من هو زوج نادية العراقية ويكيبيديا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بعد خبر وفاة الفنانة نادية العراقية منذ ايام قليلة، فقد كثرت الاسئلة والاستفسارات التي تدور حولها، ومن هذه الاسئلة التي طرحت ما سبب وفاة نادية العراقية؟ وهل هي ذات جنسية عراقية ام انها مصرية؟ من هو زوج الفنانة نادية العراقية؟ يشار الى ان الفنانة نادية العراقية شاركت في العديد من الاعمال السينمائية والدرامية، وقد كانت في معظم هذه الاعمال تقوم بدور كوميدي لذا فقد تم تصنيفها ضمن واحدة من الفنانات الكوميديات، ولذا سيكون حديثنا خلال هذا المقال بعنوان من هو زوج نادية العراقية؟

فاتن فتحي ويكيبيديا

ان الفنانة نادية العراقية هي ممثلة عراقية عاشت في جمهورية مصر العربية، ولدت نادية العراقية في مدينة بابل العراقية في الثالث من اغسطس للعام 1963 للميلاد، واسمها الحقيقي هو فاتن فتحي، وقد دخلت فاتن فتحي في اواخر الثمانينات في عالم التمثيل، وقد لقبت في بغداد بلقب “النجمة الثانية للمسرح” بعد أمل طه، اما في مصر فقد بدأت مشاركاتها في البداية بادوار ثانوية وادوار صغيرة، وقد شاركت ايضا فاتن في فيديو كليب به العديد من الاغاني، وقد شاركت كذلك في صنع عدد من الاعلانات الترويجية التجارية، كما انها قامت بتقديم احد الاحتفالات في دار الاوبرا المصرية مستخدمة فيه الغناء بالثقافة العراقية الخاصة، او الفلكلور العراقي.

اما عن تسميتها بنادية العراقية فقد صرحت انه لكل فنان او ممثل اسما فنيا خاصا به في الوسط الفني ليشتهر به بين الجماهير، وانا احب العراق وفخورة بكوني عراقية لذلك وددت ان يكون اسمي نادية العراقية، وقد قدمت فاتن فتحي العديد من الاعمال بمشاركة بعض فناني العراق.

وقد عرفت فاتن فتحي بمواقفها السياسية ضد ايران، وأكدت ان في احد المقابلات التلفزيونية لها انهم السبب في دمار العراق، وانهم فعلوا بها كما فعل الاخوان المسلمين في مصر، واكدت ان العديد من الاشخاص يقوموا بانفاق الملايين والاموال الطائلة لكي ينشروا التشييع في مصر، الا ان الاجهزة الامنية في مصر كانت لهم بالمرصاد.

من هو زوج نادية العراقية

ان زوج نادية العراقية هو رجل مصري من مدينة الاسكندرية، واسمه احمد، كان يسكن في بغداد وتزوجها هناك، وقد كان يحمل الجنسية العراقية، الا ان حدثت بعض الظروف التي اصطرته الى ان يعود الى مصر مع زوجته وابنائه، وكان يعمل في الامن المصري برتبة عميد، وقد انجبت نادية منه ثلاثة ابناء وهم: نيلي ومي وادهم.

وفي تصريح للراحلة اكدت انها قد حصلت هي ايضا على الجنسية المصرية، واكدت انها كانت تنوي العودة مع زوجها وابنائها الى العراق، وان فترة زيارتهما للقاهرة ستكون مؤقتة، الا ان الظروف السياسية في العراق قد ازدادت سوءا، فنشبت الحرب ودخل الامريكان الى العراق، وبقيت في مصر الى ان توفيت قبل ايام، وقد تم تكريمها في عام 2019 بجائزة الهلال الذهبي بسبب عودتها الى العراق بعد ان غابت عنها واغتربت لمدة استمرت ثلاث وعشرين عاما.

مرض نادية العراقية

توفيت الفنانة نادية العراقية منذ ايام قليلة، وذلك جراء اصابتها بفيروس كورونا، فقد ادى تفشي هذا المرض الى وفاة العديد من الفنانين كبار السن، وقد اعلن في الرابع من ايار لهذا العام 2023 عن خبر اصابتها بمرض كورونا، وانها دخلت على اثر هذا المرض الى غرفة العناية المكثفة، ومكثت فيها مدة طويلة استمرت حوالي اثني عشر يوما، وفي يوم الاحد الموافق السادس عشر من ايار تم الاعلان من قبل نقابة الفنانين المصريين عن وفاة الفنانة نادية الغراقية بسبب المضاعفات التي حدثت معها جراء اصابتها بهذا المرض، عن عمر يناهز سبعة وخمسون (57) عاما.

وبهذا نكون قد وصلنا بكم الى ختام هذا المقال، تعرفنا من خلاله على الفنانة الكوميدية نادية العراقية، وكذلك على زوج الفنانة نادية العراقية، وبعض المعلومات التي جاءت عنها في موسوعة ويكيبيديا، وفي النهاية تحدثنا عن مرض الفنانة نادية العراقية الذي ادى الى وفاتها.

شاهد أيضًا