وأن ترفع درجاتها.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم وفي العشرة أيام الأولى منه أن ترحم أمي، وفي العشرة أيام الثانية أن تغفر لها، وفي العشرة أيام الثالثة أن تعتقها من النار.

شاهد أيضاً: دعاء لوالدي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

بوستات عن الام المتوفية في العشر الاواخر 1443

العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأيام المباركة اذ يقبل العبد فيها على زيادة العبادات بصلاة التهجد وتلاوة القرآن والدعاء، ويكون للأم المتوفية نصيب كبير من دعاء الابن البار ليرد لها شئ بسيط من معروفها عليه، فقد كانت كالشمس تنير الحياة تمد أبنائها بالأمل، فان أصبحت تحت الثرى لا نملك لها الا الدعاء بالرحمة والمغفرة.

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان ارحم أمي، اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها، اللهم وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، اللهم ارجع نفسها إليك راضية مرضية وأدخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم، اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير إلى يوم الدين، اللهم ادخلها جنتك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا لها، اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا، اللهم وأظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمّن كتابها.
  • تغمد اللهم أمي برحمتك التي وسعت كل شيء أنت كتبت الرحمة على نفسك وأنت أهل لها فلا تحرمها وهي في جوارك يا كريم يا عظيم يا رحمان.
  • في العشر الأواخر من رمضان اللهم اجعل القرآن أنيس لأمي في قبرها وحرم عليها ظلمة القبر وارفع درجاتها في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه الأيّام المباركة إنا نسألك أن ترحم والدتي فقد باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللهم احشر أمي مع المؤمنين والصالحين، فهي كانت تشهد بأن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر نعوذ بك من الفاجعة والصدمة وتبدل الحال لحالٍ لا يسر، اللهم لا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم ارحم والدتي وارحم موتانا وموتى المسلمين، وصبّر قلوبنا وقلب كلّ مؤمنٍ فقد عزيزًا.

شاهد أيضاً: دعاء للمتوفي في العشر الاواخر من رمضان مؤثر

دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان تويتر

يعد الدعاء للام المتوفية كالصدقة الجارية التي ينال من ورائه الأبناء الاجر والثواب وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، اذ يقوم البعض بنشر تغريدات على تويتر بمجموعة من الأدعية ليتم تداولها على نطاق واسع بين نشطاء التواصل الاجتماعي.

  • ربي أسألك في هذه الأيام المباركة من العشر الأواخر في شهرك المبارك أن ترحم أمي وتوسع لها قبرها وأن تفرشه بفراش الجنه وأن تريها مقعدها من الجنة.
  • اللهم ارحم أمي وأكرم نزلها وضاعف لها أجرها أدعوك في هذه العشر الأواخر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر المباركة من رمضان⁠ ⁠⁠ ⁠ بشر والدتي بما لا عين رأت ولا أذن سمعت و لم يخطر على بال بشر، اللهم ارحمها واغفر لها ونور قبرها وثبتها على الصراط وارحم موتانا ممن رحلوا من أهلنا وأحبتنا واجمعنا بهم في جنتك.
  • يا رب في جوف أرضك قطعه من قلبي رحل ولم يعد اللهم ارحم  أمي وبرد على قبرها واعفوا عنها يا رب العالمين وجميع امواتنا واموات المسلمين في هذه العشر الاواخر يا اكرم الاكرمين.
  • وفي ليالي العشر الاواخر العظيمة ‏يا رب عطر قبر امي وكل ميت برائحة الجنة اللهم ارحم روحًا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها واجعل الجنة دارها.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا من يقول لشيء كن فيكون، أسألك في هذه العشر الأواخر من هذا الشهر المبارك أن تغفر لأمي وأن توسع مدخلها وتكرم نزلها واجعل لها في قبرها النور وبث في قلبها السرور.
  • اللهم وكما سترت أمي فوق الأرض، فأسترها تحت الأرض، ويوم العرض عليك، وألحقها بالصالحين صالحين، وأجعلها من عبادك الصالحين.
  • اللهم في كل دقيقه تمر على أمي، في قبرها ولكل ميت أسألك أن تفتح لها ولهم باباً تهب منه نسائم الجنة لا يُسد أبداً.

دعاء للمتوفي في العشر الأواخر من رمضان مؤثر

يأتي رمضان ولنا في القبور أحبة كانوا معنا في كافة لحظات حياتنا نتسامر وتتعالى ضحكاتنا على مائدة رمضان وفي جميع المناسبات، واليوم هو رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب ذكريات لا يمكن نسيانها، ولا يسعنا الا أن ندعو لهم في العشر الأواخر من رمضان.

  • رحيله كان يعني الوجع الذي لن استطيع إيقافه يوما اللهم ارحمه بقدر وجعي واغفر لها واجمعني به في جنتك ادعوك يا الله في هذه الأيام الفضيلة العشر الاواخر من رمضان فستجب لي يا رب.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر نعوذ بك من الفجاعة والصدمة وتبدل الحال لحالٍ لا يسر، اللهم لا تتوفانا إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، وصبّر قلوبنا وقلب كلّ مؤمنٍ فقد عزيزًا.
  • اللهم لا تخرجنا من العشر الأواخر إلا وأصلحت حالنا وأسعدت قلوبنا، وغفرت ذنوبنا، اللهم وبرّدت على قبور من هم تحت الثرى، اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم ارحم من سبقونا إليك أنر اللهم قبورهم وانس وحشتهم وارحم ضعفهم وتجاوز عنهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم بفضل ايامك المباركة من شهر رمضان.
  • ‏ربي دعوتك في قيامي وصيامي وفي العشر الأواخر أن تستجيب لي دعائي ففي صدري بكاء عميق لم يسمعه احد وحدك يا الله تعلم حجم الألم فخففه عني ربي هناك ضيقه وشوق كبير لفقيدتي في صدري أتعبني وابكاني كثيراً اللهم ارح قلبي وارحم فقيدتي اللهم وسّع قبر فقيدتي بنعِيم لا يفنى واغفر لها واجعل الجنة دارها اللهم ارحم امي واجبر كسر قلبي من بعدها.
  • اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان إنّ فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم فقه من فتنة القبر وعذاب النار، اللهم أنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرحيم.

شاهد أيضاً: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان بالصور

يشعر الانسان بالحزن الشديد عند فقدان شخص عزيز على قلبه، فكيف ان كان هذا الشخص هي الأم فهي قطعة من القلب انتزعت بفراقها، فقد أصبحت تحت الثرى ولم تعد العين تراها، فيا رب ارحم من أصبحوا بين يدي رحمتك واجمعنا بهم في جنات نعيم يوم البعث.

ها هي العشر الأواخر من رمضان، فنرفع أكف الضراعة إليه، ربنا إن أمي في جوارك فأكرم نزلها، وتجاوز عن سيئاتها ، وأدخلها برحمتك في رحمتك.

اللهم أرحم روحاً صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء اللهم أرحمها وأغفر لها و أنظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.

ربي إننا في العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحم والدتي وأجعل المسك ترابها والحرير فراشها وأسكنها في جنات النعيم.

اللهم ارحم واغفر من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسه في قبره واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا يا رب بحق هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

في العشر الأواخر من رمضان اللهم اجعل أمي من الذين يقال لهم يوم القيامة أدخلي الجنة من أي باب كما تشائين.

اللهم في العشر الاواخر من رمضان اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من الضاحكين المستبشرين يا الله.

ها قد أتت العشر الأواخر من رمضان ليالي الرحمة والعتق من النار، اللهم اجعل لوالدتي نصيباً من أدعيتنا في هذه الأيام المباركة، اللهم ارحم من غابت عن عيني ولم يغفل عنها قلبي واجعل ملتقانا في دار رحمتك يوم البعث، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على دعاء لأمي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان.

شاهد أيضًا