افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب، ذكر الله سبحانه وتعالى ليلة القدر في القرآن الكريم في سورة القدر، حيث قال: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}، في هذه السورة الكريمة يوضح الله تعالى فضائل ليلة القدر، حيث أنها الليلة التي أُنزل فيها القرآن الكريم، كما ان العبادة فيها خير من الف شهر، اي العبادة في ليلة القدر خير من 83 عاماً، كما ان ليلة القدر ليلة سلام وراحة لقلب المؤمنين المتهجدين، لذلك يجتهد المسلمين في تحري ليلة القدر في العشر الاواخر، لكي ينالوا من فضلها، وفي هذا المقال سنعرض لكم افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب.

افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب

وفي الغالب يقوم المسلمون بتحري ليلة القدر في الليالي الوترية من شهر رمضان المبارك، والليالي الوترية هي ليلة “21 – 23 – 25 – 27 – 29″، حيث انه ربما تكون ليلة القدر في إحدى الليالي الوترية من العشر الاواخر، وفي النقاط التالية سنعرض لكم افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب:

  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما اقول فيها، قال صلى الله عليه وسلم، قولي: “اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني”.
  • اللهم انت ربي لا إله إلا انت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم بلغني ليلة القدر ولا تحرمني نورها وبركتها وأجرها وعتقها وأجعل لي دعوة لا ترد وأفتح لي باباً إلى الجنة لا يُسد.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت اليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.

شاهد ايضاً: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر لتحقيق الامنيات مكتوب

دعاء ليلة القدر مستجاب

أخفى الله تعالى ليلة القدر حتى يجتهد المسلمون في تحريها، وحتى لا تقتصر العبادة والطاعة في هذه الليلة فقط عن غيرها من ليالي شهر رمضان المبارك، لذلك يغتنم المسلمون الفرصة في ليالي رمضان وخاصة العشر الاواخر في الاكثار من الطاعات والعبادات والاعمال الصالحة وغيرها، وفي السطور التالية نعرض لكم افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب:

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده وارزقنا رزقاً تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت ف هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين، اللهم ما كان فيها من ذكر وشر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيراً من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً الا رحمته، ولا دعاءً إلا استجبته، ولا تائباً إلا قبلته، ولا عارياً إلا كسوته، ولا فقيراً إلا اغنيته، ولا مؤمناً إلا ثبته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضاً ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.

شاهد ايضاً: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان مكتوب

أدعية ليلة القدر مكتوبة

هُناك مجموعة من الاعمال التي يُستحب القيام بها في العشر الاواخر من رمضان، ومنها قراءة القرآن بتدبر وخشوع، والذكر والدعاء وطلب المغفرة من الله تعالى، اعتزال امور الدنيا والانشغال بالطاعة والعبادة، إحياء الليل بصلاة القيام، وفي النقاط التالية نقدم لكم افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب:

  • اللهم يا سميع الدعوات، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات، يا رفيع الدرجات، ويا غافر الزلات، اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، والأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا انت الاحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك انت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك، أسألك بل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
  • اللهم إني اعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم والقسوة، والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر والكفر، والفسوق والشقاق والنفاق، والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون، والجذام والبرص وسيئ الاسقام.

أدعية ليلة القدر لنفسي

تُعتبر ليلة القدر من الليالي المُباركة التي يتمثل فضلها في انها سبباً لمغفرة الذنوب، وتكفير الخطايا، بالاضافة الى انها سبباً للفوز بجنات النعيم، وسبباً للعتق من النيران، وفيما يلي نقدم لكم افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب:

  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم وأحسن عاقبتي في الامور كلها، واجرني من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اهدني لاحسن الاعمال والاخلاق لا يهدي لاحسنها الا انت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها الا انت.
  • اللهم اغفر لي وارحمني واهدني، وعافني وارزقني، واجبرني وارفعني.
  • اللهم إني اعوذ بك من منكرات الاخلاق والاعمال والاهواء، اللهم اني اعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.
  • اللهم إني اسألك ان ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي.
  • اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد، اللهم نقني من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس.

شاهد ايضاً: دعاء الصفا والمروة من شعائر الله مكتوب

عرضنا لكم في هذا المقال افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب، دعاء ليلة القدر مستجاب، بالاضافة الى اانا قدمنا لكم أدعية ليلة القدر مكتوبة، وأدعية ليلة القدر لنفسي.

شاهد أيضًا