ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل، يوم الأرض العالمي يصادف بتاريخ اثنان وعشرون من شهر أبريل، حيث يهدف هذا اليوم لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، واحتفالاً بهذه المناسبة العالمية قام محرك البحث جوجل بتغير الشعار الخاص بواجهة جوجل وتم وضع مقطع فيديو قصير، يتكون من مجموعة صور مختلفة توضح تغير المناخ على سطح الأرض، بالإضافة للتواريخ السنوية المختلفة، وجاء ذلك في إطار دعم جوجل في حماية البيئة، وللتوعية نحو مواجهة الأثار المتعلقة بتغير المناخ، لذلك يرغب الكثيرون بالتعرف على ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل؟

ما هو يوم الأرض العالمي

لقد كان أول احتفال بيوم الأرض العالمي في تاريخ 22/ من شهر أبريل في عام 1970 ميلادي، أثناء زيارة السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، ومساعده «دنيس هايس» لسانتا باربارا في ولاية كاليفورنيا في سنة 1969 ميلادي، ولقد غضبا عند مشاهدتهما لكميات هائلة من النفط، الذي يعمل على تلوث مياه المحيط الهادي المحاذية للسواحل الأمريكية. بينما ما يتعلق باختيار تاريخ 22 من شهر أبريل، لكي يكون اليوم العالمي للاحتفال في يوم الأرض العالمي، جاء هذا لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية شمالاً، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية جنوباً.

يعتبر الهدف الأساسي من الاحتفال بيوم الأرض، هو نشر الوعي الخاص بالبيئة والشؤون البيئية الخاصة بسطح الأرض، واستمر يوم الأرض في لعب دور فعال في النشاط البيئي. لذا يمكن لأي شخص المشاركة للاحتفال بيوم الأرض، عن طريق زراعة النباتات والأشجار، أو إطفاء الأنوار قبل مغادرة أي مكان، والقيام بركوب الدراجات أو السير على الأقدام وتفادي استخدام السيارات، والمحافظة على المياه وعدم الإسراف فيها. والحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية

الهدف من يوم الأرض العالمي

من الجدير بالذكر أن يوم الأرض العالمي يسعى لبناء أكبر حركة بيئية في العالم وذلك للحصول على تغيير تحويلي وملموس سواء للأشخاص أو الكوكب، والهدف من هذا الاحتفال هو التثقيف وتنشيط الحركة البيئية في كافة أنحاء العالم. يعتبر الهدف الأساسي من الاحتفال بيوم الأرض، هو نشر الوعي الخاص بالبيئة والشؤون البيئية الخاصة بسطح الأرض، واستمر يوم الأرض في لعب دور فعال في النشاط البيئي. لذا يمكن لأي شخص المشاركة للاحتفال بيوم الأرض، عن طريق زراعة النباتات والأشجار، أو إطفاء الأنوار قبل مغادرة أي مكان، والقيام بركوب الدراجات أو السير على الأقدام وتفادي استخدام السيارات، والمحافظة على المياه وعدم الإسراف فيها. والحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، وتبعاً للأمم المتحدة.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأرض لتذكير كافة الأشخاص بأن الأرض وأنظمتها البيئية توفر لهم الحياة والطعام والماء. أقر يوم الأرض العالمي بالمسؤولية الجماعية، تبعاً لإعلان ريو في سنة 1992م، لتنمية الانسجام مع الطبيعة والأرض ولتحقيق التوازن البيئي بين المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجميع الأجيال البشرية المتواجدة حالياً والمستقبلية، يتم خلال يوم الأرض العالمي رفع مستوى الوعي الثقافي الخاص بالبيئة بشكل عام في كافة أنحاء العالم من خلال التحديات التي تتعلق برفاهية الكوكب وكافة أشكال الحياة التي يدعمها.

ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل

يوم الأرض العالمي يصادف بتاريخ اثنان وعشرون من شهر أبريل، حيث يهدف هذا اليوم لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، واحتفالاً بهذه المناسبة العالمية قام محرك البحث جوجل بتغير الشعار الخاص بواجهة جوجل وتم وضع مقطع فيديو قصير، يتكون من مجموعة صور مختلفة توضح تغير المناخ على سطح الأرض، بالاضافة للتواريخ السنوية المختلفة، وجاء ذلك في إطار دعم جوجل في حماية البيئة، وللتوعية نحو مواجهة الأثار المتعلقة بتغير المناخ. ولإظهار الدعم الخاص بحماية البيئة، وتم الاحتفال بيوم الأرض للمرة الأولى في سنة 1970 ميلادي، حيث يشمل على الكثير من الفعاليات العالمية التي قامت بتنظيمها شبكة يوم الأرض فيما يزيد عن 193 دولة حول العالم.

كما يدعو إلى إعداد خطط وطنية، تعمل على توفير التمويل المطلوب لتنفيذ الأمور التي تتعلق بالمحافظة على المناخ والاستدامة، والحد من التلوث البيئي. وتم اعتماد شعار يوم الأرض العالمي للعام 2022 ميلادي، على صور من خدمة Google earth، حيث تُظهر الصور ذات الفاصل الزمني الضرر الذي أحدثه تغير المناخ بالفعل على كوكب الأرض.

شاهد أيضاًما هو يوم الارض وما قصته | كلمات عن يوم الأرض الفلسطيني

ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل، تم التعرف خلال السطور السابقة على ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل، وتم التعرف أيضاً على الهدف الأساسي من الاحتفال بيوم الأرض العالمي، ووضعنا بين أيديكم بعض المعلومات المتعلقة في هذا اليوم.

شاهد أيضًا