وقت صلاة التهجد في الكويت 2022، هناك الكثير من العبادات التي يقوم بها الإنسان المسلم وذلك من اجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ونيل رضاه والأجر والثواب الكبير منه، ومن ضمن هذه العبادات هي صلاة التهجد والتي تعتبر سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يقوم بها المسلم في الليل وذلك بعد النوم واليقظة بعد النوم وفي سطور هذا المقال سنقوم بوضع اهم المعلومات عن وقت صلاة التهجد في الكويت 2022.

 وقت التهجد في الكويت 2022

ما يجب الإشارة إليه أن بداية التهجد في الكويت مثله مثل باقي بلاد المسلمين يكون  بعد منتصف الليل بعد الساعة الثانية عشرة صباحا اي في الثلث الأخير من الليالي الأخيرة وخاصة في شهر رمضان حتى موعد أذان الفجر، حيث ان وزارة الأوقات الكويتية قد عملت علي توسيع وقت قيام الليل في اقتحام وقت التهجد من الساعة 11:47 قبل منتصف الليل، وخير دليل علي ذلك من السنة النبوية الشريفة قد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة ، حين يبقى ثلث الليل إلى الدنيا ، فيقول: من يدعوني فأستجيب له ، من يستغفرني فأغفر له ، من يسألني فأعطيه”.

شاهد ايضا: أوقات صلاة القيام في الإمارات 2022

ما هي صلاة التهجد

ما يجب الإشارة إليه أن صلاة التهجد هي عبارة عن صلاة قيام الليل حيث انها الصلاة التي تتم بعد نوم المسلم والاستيقاظ من نومه في الثلث الاخير من الليل لهذا السبب قد اطلق عليها اسم تهجد كما ورد في كتابه الله تعالى “ومن الليل فتهجد نافلة لك” والسهر حتى الفجر لذا تعتبر صلاة التهجد وليست من الفروض الخمسة.

كيفية صلاة التهجد أعلى ركعاتها

سنقوم بشرح كيفية صلاة التهجد بأن الشخص المسلم يقوم بصلاة ثلاث عشرة ركعة ويوتر بخمس ركعات، وهذا كما ورد عن رسول الله عليه وسلم، والي جانب ذلك ويجب على المسلم أن ينام رقدة يسيرة قبل أداء صلاة التهجد ، فيصلي ركعتين خفيفتين ثم ذكر آيات من القرآن الكريم.

ما هو فضل صلاة التهجد

صلاة التهجد مثل باقي العبادات لها مجموعة من الفضائل  منها الآتي:

  • تعد صلاة التهجد من أفضل العبادات التى يقوم بها الإنسان المسلم في منتصف الليل.
  • هي السبب الاساسي لمغفرة الله سبحانه وتعالى لعباده الذنوب والمعاصي.
  • تعتبر سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • طريقة من أجل نيل الثواب العظيم والأجر الكبير من الله سبحانه وتعالى.

افضل دعاء في صلاة التهجد

هناك مجموعة من الأدعية التي يدعو بها المسلم في صلاة التهجد ولكن افضل دعاء هو :

  • قيم السموات والأرض ومن فيهم ، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيها ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيها ، ولك الحمد أنت حق ، والجنة حق ، والنار حق ، والنبيين حق ، ومحمد حق ، والساعة حق ، اللهم لك أسلمت وبك لا إله إلا أنت.

التهجد في الكويت 2022

ان صلاة التهجد في دولة الكويت 2022 في شهر رمضان المبارك تكون في بداية العشر الأواخر والتي تكون من  الخميس والذي يصادف 20 رمضان الموافق 21 أبريل 2022 م، حيث ان المسلمون في الكويت يقوموا بأحياء هذه العبادة العظيمة تقربا لله سبحانه وتعالى.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن وقت صلاة التهجد في الكويت 2022 وتعريف صلاة التهجد وذكر فضلها أوقاتها تماما.

شاهد أيضًا