متى يوم الأرض العالمي 2022، يوم الأرض العالمي يصادف يوم الجمعة بتاريخ 22 من شهر أبريل الحالي، والهدف الرئيسي من هذا اليوم هو نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لسطح الأرض ونشر الوعي الخاص بالبيئة والأمور البيئية المتعلقة بسطح الأرض، واستمر يوم الأرض في لعب دور كبير في النشاط البيئي. ويستطتيع أي شخص المشاركة بالاحتفال بيوم الأرض، عن طريق زراعة النباتات والأشجار، أو إطفاء الأنوار قبل مغادرة أي مكان، والقيام بركوب الدراجات أو السير على الأقدام وتفادي استخدام السيارات، والمحافظة على المياه وعدم الإسراف فيها. والحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية. لهذا سيتم التعرف وإياكم على متى يوم الأرض العالمي 2022 ومعلومات عنه.

متى يوم الأرض العالمي 2022

ان الاحتفال بيوم الأرض العالمي للمرة الأولى في الثاني والعشرون من شهر أبريل في سنة 1970 ميلادي، وجاء ذلك بعد زيارة السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، ومساعده «دنيس هايس» لسانتا باربارا بولاية كاليفورنيا في عام 1969 ميلادي، وغضبا عند رأيتهما لكميات ضخمة من النفط، الذي يعمل على تلوث مياه المحيط الهادي الواقة بجانب السواحل الأمريكية. وأما ما يتعلق بتحديد تاريخ 22 من شهر أبريل، ليتم الاحتفال اليوم العالمي للاحتفال في يوم الأرض العالمي، وهذا لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية من الجهة الشمالية، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية من الجهة الجنوبية.

نبذة عن يوم الأرض العالمي

يوم الأرض العالمي يهدف لإنشاء أكبر حركة بيئية في كافة أنحاء العالم وجاء هذا في إطار الحصول على تغيير تحويلي سواء للناس والكوكب، حيث يسعى الاحتفال بيوم الأرض العالمي التثقيف وتنمية الحركة البيئية على مستوى العالم. يعد الهدف الرئيسي من الاحتفال بيوم الأرض، هو نشر الوعي المتعلق بالأرض والأمور البيئية الخاصة بسطح الأرض، وبقي يوم الأرض يجسد الدور الفعال والبارز في النشاط البيئي. لهذا يمكن لجميع الأشخاص المشاركة للاحتفال بيوم الأرض، بواسطة زراعة النباتات والأشجار، أو القيام بإطفاء الأنوار قبل الخروج من أي مكان، وبركوب الدراجات أو السير مشياً على الأقدام لتفادي استخدام السيارات، والحفاظ على المياه وعدم الإسراف فيها. والحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، وتبعاً للأمم المتحدة،

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأرض لتذكير جميع الأفراد بأن الأرض وأنظمتها البيئية تعمل على توفير الحياة. وتم إقرار يوم الأرض العالمي بشكل جماعي، وفقاً لإعلان ريو في عام 1992م، لتعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض وتحقيق التوازن البيئي بين الاجتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لكافة الأجيال البشرية في الوقت الحالي أو المستقبل، وفي يوم الأرض العالمي يتم رفع مستوى الوعي الثقافي الخاص بالبيئة على وجه العموم في جميع أنحاء العالم بالتحديات التي تتعلق برفاهية الكوكب وكافة أشكال الحياة التي يدعمها.

شاهد أيضاً: ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفل به جوجل وما هو يوم الأرض العالمي

متى يوم الأرض العالمي 2022 ومعلومات عنه، يصادف يوم الأرض العالمي يوم الجمعة بتاريخ 22/ من شهر نيسان الحالي، حيث يسعى يوم الأرض العالمي لإعداد خطط وطنية، تهدف لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ الأمور المتعلقة بالمحافظة على المناخ والاستدامة، والحد من التلوث الذي يلحق الضرر بالبيئة، ويحظى هذا اليوم باهتمام كبير من الكثير من الدول المختلفة. 

شاهد أيضًا